بوابة الفجر:
2024-09-13@19:07:31 GMT

أضرار وضع طلاء الأظافر على الأطفال

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

تلجأ بعض الأمهات إلى تزيين أصابع أطفالهن بطلاء الأظافر الملون (المانيكير) لتقديم مظهر جذاب، دون إدراكهن للمخاطر الصحية المرتبطة بهذه العادة. 

نستعرض الأضرار التي قد تنجم عن استخدام طلاء الأظافر للأطفال.

أضرار وضع المانيكير لطفلتك

الحساسية والتهيج

حساسية الجلد: الأطفال لديهم بشرة حساسة قد تتفاعل مع المواد الكيميائية في طلاء الأظافر، هذا التفاعل يمكن أن يتسبب في احمرار وحكة، وفي بعض الحالات قد يحدث التهاب في الأظافر.

ابتلاع طلاء الأظافر

خطر التسمم: الأطفال غالبًا ما يضعون أصابعهم في أفواههم، مما يعرضهم لابتلاع المواد الكيميائية الموجودة في طلاء الأظافر، هذه المواد قد تكون ضارة وتسبب مشاكل صحية إذا تم ابتلاعها.

التهابات الأظافر

تأثير على التنفس الطبيعي للأظافر: طلاء الأظافر يمكن أن يعيق قدرة الأظافر على "التنفس" بشكل طبيعي، مما قد يؤدي إلى تشققات والتهابات في الأظافر.زيادة خطر التلوثمشاكل النظافة: طول الأظافر مع الطلاء قد يمنع الأمهات من ملاحظة وجود ميكروبات أو بكتيريا تحت الأظافر، مما يزيد من خطر الإصابة بالجروح والالتهابات.نصائح لتجنب الأضراراختيار منتجات آمنة: إذا كانت الأم مصممة على استخدام طلاء الأظافر، يجب التأكد من أن المنتج خالٍ من المواد الكيميائية الضارة ومخصص للأطفال.تجنب التعرض المستمر: من الأفضل تقليل استخدام طلاء الأظافر للأطفال لتقليل تعرضهم للمواد الكيميائية.الاهتمام بالنظافة: يجب مراقبة نظافة الأظافر والجلد حولها للتأكد من عدم وجود تلوث أو التهاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وضع طلاء الأظافر طلاء الأظافر

إقرأ أيضاً:

متخصص في التكنولوجيا يكشف سبب خطورة "السوشيال ميديا" على الأطفال

قال أحمد البرماوي، المتخصص في شؤون التكنولوجيا، إن الإفراط في استخدام التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي يؤدي إلى مخاطر للأطفال والمراهقين، لأنهم غير قادرين على التحكم في حجم الوقت المخصص لهم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة تصل لـ527 جنيها.. مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل 2024-2025

و أضاف البرماوي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر شاشة قناة “”إكسترا نيوز"، أن القلق والاكتئاب هي أكثر الأمراض التي تصيب الأطفال والمراهقين، والذين لا يدركون خطورتها من كثرة استخدامهم وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن أهالي الأطفال تدرك هذه الأمراض بعد فترة طويلة من خلال تغير سلوك أبنائهم، وبالرغم من ذلك ومع تسارع الحياة اليومية يحاول الأهالي إلهاء الأبناء بالهواتف المحمولة والبلاي ستيشن للتفرغ لأعمالهم اليومية أو المنزلية.

وتابع أن الأطفال والمراهقين يتعرضون مع الوقت إلى محتوى غير مناسب لأعمارهم، مؤكدًا أن أغلب منصات التواصل الاجتماعي تحظر دخول الأطفال الذي عمرهم أقل من 13 عاما.

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: تزايد استخدام أوكرانيا للمواد الكيميائية بدعم غربي
  • دولة كانت أكبر مصدّر للأطفال.. ودلائل على إرغام الأمهات للتخلي عن أطفالهن
  • متخصص في التكنولوجيا يكشف سبب خطورة "السوشيال ميديا" على الأطفال
  • تسبب الخرف.. طبيب نفسي يحذر من التأثير السلبي للهواتف على الأطفال (فيديو)
  • طول البقاء أمام الشاشات يسبب صعوبات لغوية للأطفال
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • لأول مرة.. تجربة تثبت نجاح حقن التنحيف للأطفال
  • بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال
  • أضرار استخدام الهواتف الذكية على الأطفال أثناء الدراسة.. «تشتت الانتباه»