يعد "دكان العمل العماني" شركة عمانية متخصصة في إنتاج وتسويق منتجات العسل العماني، انطلقت من العاصمة مسقط في عام 2010م، على يد المؤسس حمود بن سليمان العامري، بقيم ريادية وكفاءات عمانية شابة، وقد حصلت على العديد من الشهادات التكريمية ولها حضور في تمثيل منتجات العمل العماني واللبان الحوجري داخل سلطنة عمان وخارجها.

وحول البدايات، قال العامري: بدأنا كمشروع صغير عام 2010م، بعدها نما المشروع وتطور من خلال احتضان القدرات والاستثمار في الكفاءات الوطنية الشابة، حيث نقدم أجود أنواع العسل العماني، الذي حققنا به النقلة النوعية في السوق المحلي والخليجي من خلال اهتمامنا بأدق التفاصيل، وابتكار تغليف تقليدي أنيق وعالي الجودة يحفظ العناصر الغذائية المفيدة للعسل، بالإضافة إلى إشراك المستهلك في رحلة المنتج منذ البداية، مما حظينا بثقة ثمينة نسعى للحفاظ عليها مع زبائننا.

وحول أهم التحديات، قال: واجه "دكان العمل العماني" العديد من التحديات منذ تأسيسه، أبرزها المنافسة العشوائية من الوافدين في تجارة العسل، فهذه المنافسة غير المنظمة أثرت سلبا على السوق، مما أوجدت بيئة تنافسية غير عادلة وأثرت على قدرة الشركات المحلية، علاوة على ذلك، تكاليف المعارض المرتفعة تضع عبئا ماليا إضافيا على الشركة، مما يحد من قدرتها على التوسع والابتكار، كما أن القوانين الضريبية تسببت في زيادة التكاليف وتعقيد عمليات التخطيط المالي".

وأشار العامري إلى أن الشركة تقدم العديد من المنتجات، قائلا: يتميز "دكان العمل العماني" بتقديم مجموعة متنوعة من أنواع العسل العماني النقي، منها: عسل أبو طويق، وعسل العتم، وعسل الشوع، وعسل السدر، وعسل السمر، وعسل الزهور، وعسل اللبان، وبعض الأعسال الموسمية، حيث تتراوح أسعار العسل العماني حسب نوعيته، حيث يصل سعر الكيلو من العسل إلى 120 ريالا عمانيا، بينما يتراوح سعر كيلو عمل التربية السمر أو السدر بين 25 و 35 ريالا عمانيا. وأضاف: كما تقدم الشركة اللبان الحوجري الفاخر، ولتعزيز تجربة الزبائن قامت الشركة أيضا بتوسيع نطاق خدماتها لتشمل صناعة الصناديق الخشبية الفاخرة التي تعكس جودة منتجات العسل واللبان، وتزيد من جاذبيتها كهدية أو كمنتج فاخر.

وعن الخطط المستقبلية، قال: تسعى الشركة إلى تعزيز مكانتها في الأسواق العالمية من خلال تطوير منتجاتها والدخول في أسواق جديدة، والبحث عن شركاء تجاريين وموزعين دوليين لمنتجاتها، كما تعمل الشركة على تطوير منتجات جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي المتغيرة.

وأكد العامري قائلا: يفتخر "دكان العمل العماني" بتوظيفه للعمانيين، مما يعزز من التزامه بدعم التوظيف المحلي، كما يدعم المشروع الأسر المنتجة ويعمل على إدخال منتجاتها إلى منافذ متعددة، بما في ذلك السوق الحرة بمطار مسقط وصلالة، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل جديدة. وأضاف: في إطار رؤيتنا للتميز والنجاح، نعتبر كفاءاتنا الوطنية الحيوية أحد أهم أصولنا التنافسية، حيث يعكس الاعتماد على الكفاءات العمانية الشابة روح الريادة والابتكار التي تميز شركتنا، فمنذ بداية رحلتنا، جاءت الشركة لتشكل فريقا متميزا يعتمد على منهجية التعلم والتطوير المستمرين.

