المسلة:
2024-09-13@19:15:22 GMT

مقتل محام بظروف غامضة في بغداد

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

مقتل محام بظروف غامضة في بغداد

27 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشف مصدر أمني في بغداد، اليوم الثلاثاء، عن مقتل محام بظروف غامضة داخل مكتبه شمالي بغداد، فيما تعهدت نقابة المحامين بكشف ملابسات الجريمة بالتعاون مع القوات الأمنية.

وقال المصدر ، إن “التحقيقات الأولية أكدت قيام مسلحين مجهولين باقتحام مكتب محام ضمن منطقة العطيفية شمالي بغداد، وقاموا بإطلاق النار عليه من أسلحة نوع مسدس، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف المصدر، أن “المنطقة مطوقة بالوقت الحالي بشكل كامل في محاولة للتوصل الى الجناة”.

الى ذلك، أصدرت نقابة المحامين بيانا نعت فيه المحامي أحمد عباس كاظم الأسدي بعد العثور على جثته مقتولاً في مكتبه بالقرب من محكمة تحقيق الكاظمية، بعد أن فقد الاتصال به منذ مساء الأمس.

وقالت النقابة في بيان، إن “نقيب المحامين العراقيين، المحامية أحلام اللامي تتابع تطورات الحادث بشكل مباشر وبالتواصل المستمر مع الجهات الأمنية المختصة”.

وأكدت اللامي، “تتقدم نقابتنا بخالص التعازي والمواساة إلى الزملاء المحامين وعائلة الفقيد، كما تؤكد النقابة التزامها بمتابعة الإجراءات القانونية وكشف ملابسات حادثة الاغتيال”.

وأشارت نقيب المحامين، الى انه “سيتم الإعلان عن التفاصيل الدقيقة للحادث فور التحقق منها واتخاذ الإجراءات التحقيقية اللازمة من قبل القضاء والجهات الأمني

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج

تواصل نقيب الأطباء د. أسامة عبدالحي، مع الأمين العام للجنة العليا للتخصصات الطبية (الزمالة المصرية) د. حسام حسني، لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج للتدريب في عدد من التخصصات وهي الرمد، والأنف والأذن، والجلدية، والتخدير، والرعاية المركزة، والباثولوجيا الإكلينيكية، والروماتيزم، والأشعة.

نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للالتحاق بالبورد المصري الأطباء تنعي أمير أبو ذكري استشاري التخدير بمعهد ناصر 

ويأتي ذلك في إطار حرص النقابة العامة للأطباء على التواصل مع كافة مؤسسات الدولة، لتسهيل سبل التدريب ببرنامج الزمالة المصرية وتقليل الاغتراب مع توافر نفس عوامل الكفاءة والخبرة في التدريب.

جاء ذلك بعدما تلقى عضو مجلس النقابة العامة للأطباء عن جنوب الصعيد ومقرر اللجنة القانونية بالنقابة د. طارق منصور، شكوى عدد من الأطباء الملتحقين ببرنامج الزمالة المصرية في سوهاج، لاستكمال التدريب في محافظات خارج محل إقامتهم.

نقيب الأطباء يشكر برنامج الزمالة المصرية

وأعرب نقيب الأطباء د. أسامة عبدالحي، عن شكره لبرنامج الزمالة المصرية لتأهيل أطباء أكفاء في مجال العمل مع توفير سبل الراحة لهم.

ومن جهته، أكد د. حسام حسني، بذل قصارى جهده لتذليل كافة عقبات التدريب أمام الأطباء، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته لمنسق الزمالة الفرعية بسوهاج د. الحسيني الجارحي للتنسيق واعتماد المستشفيات الجامعية مرحلة C في التدريب في التخصصات المذكورة سابقا.

بدوره، أكد د. طارق منصور سعيه للتواصل الدائم مع كافة الأطباء في مختلف الأقاليم لمعرفة أوجه المشكلات التي تواجههم، والعمل على حلها، في إطار حرص النقابة العامة للأطباء على خدمة أعضائها وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في مختلف المحافظات.

 

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين في طرابلس استقبل سفير الاوروغواي
  • انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم
  • نقيب المحامين: «تشريعية النواب» وافقت على تعديل المادة 242 من قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج
  • بيان المحامين بشأن انتهاء «تشريعية النواب» من مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس مجلس النواب يعقد لقاء خاصا مع نقيب المحامين (تفاصيل)
  • نقيب المحامين يشارك في الاجتماع المشترك مع الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
  • نقيب المحامين يشيد باستجابة تشريعية النواب لمقترحات النقابة
  • ‏الرئيس الإيراني يؤكد ضرورة تفعيل الاتفاقيات الأمنية بين العراق وإيران بشكل كامل
  • نقيب المحامين: قانون الإجراءات الجنائية بمثابة مشروع مكمل للدستور