أكد الدكتور جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تواصل دورها من أجل الاتفاق على هدنة في قطاع غزة، فقد حملت مسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، لتبرهن في كل محنة تعترض طريق الفلسطينيين على مدار التاريخ، أن الشعب المصري يقف خلف أشقائنا في غزة والضفة الغربية قلبًا وقالبًا دون أي حسابات أو أغراض سياسية، مشيرًا إلى أن إصرار مصر على الهدنة وكسر حالة الجمود في المفاوضات قد يحمى المنطقة من تداعيات كارثية، تطيل من أمد الحرب وأعداد الضحايا الأبرياء.

موقف مصر ثابت إزاء القضية الفلسطينية

وأضاف «أبو الفتوح»، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن موقف مصر ثابت ولم يتغير إزاء القضية الفلسطينية منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم في قطاع غزة، الذي انتهك كافة الأعراف الدولية ومواثيق حقوق الإنسان وارتكاب مجازر بشعة بحق الأبرياء خاصة الأطفال، فقد كشفت مصر أمام العالم أجمع الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي، الذي يرفض الحل السياسي ويتخذ من العنف والإرهاب وسيلة لتنفيذ مخططاته الاستيطانية والتوسعية، مشيرًا إلى أن القاهرة حملت إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة، وإطالة مدة الحرب، وسط تجاهل تام للقرارات الدولية بشأن وقف إطلاق النار.

ضرورة استمرار تدفق المساعدات إلى قطاع غزة

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى مصر عكفت على دعم القضية من خلال المحافل الدولية، إذ تدير القيادة السياسية الوساطة بحكمة ورصانة، بما يتوافق مع أمنها القومي، وبما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، كما حذرت القاهرة مرارًا وتكرارًا، من محاولات تهجير الفلسطينيين، وأكدت على ضرورة استمرار تدفق المساعدات الطبية والإنسانية إلى قطاع غزة، وكثفت القيادة المصرية، جهودها من خلال الاتصالات الهاتفية مع قادة وزعماء العالم على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وأهمية حل الدولتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال مصر القضية الفلسطينية المجتمع الدولي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 لفا و118 شهيدا، بالإضافة إلى 95 ألفا و125 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت، في نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 جرائم إنسانية ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 34 شهيدا و96 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • الصحة العالمية: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة إلى التأهيل لسنوات
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: 64 شهيدا و104 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة في 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • عضو بـ«الشيوخ»: مجزرة المواصي استكمالا لسيناريو وحشية الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • (إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية