بوابة الوفد:
2024-09-13@19:14:46 GMT

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على نصابة القاهرة

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط إحدى السيدات بالقاهرة لقيامها بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم قدرتها على تسفيرهم لخارج البلاد.

تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من بعض المواطنين بتضررهم من (مالكة إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج ، كائنة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب والإحتيال عليهم وتحصلها منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم للعمل بالخارج إلا أنها لم تفى بذلك أو رد المبالغ المالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، بمواجهتهاإعترفت بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية ضبط إحدى السيدات النصب والاحتيال المواطنين خارج البلاد قسم شرطة المعادى مديرية أمن القاهرة المبالغ المالية

إقرأ أيضاً:

نصبت على راغبي السفر وأخفت أموالها بالعقارات.. تجديد حبس متهمة بالاستيلاء على أموال مواطنين

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج، وحاولت إخفاء حصيلة نشاطها الإجرامي خلف أنشطة مشروعة كالعقارات والسيارات، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وذكرت المعلومات الأولية قيام المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للخارج، واستولت منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بمقدرتها على تسفيرهم بمقابل مادى، وممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر، والاستيلاء على أموالهم.

وتبين قيام المتهمة "مالكة شركة إلحاق عمالة بالخارج" بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم مقدرتها على معاونتهم فى الحصول، وضبط بحوزة المتهمة جوازات سفر بأسماء مختلفة – عقود عمل  بأسماء مختلفة - تأشيرة دخول لإحدى الدول العربية بإسم أحد الأشخاص - دفتر مدون به أسماء راغبي السفر للخارج والمبالغ المالية المحصلة منهم، مشغولات ذهبية ومبالغ مالية ومستندات وأوراق خاصة بالضحايا).

وتبين أن المتهمة استخدم عدة أساليب لإخفاء حصيلة أنشطتها غير المشروعة من بينها شراء عقارات - سيارات وأجرت العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة.

وألقى القبض على (مالكة إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج) لقيامها بالنصب والاحتيال عليهم وتحصلها منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم للعمل بالخارج إلا أنها لم تفي بذلك أو رد المبالغ المالية، ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطها الإجرامى فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، بمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • خاصة بـ «ذوي الهمم».. القبض على صاحب معرض سيارات وشقيقه بالشروق
  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج
  • أبوالغالي يهاجم التويزي بعد اتهامه بالنصب والإحتيال
  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة
  • تجديد حبس متهم استولى على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • نصبت على راغبي السفر وأخفت أموالها بالعقارات.. تجديد حبس متهمة بالاستيلاء على أموال مواطنين
  • التويزي: أبو الغالي متهم بالنصب والإحتيال والحزب جمد عضويته لكي لا يضر بصورته
  • تجديد حبس نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • بأسلوب المغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • «فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية