الوطن:
2024-09-13@19:16:18 GMT

مفتي الجمهورية يستقبل نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

مفتي الجمهورية يستقبل نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي

استقبلَ الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم الشيخَ حسان موسى نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي.

التعاون بين دار الإفتاء المصرية ومجلس الإفتاء السويدي

وهنأ «حسَّان» المفتي بمناسبة تولِّيه مهام منصب الإفتاء، وبحث سُبُل تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية ومجلس الإفتاء السويدي.

في مستهلِّ اللقاء، رحَّب المفتي بالشيخ حسان موسى، معبرًا عن شُكره وتقديره لهذه الزيارة وللتهنئة، وأكَّد عياد أنَّ دار الإفتاء المصرية على أتمِّ استعداد للتعاون المثمر مع مجلس الإفتاء السويدي، مشيرًا إلى أهمية تقديم الدعم العلمي والشرعي للمسلمين في السويد، خاصة فيما يتعلق بقضايا وفتاوى الجاليات المسلمة هناك.

تحقيق الاستقرار والتوازن للمسلمين في السويد 

من جهته، أكد الشيخ حسان موسى نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي، أنَّ المسلمين في السويد بحاجة ماسَّة إلى دعم الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، لكونهما مرجعية وسطية معتمدة.

وأشار إلى أنَّ المنهج الأزهريَّ يُعَدُّ منهجًا معتمدًا ورصينًا، يُسهم في تحقيق الاستقرار والتوازن للمسلمين في السويد.

كما أعرب عن رغبة مجلس الإفتاء السويدي في تعزيز التعاون مع دار الإفتاء المصرية والاستفادة من خبراتها الكبيرة في المجال الإفتائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية نظير عياد دار الإفتاء مجلس الإفتاء السويدي دار الإفتاء المصریة فی السوید

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن

 

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، معالي لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية الصديقة، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدولة على رأس وفد رفيع المستوى.
ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بزيارة معالي رئيس مجلس الدولة الصيني والوفد المرافق، معرباً سموه عن أمله في أن تثمر هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين.
وقد جرت لضيف البلاد مراسم استقبال رسمية – لدى وصوله إلى قصر الوطن في أبوظبي – حيث عُزِف السلام الوطني لجمهورية الصين الشعبية، وصافح صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أعضاء الوفد المرافق .. كما صافح رئيس مجلس الدولة الصيني، سمو الشيوخ وكبار المسؤولين الذين رحبوا بزيارته إلى الدولة.
وكان في استقبال رئيس مجلس الدولة الصيني، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.وام


مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يهنئ رئيس الوزراء بالمولد النبوي
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ رئيس مجلس الوزراء بالمَولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل نائب رئيس جامعة إيست لندن
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن
  • مفتي بلغاريا: نسير خلف النهج الوسطي ونتبنى رؤية المؤسسات الدينية المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • رئيس الوزراء يلتقي مفتي الجمهورية
  • مدبولي يلتقي مفتي الجمهورية.. ويؤكد: الدولة تولي كل الدعم المطلوب لتحقيق أهداف دار الإفتاء
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الإفتائي