#سواليف

لا زالت مخرجات النماذج العددية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 27-8-2024، تشير إلى تأثر المملكة اعتباراً من يوم غد الأربعاء بكتلة هوائية ذات درجات #حرارة أقل من المعتاد، لذا يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في عموم مناطق المملكة لتصبح أقل من المعدلات العامة بحدود 2-4 درجات مئوية خاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

وفي التفاصيل : يتوقع بمشيئة الله أن تنخفض درجات الحرارة يوم غد الأربعاء لتصبح الأجواء في ساعات النهار #صيفية_معتدلة في عموم مناطق المملكة مع ظهور كميات من السحب المنخفضة في ساعات الصباح الباكر و #الرياح تكون شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مع ساعات العصر والمساء.

درجات حرارة عشرينية في المرتفعات الجبلية

مقالات ذات صلة صحيفة عبرية: ارتفاع وتيرة تسلل مقاومي حماس لمقرات الجنود في “نتساريم” 2024/08/27

وقال المتنبؤون الجويون في “طقس العرب”، أن درجات الحرارة ستنخفض بمشيئة الله عن الـ 30 مئوي لأول مرة منذ نهاية فصل الربيع الماضي في المرتفعات الجبلية العالية، وتشمل مرتفعات شمال وجنوب المملكة بالإضافة إلى مرتفعات البلقاء وغرب العاصمة عمان مع درجات حرارة متوقعة في تلك المناطق ما بين 25 -29 درجة مئوية.

أجواء تحتاج ملابس أكثر دفئاًَ في ساعات الصباح الباكر

ويتوقع بمشيئة الله أن تنخفض درجات #الحرارة_الليلية خلال الأيام القادمة، مع درجات حرارة متوقعة في العاصمة عمان ما بين 17-20 درجة مئوية، بينما يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة عن 15 مئوي في جبال جنوب المملكة العالية، وسط أجواء مائلة للبرودة متوقعة مما يستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً خاصة في ساعات الصباح الباكر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حرارة صيفية معتدلة الرياح الحرارة الليلية درجات الحرارة درجات حرارة فی ساعات

إقرأ أيضاً:

موجة ساخنة تضرب البلاد «والأرصاد» تكشف السبب وتوضح موعد انكسارها

يستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الجمعة القادم، بسبب قدوم كتل هوائية من الجنوب، تؤثر على الأحوال الجوية بشكل ملحوظ، مقارنة بالفترة الماضية التي شهدت استقرارا بسيطا في الجو، مما يعني وجود تغييرات واضحة، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات الليل.

شهدت الأحوال الجوية ارتفاعا في درجات الحرارة، ووصلت إلى الذروة أمس، ويرجع ذلك إلى تأثرنا بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، ترتفع معها درجات الحرارة بشكل كبير، مع تراجع واضح لمرتفع الأزور أو مرتفع العروض الوسطى، الذي أثر على درجات الحرارة الفترة الماضية، ليبدأ التحرك بعيدا، ويحل محل الكتل الساخنة، بحسب حديث الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

ازتفاع شديد في درجات الحرارة

وصلت درجة الحرارة يوم الأربعاء الماضي إلى 40 درجة مئوية، مما يعني ارتفاع شديد في درجات الحرارة، والإحساس بها بشكل ملحوظ، خاصة خلال ساعات النهار، وستستمر الموجة الشديدة حتى يوم الجمعة، إذ تتراوح درجة الحرارة ما بين 35 درجة مئوية إلى 36 درجة، وبداية من يوم السبت ستشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ما بين 33 إلى 34 درجة، مع استمرار نسب الرطوبة المرتفعة خلال ساعات الليل.

تعمل الرطوبة على زيادة الإحساس بدرجات الحرارة

تعمل نسبة الرطوبة على زيادة احساسنا بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة، ما بين درجة إلى درجتين، لكن يشعر الشخص بالارتفاع الملحوظ.

مقالات مشابهة

  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • انكسار الموجه الحارة وانخفاض درجات الحرارة
  • الارصاد : زخات خفيفة من المطر صباح الاثنين
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • حرارة شديدة ورطوبة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الجمعة
  • تحذيرات الأرصاد: مصر على موعد مع أكثر 24 ساعة حرارة في سبتمبر
  • موجة ساخنة تضرب البلاد «والأرصاد» تكشف السبب وتوضح موعد انكسارها
  • الخميس .. ارتفاع على درجات الحرارة
  • منخفض سطحي يضرب البلاد خلال ساعات.. الحرارة تتخطى 40 درجة
  • الناصرية تسجل 50 درجة مئوية.. 11 مدينة عراقية بين الأعلى حرارة في العالم