ليبيا – أكد المحلل الاقتصادي مختار الجديد، أن قرار تعيين محافظ ومجلس إدارة المصرف المركزي الصادر عن المجلس الرئاسي قرار باطل وأصغر محامي يستطيع الطعن فيه.

الجديد وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:” البلطجة لا يمكن أن ترسخ أمر واقع، فتعيين المحافظ ومجلس الإدارة اختصاص أصيل للسلطة التشريعية بموجب قانون المصارف”.

وتابع الجديد حديثه:” محمد الشكري يعرف هذا الكلام جيدا لذلك رفض القرار، أما ما يسمى بأعضاء مجلس الإدارة فقد أعماهم حبهم للسلطة وعشقهم للمناصب عن رؤية الحقيقة”.

وأنهى الجديد حديثه:” سينتهي هذا الحماس وهذا التشويق وهذه الإثارة التي يقودها الإعلام الموجه خلال أسبوع على الأكثر .. وسيجد من يسمون أنفسهم بمجلس إدارة في مواجهة واقع لن يستطيعوا حياله شيء.. وسيجدون أنفسهم في مواجهة الشارع وسيتخلى عنهم الجميع بمن في ذلك من حشالهم هالطاجين”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رفع العلم التركي بتونس.. إدارة حكومية تعتذر بعد الخطأ غير المقبول

اعتذرت الإدارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، الثلاثاء، عما اعتبرته "الخطأ المتعلق بالراية الوطنية"، إثر رفع العلم التركي فوق إحدى إداراتها المركزية.

وتداول تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي فيديو يظهر علم تركيا يرفرف على واجهة مقر مصالح الإدارة المركزية للملك الحديدي التابعة للشركة المذكورة، عوض العلم التونسي.

وأثار الخطأ استهجان نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن غضبهم إزاء "هذا التصرف غير المقبول برفع راية غير الراية الوطنية على واجهة إدارة عمومية"، بحسب موقع "بوابة تونس" المحلي.

بعد رفع علم تركيا بدلا من علم تونس على مبنى احدى إداراتها الشركة التونسية للسكك الحديدية التونسية #SNCFT تعتذر وتؤكد تغيير العلم.
وشرحت الشركة في بيان أنّه تسرب عن طريق الخطأ، علم دولة أجنبية مشابه لعلم تونس ولم يقع التفطّن إلى ذلك إلا بعد رفعه اليوم'
vidéo © Lotfi Hamdi pic.twitter.com/jbKzp3bPSV

— Chokri Lajmi (@LajmiChokri) September 10, 2024

وإثر الجدل المثار، خرجت الشركة في بيان لها، لتوضح أنه خلال إجراءات تجديد الراية الوطنية المرفوعة فوق مختلف بناياتها، "اقتنت مجموعة من الأعلام لكن عند تسلم الطلبية تسرب، عن طريق الخطأ، علم دولة أجنبية مشابه لعلم تونس ولم يقع التفطن إلى ذلك، إلا بعد رفعه.. وتم التدخل على الفور واستبدال العلم مباشرة بالراية الوطنية".

بلاغ تتقدم الادارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية باعتذارها البليغ عن الخطأ المتعلق بالراية الوطنية الذي...

Posted by ‎الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية : Sncft‎ on Tuesday, September 10, 2024

وأوضحت أن "الإدارة العامة للشركة تفاعلت على الفور، وبإذن من وزير النقل، وتولت فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذه الحادثة لتحميل المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية والترتيبية في الغرض".

وجددت الإدارة العامة للشركة "اعتذارها، مؤكدة أن رفع العلم الوطني يمثل رمزا ساميا للسيادة والوحدة الوطنية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التسامح مع أي تصرف قد يمس بهذه الرمزية".

مقالات مشابهة

  • الشاوش: هنالك تواصل بين مجلسي النواب والدولة لإمكانية تعيين محافظ ومجلس إدارة دائم للمركزي
  • مجلس الشامي يعطي رأيه بخصوص ممارسة حق الإضراب ومجلس حقوق الانسان يجتمع بالنقابات
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • تعاون بين «تريندز» ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • الزمالك ينعى إيهاب جلال
  • بكلمات مؤثرة.. الزمالك ينعى إيهاب جلال
  • رفع العلم التركي بتونس.. إدارة حكومية تعتذر بعد الخطأ غير المقبول
  • بدور القاسمي تجتمع بأعضاء المجلس الاستشاري الجديد لـ”شراع” لتعزيز مكانة الشارقة مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال