حذّرت روسيا الثلاثاء فرنسا من أي "ترهيب" بحق مؤسس تطبيق تلغرام بافل دوروف الذي يحمل الجنسيات الفرنسية والروسية والإماراتية، بعد توقيفه في مطار قرب باريس في إطار تحقيق على صلة بالجريمة المنظمة.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن "الاتهامات المقدّمة بحق دوروف خطيرة للغاية وتتطلب إثباتات على القدر ذاته من القوة".

وأضاف "وإلا سيكون من الواضح أن هذه هي محاولة لتقييد حرية التواصل.. وحتى الترهيب المباشر بحق رئيس شركة كبيرة".

وكان الكرملين صرح في وقت سابق بإنه لم يطلع بعد أي اتهامات فرنسية رسمية ضد بافل دوروف، مؤسس تطبيق تلغرام.

وقال بيسكوف في إفادة صحفية "لانعرف حتى الآن ما هو الاتهام الذي يواجهه دوروف تحديدا. وما الاتهامات التي يحاولون إدانة دوروف بها تحديدا؟ ومن دون معرفة الاتهام، ربما يكون من الخطأ الإدلاء بأي تصريحات".

 وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في أول تأكيد رسمي احتجاز دوروف، الملياردير البالغ من العمر 39 عاما، خارج مطار لو بورجيه على مشارف باريس مساء السبت إنه لا توجد دوافع سياسية وراء الاحتجاز على الرغم من كثرة التعليقات الكاذبة على الإنترنت.

وأضاف أن فرنسا ما زالت ملتزمة بشدة بحرية التعبير المشروعة.

وكتب ماكرون على منصة إكس يقول "إلقاء القبض على رئيس تلغرام على الأراضي الفرنسية تم في إطار تحقيق قضائي جار.. هذا ليس قرارا سياسيا بأي حال من الأحوال. الأمر في يد القضاء".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الكرملين بيسكوف بافل دوروف تلغرام إيمانويل ماكرون فرنسا تلغرام بافل دوروف الكرملين فرنسا إيمانويل ماكرون روسيا وفرنسا الكرملين بيسكوف بافل دوروف تلغرام إيمانويل ماكرون فرنسا أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

الكرملين: مستشار رئيس الوزراء الهندي لم ينقل لبوتين أي رسائل من زيلينسكي

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس: إن مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الهندي، أجيت كومار دوفال، لم ينقل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أي رسائل من نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأضاف بيسكوف - للصحفيين ردًا على سؤال عما إذا كان دوفال، قد نقل أي رسالة إلى بوتين بعد زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الشهر الماضي إلى أوكرانيا - "لم تُنقل أي رسائل"، مبينا أن "دوفال، وصف للرئيس الروسي نهج بلاده فيما يتعلق بتسوية النزاع الدائر في أوكرانيا".

وتابع بيسكوف - بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية -: "لقد وصف فحوى اتصالات مودي في كييف والأساسيات الرئيسية لنهج مودي إزاء حل النزاع بشأن أوكرانيا.. ومع ذلك، نحن لا نتحدث هنا عن خطة سلام واضحة".

وكان رئيس الوزراء الهندي قد زار كييف في 23 أغسطس، وهي أول زيارة على الإطلاق لرئيس وزراء هندي إلى أوكرانيا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1992.

وأمضى مودي، عدة ساعات في العاصمة الأوكرانية، وقال في اجتماع مع الرئيس الأوكراني إن موسكو وكييف يجب أن يجتمعا على طاولة المفاوضات وأن يتوصلا إلى حل للأزمة، مؤكدًا أن الهند مستعدة للمساهمة في كل جهد يبذل لتحقيق السلام.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية أن زيلينسكي عرض عقد "قمة السلام" المقبلة بشأن أوكرانيا في الهند إذا وافقت /نيودلهي/ على التوقيع على بيان الاجتماع الأول، الذي تم اعتماده دون مشاركة روسيا.

اقرأ أيضاًالكرملين: روسيا ومنغوليا لا تسعيان لإظهار أي شيء للدول الغربية

الكرملين: الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر في الصراع الدائر حول أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • نختلف بشكل كامل.. الكرملين يرد على تصريحات إردوغان
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • الكرملين: مستشار رئيس الوزراء الهندي لم ينقل لبوتين أي رسائل من زيلينسكي
  • بوتين يحذر من "قتال مباشر" في حال ضرب روسيا بصواريخ غربية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية
  • الكرملين يحذر من التصعيد إذا سمحت الولايات المتحدة لكييف بضرب روسيا بصواريخ بعيدة المدى
  • الكرملين: استخدام كييف لصواريخ بعيدة المدى سيؤدي إلى تصعيد كبير
  • بعد تصريحات بايدن.. الكرملين يحذر بشأن ضربات الصواريخ بعيدة المدى
  • الكرملين: تقارير شحن إيران أسلحة لروسيا لا أساس لها
  • ترامب يحذر من زوال إسرائيل ونهاية أميركا إذا انتخبت هاريس