عقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا،ورشة عمل متخصصة مع عدد من المستثمرين، وذلك عقب نجاح "مؤتمر الاستثمار الأول" الذي أطلق من خلاله مبادرة "دعم الصناعة فى المنيا لزيادة الإنتاج"، والذى أشار فيه إلى دور المؤتمر في دعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين المحافظة والمستثمرين،وتوسيع أطر التعاون المشترك بين الجانبين، فضلًا عن جذب المزيد من الاستثمارات لعدد من القطاعات الواعدة.

وخلال الورشة، أكد المحافظ على أهمية تنظيم ورش عمل متخصصة ومتنوعة تتناول مجالات الاستثمار المختلفة، مثل الاستثمار (العقاري- السياحي- الخدمي- الزراعي - الصناعي)، مشيرًا إلى أن هذه الورش تهدف إلى تعزيز الفرص الاستثمارية في المحافظة، وتقديم الدعم اللازم لتطوير الاقتصاد المحلي،لخلق فرص استثمارية لتنفيذ المشروعات التنموية التي تعود بالنفع والفائدة على المواطن المنياوي بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

كما شدد المحافظ على ضرورة توفير بيئة مواتية لجذب المزيد من الاستثمارات، بما يساهم في دفع عجلة التنمية والنمو في المنيا، مضيفًا أن المحافظة تسعى لتكون وجهة جاذبة للمستثمرين من خلال توفير التسهيلات اللازمة وتقديم كافة أوجه الدعم وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة، مما يعكس الالتزام الجاد بتحقيق التنمية المستدامة لإبراز جهود المحافظة ودمج مؤشرات الاستدامة ضمن استراتيجيتها وأنشطتها ومتابعة المبادرات التي تطلقها هيئة الاستثمار.

وفي ختام الورشة، تم الاتفاق على مجموعة من التوصيات الهادفة لتفعيل الاستثمار من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية،و أعرب المستثمرون عن تقديرهم لهذه المبادرة، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع المحافظة لتعزيز النشاط الاقتصادي والمساهمة في جهود التنمية الشاملة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية «شنجن» خلال زيارته للصين

عقد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم، في مقاطعة قوانغدونغ، اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية شنجن، وذلك في إطار زيارة سموه إلى جمهورية الصين الشعبية.

وبحث سموه مع كبار القادة والمسؤولين في حكومة بلدية شنجن، خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون في شتى القطاعات، وأجرى معهم مناقشات رفيعة المستوى، للتعرف على تجارب المدينة التنموية، واستكشاف فرص التجارة والاستثمار المتبادل بين إمارة رأس الخيمة ومدينة شنجن.

وشهد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، أمس، توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز» ومنطقة لونغهوا في شنجن.

أخبار ذات صلة الصين تكمل اختبار المحاكاة لمهمة الهبوط على القمر محمد بن راشد يستقبل لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني

ودعا سموه، خلال اللقاء، المسؤولين الحكوميين، وقادة الأعمال في مدينة شنجن، لزيارة إمارة رأس الخيمة، بهدف ترسيخ علاقات التعاون، وتعزيز التفاهم المتبادل.

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي: «نمتلك رؤية واضحة للمستقبل تتلخص في تمكين أبنائنا، وتبني التكنولوجيا المتقدمة، وإشراك دول العالم في مسعانا لتحقيق التنمية المستدامة، ونؤمن كل الإيمان أنه من خلال تعزيز التعاون بين إمارة رأس الخيمة، ومختلف المدن الصينية، يمكننا صياغة مشهد استثماري جديد، يتصف بالنمو والشمول والاستدامة والعالمية».

وتعد مدينة شنجن التي يبلغ عدد سكانها نحو 17.5 مليون نسمة، ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الصين، بعد شنغهاي، والعاصمة بكين، وكانت أولى المناطق الاقتصادية الخاصة في جمهورية الصين الشعبية، ويبلغ ناتجها المحلي الإجمالي نحو 456 مليار دولار أميركي، متجاوزة بذلك مدينتي هونغ كونغ، وغوانجو المجاورتين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية «شنجن» خلال زيارته للصين
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • حملة الدفاع عن الحضارة تناشد محافظ المنيا بإزالة مسخ نفرتيتى من المحافظة
  • الرئيس السيسي يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الألماني| بث مباشر
  • محافظ أسيوط يستقبل وفدا من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة
  • أستاذ تمويل: الحكومة تسعى لتيسير الإجراءات الضريبية على المستثمرين