لم ينته فصل الصيف حتى الآن، ومازال هناك ارتفاع شديد في درجات الحرارة، على الرغم من قرب بدء فصل الخريف، حيث تصل درجة الحرارة خلال هذه الفترة في النهار نحو 40 درجة مئوية، ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق الوقاية من ضربات الشمس.

طرق الوقاية من ضربات الشمس

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص طرق الوقاية من ضربات الشمس وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

طرق الوقاية من ضربات الشمس الوقاية من ضربات الشمس

- ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة.

- عدم الجلوس في السيارة لفترات طويلة.

- الاسترخاء خلال الأوقات الحارة في المنزل.

- شرب الكثير من السوائل.

- البقاء في الأماكن الباردة.

- تجنب شرب السوائل التي تحتوي على الكثير من السكر.

- حماية جسمك من الشمس من خلال بتغطية الأجزاء الظاهرة.

الوقاية من ضربات الشمس علاج ضربة الشمس

ينبغي طلب المساعدة الطبية لنقل المصاب إلى المستشفى، ولكن هناك بعض النصائح الهامة لإسعاف المصاب والسيطرة على أعراض ضربة الشمس قدر المستطاع، وهي إبعاد المصاب عن أشعة الشمس، ووضعه في مكان مظلل أو مكيف، وينصح باستخدام مروحة ووضعها بجانب المصاب، إذ تساعد التهوية في تحفيز التعرق والتبخر. وتبريد حرارة المصاب، وذلك من خلال إزالة الملابس غير الضرورية، ووضع المصاب في حمام بارد، أو سكب الماء البارد على جسمه، أو وضع ملابس مبللة بالماء عليه.

ولابد من قياس درجة حرارة المصاب، والتوقف عن تبريد الجسم إذا انخفضت درجة الحرارة، وأصبحت ما بين 38.3 لـ 38.8 درجة مئوية، ويجب مساعدة المصاب على شرب السوائل الباردة، مع تجنب أي مشروبات تحتوي على الكافيين أو الكحول.

الوقاية من ضربات الشمس أعراض ضربة الشمس

- الصداع

- الغثيان

- الارتباك أو التشوش

- ارتفاع درجة حرارة الجسم 40 درجة مئوية.

- فقدان الوعي الإغماء.

- سرعة نبضات القلب.

- أحمر و جفاف الجلد.

اقرأ أيضاًبعد وصولها 42 درجة.. خطوات الوقاية من ضربات الشمس

بعد إصابة 2400 شخص بالإجهاد الحراري في كوريا.. طرق الوقاية من ضربات الشمس

مع تحذير الأرصاد بارتفاع الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشمس ضربات الشمس ضربة الشمس علاج ضربة الشمس أعراض ضربة الشمس الوقاية من ضربة الشمس طرق الوقاية من ضربات الشمس طرق الوقاية من ضربة الشمس طرق الوقاية من الشمس ضربة الشمس الوقاية من ضربة الشمس طرق الوقایة من ضربات الشمس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار

تشهد البلاد اليوم طقسًا شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع اقتراب انتهاء فصل الصيف. وتشير التوقعات إلى أجواء مائلة للحرارة ورطبة ليلًا، مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار في بعض المناطق.

درجات الحرارة في محافظات مصر اليوم

من المتوقع أن تشهد معظم المحافظات ارتفاعًا في درجات الحرارة، إذ تصل في القاهرة إلى 37 درجة مئوية كحد أقصى، بينما تنخفض ليلًا إلى 27 درجة. وفي العاصمة الإدارية تتراوح الحرارة بين 27 و36 درجة، أما في مدينة 6 أكتوبر فتتراوح بين 26 و36 درجة.

طقس الوجه البحري والسواحل الشمالية

من المتوقع أن تسود أجواء أقل حرارة على السواحل الشمالية، حيث تسجل الإسكندرية 32 درجة مئوية كحد أقصى و24 درجة كحد أدنى. وتشير التوقعات إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق مثل الإسكندرية، البحيرة، وكفر الشيخ.

درجات حرارة في مدن الصعيد 

تتجه الأنظار نحو مدن الصعيد التي تسجل أعلى درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل في الأقصر وأسوان إلى 43 درجة مئوية، بينما تشهد مدن سوهاج وقنا درجات حرارة تصل إلى 42 درجة مئوية.

الرياح والأتربة

وتوقعت الأرصاد الجوية أيضًا نشاط الرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء، والتي قد تكون محملة بالأتربة العالقة على بعض المناطق، خاصة في القاهرة الكبرى، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة قنا الطقس اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024: ذروة الموجة الحارة نصائح لمواجهة الطقس الحار

في ظل هذه الأجواء، يُنصح المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة، والإكثار من شرب السوائل، كما يُفضل ارتداء الملابس الخفيفة والقطنية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الأتربة والرياح، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.

هذه التوقعات تشير إلى استمرار الأجواء الحارة خلال الأيام المقبلة، مما يستدعي التحلي بالحيطة والحذر للحفاظ على الصحة العامة، خصوصًا مع توقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • طقس الخميس: عودة الأمطار العاصفية إلى الجنوب الشرقي
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدًا الخميس بمصر
  • عاجل| موعد انتهاء الموجة الحارة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين
  • «الأرصاد»: ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدا.. والرطوبة تصل إلى 90%
  • تزامنًا مع الموجة الحارة.. الأرصاد تناشد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس
  • بعد تحذير الأرصاد.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • تحذير من موجة حارة شديدة: تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد» لـ المواطنين: موجة حارة تنتظركم اليوم.. تجنبوا أشعة الشمس