وقال العامري: تمتلك شركتنا أكثر من 35 موظفة عمانية متميزة، تعمل بإتقان واجتهاد في مختلف مجالات العمل، بما في ذلك الإدارة والتسويق والمبيعات، كما يتميز فريقنا بالشغف والتفاني، حيث يسعى الجميع لتحقيق أعلى مستويات الجودة والاحترافية في كل ما نقدمه، كما يعمل فريقنا على تطبيق أحدث الممارسات واستخدام التكنولوجيا والابتكار في جميع جوانب العمل، حيث إن الاستثمار في تطوير كفاءاتنا المحلية يسهم بشكل كبير في بناء كيان اقتصادي فعال ومستدام.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

البترول: «بيكر هيوز» العالمية تتجه لضخ استثمارات جديدة في مصر

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات ثنائية مع لورينزو سيمونيلى، الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز العالمية والوفد المرافق له، تناولا خلالها مشروعات بيكر هيوز في المجالات المختلفة لصناعة البترول والغاز وخططها المستقبلية، لتطوير الأعمال، وخاصة في مجالات التحول الطاقي، وخفض الانبعاثات وتطبيقاتها في مجال استرجاع غازات الشعلة، وتنويع مصادر إنتاج الطاقة ومنها الطاقة الحرارية الأرضية.

إجراءات وحوافز لزيادة الإنتاج

وأكد أن الوزارة التى تعمل على التطوير بصفة مستمرة، واتخذت مؤخرا العديد من الإجراءات والحوافز لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية والتعدينية، تدعم كل الجهود التي تسعى لذلك، وتسهم في تحقيق الأهداف الحيوية، لتطوير كل جوانب الصناعة البترولية والتعدينية، وخاصة مشروعات التحول الرقمي والتميز البيئي التي تعد قيمة مضافة للعمل والإنتاج.

وأكد دعم بيكر هيوز لقطاع البترول في التطور الذي ينتهجه، واتفاقها مع رؤية الوزارة فى السعي نحو توفير المزيد من الطاقة النظيفة الآمنة وبسعر معقول وبخاصة فى صناعة الغاز الطبيعي، حيث تعمل بيكر هيوز على توفير كافة التقنيات اللازمة لدعم زيادة معدلات الإنتاج، وكذا توفير أحدث التقنيات المناسبة لدعم تطوير الإنتاج من الحقول المتقادمة ، وعمليات الاسترجاع الذكي لغازات الشعلة وفي كل مراحل التحول الطاقي.

تقليل الإجراءات المطلوبة ومرونة العمل

وأشاد بمسار الوزارة في العمل على تذليل العقبات وتقليل الإجراءات المطلوبة ومرونة العمل، وتوجه الحكومة نحو تنويع مصادر إنتاج الطاقة وتوفير حلول رقمية عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج التى تتيح فرصا استثمارية متميزة من خلال طرح المزايدات العالمية، وتسهيل الرد على كل الاستفسارات حولها.

مقالات مشابهة

  • مغالطاتٌ وافتراءاتٌ... توضيحٌ من بلدية برج حمود
  • بعثة الأولمبياد الخاص العماني تغادر السلطنة للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص بسويسرا
  • أسعار الذهب في السعودية تواصل الاستقرار في ظل توازن الأسواق العالمية والمحلية
  • روابط التعلم عن بُعد لطلاب المدارس في قطاع غزة
  • البترول: «بيكر هيوز» العالمية تتجه لضخ استثمارات جديدة في مصر
  • الذهب يلتقط أنفاسه في مصر وسط مراقبة الأسواق العالمية: تحليل أسعار الذهب اليوم وتأثيرها على المستثمرين
  • الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوف
  • أسعار الذهب تواصل الاستقرار في مصر رغم تقلبات الأسواق العالمية: نظرة شاملة على حركة المعدن الأصفر
  • رئيس جامعة القاهرة: نسعى لاستحداث برامج وتخصصات جديدة تواكب سوق العمل
  • الصين توقف لاعبين دوليين سابقين بسبب المراهنات والتلاعب بالنتائج