بوابة الوفد:
2024-09-13@19:21:42 GMT

ضبط مخدرات وأسلحة نارية في أسيوط

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، حيث أسفرت جهودها عن ضبط عدد من الأسلحة النارية، وتنفيذ عدد من الأحكام القضائية، فضلًا عن ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزة عدد من الخارجين عن القانون، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات.

تم ضبط 41 قضية حيازة سلاح نارى، عبارة عن "15 بندقية آلية- 20 بندقية خرطوش-25 فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة" بحوزة 41 متهمًا لـ 12 منهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 6 قضايا اتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالهم (3,940كيلو جرام لمخدر الحشيش– 1,100 كيلو جرام لمخدر الشابو) بحوزة 6 متهمين لـ 4 منهم معلومات جنائية، فضلًا عن تنفيذ 333 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

وفي سياق آخر نجحت قوات الحماية المدنية بالوادي الجديد، فى إنقاذ طفل، ظل محتجزًا داخل مصعد كهربائي فى إحدى العقارات السكنية بمدينة الخارجة لعدة ساعات.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالوادي الجديد، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا من الأهالي باحتجاز طفل داخل "أسانسير" بإحدى العقارات السكنية بمدينة الخارجة نتيجة عطل مفاجئ، وعلى الفور تم الدفع بقوات الحماية المدنية لمكان البلاغ، والتي نجحت في إنقاذ الطفل دون إصابته، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كما نجحت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الاتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 6 ملايين جنيه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

يأتي ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

فيما فتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقات موسعة في واقعة اتهام فتاة لشاب بالتحرش بها على طريق وصلة دهشور بعدما قام بملامسة مواطن عفتها وفر هاربًا، حيث أمرت باستدعاء الفتاة لسماع أقوالها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها وتحديد هوية المتهم.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من مباحث قسم شرطة الشيخ زايد ثان، يفيد بورود بلاغًا من إحدى الفتايات في العقد الثاني من العمر أفادت فيه بتعرضها للتحرش على يد شاب مجهول والتعدي عليها على طريق وصلة دهشور.

وقالت الفتاة في بلاغها، أنه أثناء سيرها على طريق وصلة دهشور تعدى عليها شاب بالضرب وقام بملامسة جسدها وفر هاربًا، ووجهت له تهمه التحرش بها والتعدي عليها، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام الأمن العام مديرية امن أسيوط حملات أمنية حيازة سلاح ناري مخدر الحشيش مخدر الشابو عدد من

إقرأ أيضاً:

آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد

تتبنى جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة، مجموعة متميزة من البرامج الدراسية خلال العام الجامعى 2024/ 2025، التى تواكب متطلبات سوق العمل المتجددة على المستوي المحلي والدولي، وتوفر للطلاب، فرصاً فريدة، لتحقيق أهدافهم المهنية.

وتقدم كلية الآداب بجامعة أسيوط، برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية"- بنظام الساعات المعتمدة، والذى يهدف إلى إعداد خريج مزود بمهارات علمية، وميدانية، وبحثية قادر على استخدام وتوظيف تلك المهارات في مجال، المساحة، ونظم المعلومات الجغرافية، وانتاج الخرائط، لخدمة المشروعات التخطيطية، والبرامج التنموية، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية الآداب، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد بدره منسق البرنامج.

يقبل البرنامج، الطلاب المستجدين المقبولين بكلية الآداب بجامعة أسيوط، والحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، أو المحولين من كليات أخرى، والوافدين.

مدة الدراسة بالبرنامج: أربع سنوات تشمل (8) فصول دراسية، ويمكن دراسة بعض المقررات فى فصول صيفية Summer Courses.

يؤهل البرنامج الخريجين، للعمل كأخصائي مساحة وخرائط، أو أخصائي نظم ومعلومات جغرافية بالكثير من شركات الملاحة الجوية والبحرية، وشركات البترول، وشركات الإنشاء والتعمير، والمساحة الجيولوجية، ومؤسسات الأعمال الهندسية، وجهاز شئون البيئة، وهيئات الكهرباء، ووزارة الزراعة، ووزارة الموارد المائية.

يقوم البرنامج بتنظيم تدريبات عملية لطلابه، في بعض الشركات، ومنها: شركة المقاولون العرب، والهيئة العامة للمساحة المصرية، شركة تكرير البترول بأسيوط، شركة المياه والشرب والصرف الصحى بأسيوط، شركة النصر للتعدين بالحمراوين.

ويحصل خريج البرنامج، على درجة الليسانس في الآداب برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، بمسمى وظيفي أخصائي مساحة.

مقالات مشابهة

  • توقيف ضابط أمن ممتاز بسبب قضية مخدرات
  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • أطلق أعيرة نارية.. مصرع عنصر إجرامي خلال مداهمة أمنية في قنا
  • خبير قانوني:  إعدام سفاح التجمع ليس نهائي وينفذ بشروط.. تعرف عليها
  • جامعة أسيوط تناقش أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 
  • ضبط مخدرات بقيمة 2 مليون جنيه بحوزة عنصر إجرامي في المنوفية
  • حبس المتهم بحيازة مواد تصنيع مخدرات بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية
  • الأمن يضبط 204 أسلحة نارية بحوزة 154 متهمًا
  • الراعي عرض مع وفد المديرية العامة لأمن الدولة شمالًا التدابير الأمنية
  • قضايا بـ 5 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي