وقع اختيار إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب على الفنان والخبير السياحي عاطف عبد اللطيف ليترأس لجنة تحكيم الجائزة الخضراء في نسختها الثانية، الجائزة يخصصها المهرجان لأفضل فيلم مشارك في مسابقاته ويدعم فكرة البيئة والمناخ .

الجائزة الخضراء

وقال عاطف عبداللطيف إنَّ الجائزة تحمل أبعادا إنسانية ومجتمعية سامية الهدف منها الحفاظ علي البيئة والمناخ من حولنا حتي نضمن لأنفسنا حياة سليمة خالية من التلوث وهو دور مهم تلعبه الفنون بشكل عام.

وأضاف أنَّ السينما تعد من أهم الألوان الفنية التي تؤثر في المشاهد فهو يتفاعل مع ما يشاهده على الشاشة بصورة سريعة، ومن هنا تأتي أهمية هذه الجائزة والتشجيع علي إنتاج أفلام تنشر الوعي البيئي بين الجمهور.

فيما قال الكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان، إن المهرجان يسعي جاهدا الي تبني العديد من الأهداف والمبادرات المجتمعية والإنسانية من خلال أفلامه ومسابقاته وندواته وورش العمل المخصصة لصناعة الأفلام.

وذكر «الحجار» أنَّ الجائزة الخضراء واحدة من هذه المبادرات وأطلقها المهرجان بالتزامن مع إستضافة مصر لمؤتمر المناخ العالمي COP 27 في العام 2022 .موضحا أن هناك العديد من المبادرات ستتضمنها الدورات المقبلة من المهرجان.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يُشار إلى أنَ مهرجان الغردقة يُقام خلال الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاطف عبد اللطيف مهرجان الغردقة وزارة الثقافة الجائزة الخضراء

إقرأ أيضاً:

إعلان جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. حلا عمران أفضل ممثلة

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، جوائز دورته الحادية والثلاثين، والتي تحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، حيث سلمت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، الجوائز للفائزين، نيابة عن الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وقررت لجنة التحكيم منح شهادات تقدير لكل من عرض «معتقلة» من فلسطين، كما حاز عرض «صدى جدار الصمت» من مصر على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

مادلين لويزا أفضل مخرجة وحلا عمران أفضل ممثلة

أما جوائز المسابقة الرسمية فهي جائزة أفضل سينوغرافيا وقيمتها 100 ألف جنيه، ورُشحت لها عروض «ماكبث المصنع» من مصر، و«أسطورة بيهولا لخينداربالا» من الهند، و«ميديا تورينو» من إسبانيا، وذهبت الجائزة إلى عرض «ماكبث المصنع».

أما جائزة أفضل نص مسرحي أو فكرة وقيمتها 100 ألف جنيه، فقد رُشّح لها عروض «اوتو ريتراتو» من الإكوادور، و«صمت» من الكويت، و«الألباتروس» من تونس، وذهبت الجائزة إلى عرض «صمت» للمؤلف والمخرج سليمان البسام.

وبالنسبة لجائزة أفضل ممثل، وقيمتها 100 ألف جنيه، فقد رشح لها سنتياجو رودريجو عرض «أوتو ريتراتو» من الإكوادور، وبولا ماهر عرض «حيث لا يراني أحد» من مصر، ونور الدين سعدان عرض «فطائر التفاح» من المغرب، وذهبت الجائزة إلى الفنان سنتياجو رودريجو عن عرض «أوتو ريتراتو» من الأكوادور.

أما جائزة أفضل ممثلة، وقيمتها 100 ألف جنيه، فقد رُشحت لها كل من رجاء خرماز عرض «فطائر التفاح» من المغرب، وحلا عمران عرض «صمت» من الكويت، وهادية بنت محمد عبيد عرض «موشكا» من سلطنة عمان، وذهبت الجائزة إلى الفنانة حلا عمران عن عرض «صمت» من الكويت.

أما جائزة أفضل مخرج مسرحي وقيمتها 100 ألف جنيه فرُشح لها رافائيل بينيتو عن عرض «ميديا تورينو» من إسبانيا، ومحمود الحسينيي عرض «ماكبث» من مصر، مادلين لويزا عن عرض «أوتو ريتراتو» من الإكوادور وقد ذهبت الجائزة إلى المخرجة مادلين لويزا عن عرض «أوتو ريتراتو».

ورُشح لجائزة أفضل عرض مسرحي وقيمتها 500 ألف جنيه كل من عرض «Babbel» من ألمانيا، وعرض «Water» من جنوب أفريقيا، وعرض «صمت» من الكويت، وذهبت الجائزة الى عرض «Babbel» من ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولي الـ29 لسينما المؤلف
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • مصري يكشف تفاصيل تعيينه رئيسا للجنة البريطانية للبحوث: الاختيار يعتمد على الخبرة
  • انتهاء تحكيم جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد.. والتكريم 3 أكتوبر
  • إعلان جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. حلا عمران أفضل ممثلة
  • القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • تخص الباحثين والمبتكرين الشباب.. فتح باب الترشح لنيل هذه الجائزة العلمية المرموقة
  • «الشباب» تنظم رحلة 5 أيام إلى الغردقة.. اعرف التكلفة ورابط الاشتراك
  • تزكية الأمير فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن
  • تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن