وقعت جامعة السلطان قابوس برنامج تعاون مع بنك نزوى يتعلق بتعزيز عملية البحث والتطوير ودمج الخبرات الأكاديمية بسوق العمل وإشراك الخبرات المهنية في الارتقاء بمستوى العملية العلمية والتعليمية والوقوف عل كل ما هو جديد لمواكبة التطورات العالمية في هذا الصدد.

وقع الاتفاقية من جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، ومن جانب البنك خالد جمال الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى.

يهدف برنامج التعاون إلى إنشاء علاقة ثنائية لتبادل الخبرات العلمية والعملية والعمل على مشاريع مشاركة ذات فائدة للطرفين في مجالات مختلفة.

وفي هذا الصدد قال خالد الكايد: اتفاقية التعاون مع جامعة السلطان قابوس، نعتبرها خطوة مهمة لتعزيز أطر التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصيرفة الإسلامية. حيث تعد الجامعة واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في سلطنة عمان، ونتطلع إلى العمل معها سويا لاستثمار المعرفة والموارد في تعزيز قطاع المالية الإسلامية، ويأتي هذا التعاون في إطار حرص البنك على تعزيز شراكاته مع مختلف المؤسسات، مما يسهم في نشر وتعزيز مفهوم الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان. كما سيعمل البنك على تصميم مبادرات مختلفة تسهم في تعزيز الوعي حول الصيرفة الإسلامية بين الطلبة والكادر الأكاديمي في الجامعة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جامعة السلطان قابوس

إقرأ أيضاً:

تعاون بحثي وأكاديمي بين «تريندز» وجامعة خورفكان

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة: ضرورة التركيز على احتياجات المجتمع والمواطنين حاكم الشارقة يشهد أداء اليمين القانونية لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة خورفكان

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات مذكرة تعاون مع جامعة خورفكان، بهدف تعزيز الشراكة البحثية والأكاديمية في تطوير الأبحاث والدراسات والابتكار، إلى جانب دعم وتنفيذ مشاريع معرفية مشتركة في مجالات متنوعة، مما يُسهم في تقديم حلول عملية دقيقة للتحديات المعاصرة.
وتهدف المذكرة، التي وقعها الأستاذ الدكتور علي هلال النقبي، مدير جامعة خورفكان، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، إلى تبادل الخبراء والباحثين للاستفادة من خبراتهم المعرفية، وتنظيم الفعاليات العلمية والبحثية المشتركة، مثل الندوات، والحلقات النقاشية، والجلسات الحوارية، وورش العمل والمحاضرات، إلى جانب تبادل الإصدارات العلمية والمعرفية.
وتؤسس المذكرة لمزيد من الشراكة الفاعلة بين الجانبين في مجالات البحث العلمي والدراسات الاستراتيجية، فضلاً عن التعاون في إنتاج البحوث والدراسات العلمية المشتركة في المجالات الاجتماعية والسياسية، والاقتصادية، والاستشرافية، والميدانية.
وأكد الأستاذ الدكتور علي هلال النقبي، مدير جامعة خورفكان، أهمية هذا التعاون البنَّاء مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، قائلاً: «توقيع مذكرة التفاهم يعكس التزامنا بالتميز الأكاديمي والبحثي، كما يعزز الروابط المعرفية بين الأوساط الأكاديمية ومراكز البحث، ونحن واثقون أن التعاون والشراكة مع مركز «تريندز» سيسهم في دعم جودة أبحاثنا، وتقديم حلول ناجحة للتحديات التي تواجه المجال العلمي والبحثي».
وأشار مدير جامعة خورفكان، إلى أن المذكرة تأتي جزءاً من استراتيجية الجامعة الهادفة إلى تعزيز تكامل الأدوار بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز الفكر، مضيفاً أن المذكرة تسعى إلى تبادل المعرفة والخبرات، من خلال تنفيذ مشاريع بحثية مشتركة، ودورات تدريبية ستفتح آفاقاً جديدة للطلبة والباحثين للمشاركة في أوراق بحثية متقدمة، وتطوير مهاراتهم العلمية والعملية.
بدوره، قال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، إن توقيع مذكرة التفاهم والتعاون مع جامعة خورفكان خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والتكامل الأكاديمي والبحثي، حيث ستسهم المبادرات المعرفية المشتركة بين الطرفين في تحقيق تقدم ملحوظ في المجالات العلمية.

مقالات مشابهة

  • حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقيع بروتوكولات تعاون وإعادة منح الجامعة شهادة الأيزو
  • سعر الدولار اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024.. وصل لكام في البنك الأهلي وبنك مصر؟
  • المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية تعاون في استكشاف الفضاء للأغراض السلمية
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة
  • سعر الدولار اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024.. وصل لكام في البنك الأهلي وبنك مصر؟
  • تعاون بحثي وأكاديمي بين «تريندز» وجامعة خورفكان
  • الاثنين القادم.. محاضرة عن ثقافة الحوار والتماسك الأسري
  • «جمارك دبي» و«الموانئ العالمية» توقّعان اتفاقية تعاون أكاديمي مع جامعة دبي