ارتضى نادي عُمان وضيفه النصر تقاسم نقاط مباراتهما في لقاء الفريقين ضمن مباريات الجولة الثالثة بدوري عمانتل والتي استضافها ملعب استاد السيب، وانتهى الشوط الأول سلبيا في النتيجة بالرغم من تفوق لاعبي نادي عُمان في المستوى الفني والانتشار الجيد وسط الملعب ولكن بدون فعالية حقيقية، في حين أن لاعبي النصر تعاملوا بشكل جيد أمام الزحف الهجومي من جانب لاعبي عُمان، وتمكنوا من إيقاف خطورة المهاجمين أمام مرماهم ونفس السيناريو تكرر في الشوط الثاني فيما كان لاعبو النصر يشنون الهجمات المرتدة أحيانا والملعوبة في أحيان أخرى ووجدت في المقابل دفاع جيد وصلب تمكن من إيقاف خطورتهم أمام المرمى إلا أن بعض محاولات شكلت خطورة نسبية.

لم تبدأ أحداث الشوط الأول بجس النبض وإنما بدأت بهجوم النصر في الدقيقة الأولى باتجاه مرمى نادي عُمان ومحاولات لافتتاح النتيجة لكن لم تشكل تلك الهجمات خطورة واضحة أمام المرمى، حيث قامت الدفاعات بدورها المعتاد، من جانبهم نظم لاعبو نادي عُمان صفوفهم وانتشروا بشكل جيد وتناقلوا الكرة وسط الملعب وأول محاولاتهم جاءت في الدقيقة الرابعة بتسديدة محمود الحسني الذي واجه حارس النصر وسدد الكرة إلا أن الحارس كان قريبا ولم تشكل التسديدة أي خطورة.

ولعب مهدي لعوامن مدرب نادي عُمان بخطة 2/4/4 باعتماد كثافة اللاعبين وسط الملعب والاعتماد على الظهير الأيمن لتغذية المهاجمين في الأمام، حيث استمر أداء وسيطرة نادي عُمان على وسط الملعب وهجماته المتواصلة على مرمى النصر، وأفضليته في الانتشار والنزعة الهجومية في الربع الساعة الأولى للشوط فيما اعتمد لاعبو النصر على الفرص التي كانت تلوح كمرتدات بوجود سامويل وعوض الشحري ومروان تعيب الذي سنحت له أولى الفرص للتسديد باتجاه حارس مرمى نادي عُمان في الدقيقة ٢٢ إلا أن عبدالعزيز الحسني التقط الكرة بسهولة.

مدرب النصر أحمد سالم لعب بنفس خطة مدرب نادي عُمان مع تراجع لاعبي الوسط لمساندة خط الدفاع عند التعرض للضغط الهجومي، واستمر التفوق الهجومي لصالح نادي عُمان الذي حاول لاعبوه الوصول إلى شباك النصر مستخدمين الأطراف تارة والهجوم من العمق تارة أخرى لكن دفاعات النصر كانت سدا منيعا لمحاولاتهم، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدا الشوط الثانني وسط انتشار جيد للاعبي الفريقين وهجوم متواصل للاعبي نادي عُمان، وأول تغيير في صفوف نادي عُمان بدخول يزيد الرواحي بديلا لعبد الواحد الهنائي وأداء أفضل للاعبي النصر، وتقدم باتجاه مرمى نادي عُمان بوجود يزيد المعشني في المقدمة والذي تحصل على فرصة وكرة أمام المرمى سددها بشكل جيد لكن عبدالعزيز الحسني التقطها ببراعة، وشكل لاعبو نادي عمان خطورة وسط زحف متواصل باتجاه مرمى النصر بوجود يزيد الرواحي والمنذر العلوي والأجنبي جوبادي.

ثم واصل المدربان التغييرات في صفوف الفريقين واستمرت النتيجة على حالها مع أفضلية الأداء للاعبي نادي عُمان ولكن بدون فعالية تذكر أمام المرمى النصر، قبل أن تنتهي المباراة نهايتها بتعادل سلبي للفريقين، أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد المزيني، وساعده ناصر أمبوسعيدي وعلاء الحوسني، والوليد الصبحي حكم رابع، وراقب المباراة حسين الحوسني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أمام المرمى وسط الملعب نادی ع مان

إقرأ أيضاً:

في أول ظهور.. تريزيجيه يقص شريط أهدافه مع الريان أمام الشحانية بدوري نجوم قطر

سجل المصري الدولي محمود حسن تريزيجيه، هدفه الأول مع الريان في مباراة اليوم أمام الشحانية، المقامة ضمن منافسات دوري نجوم قطر.

بدأ محمود تريزيجيه، أساسيًا في تشكيل الريان لأول مرة أمام الشحانية بالمباراة التي تأتي ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة دوري نجوم قطر.

وافتتح تريزيجيه، أول أهداف فريق الريان أمام الشحانية بالدقيقة “5” عن طريق تسديدة رائعة من خارج حدود منطقة الجزاء.

هدف تريزيجيه أمام الشحانية

هدف |
في ظهوره الأول.. الدولي المصري محمود تريزيجيه يسجل هدفه الأول.. الريان يتقدم 1 - 0 على الشحانية في الدقيقة 5#قنوات_الكاس || #منصة_شوف#دوري_نجوم_أريدُ pic.twitter.com/xVqRwo0p0s

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) September 13، 2024

مقالات مشابهة

  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من موقعة النصر والأهلي
  • رياض محرز على رأس تشكيل أهلي جدة أمام النصر بدوري روشن
  • في أول ظهور.. تريزيجيه يقص شريط أهدافه مع الريان أمام الشحانية بدوري نجوم قطر
  • لقاءان في افتتاح الأسبوع الرابع لدوري عمانتل.. غداً
  • لقاءان في افتتاح الأسبوع الرابع لدوري عمانتل.. اليوم
  • حسن الصبحان يتوقع نتيجة مباراة النصر والأهلي .. فيديو
  • مدرب الإمارات: لم نستحق الخسارة أمام إيران
  • مدرب الإمارات يكشف عن أسوأ لحظة أمام إيران
  • تعليق كيميتش على هدفه في مباراة ألمانيا وهولندا بدوري الأمم الأوروبية
  • لقاء العراق والكويت ينتهي بالتعادل السلبي