كتب- نشأت علي:

قالت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الدور المصري في الوساطة بين طرفَي الصراع في غزة، يتسم بالدقة والالتزام الشديد؛ حيث يتم تحديد محددات هذا الدور بما يتوافق مع الأمن القومي المصري، وبما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأوضحت حارص أن هذه المحددات تضمن أن تكون جهود مصر في الوساطة متماشيةً مع مصالحها الوطنية ومتوافقة مع التزامها الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.

ونوهت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات لها اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بدور كبير وفعال في محاولة وقف حرب غزة؛ حيث يسعى جاهداً للضغط من أجل التوصل إلى هدنة وتهدئة تسهم في استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرةً إلى أن أي عمل تنموي أو عملية سلام تعتبر محطة مهمة يجب البناء عليها، لتحقيق استقرار المنطقة؛ مما يسهم في تحقيق الرخاء والازدهار وبما يخدم مصالح الشعوب العربية.

وأكدت حارص رفض مصر القاطع الوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، مشيرةً إلى أن هذا الوجود يهدد اتفاقية السلام، ويشكل انتهاكًا لالتزاماتها، مشددةً على أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي تعمل على منع توسع الصراع في المنطقة من خلال دبلوماسية قوية لها إرث فعال على مدار عقود؛ مما يعكس التزامها بتأمين استقرار المنطقة وحماية مصالح جميع الأطراف، بمحددات الأمن القومي المصري والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إلى أن الدولة المصرية وشعبها الأبي الصلب، يقفان بقيادة الرئيس السيسي، صفاً واحداً في مواجهة أي مساس بأمننا القومي، داعمةً بذلك الشعب الفلسطيني ومؤكدة أن دعم القضية الفلسطينية يمثل جزءاً أساسياً من سياسة مصر الخارجية، لافتةً إلى أن القاهرة لن تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية، وأنها ستواصل جهودها لضمان تحقيق السلام والعدالة في المنطقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب اتفاقية السلام خارجية النواب محور فيلادلفيا الشعب الفلسطینی إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاجل| الرئيس السيسي يلتقي وزير خارجية الكويت.. وهذه تفاصيل اللقاء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم وزير خارجية دولة الكويت عبدالله اليحيا، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

ونقل وزير الخارجية الكويتي، للرئيس السيسي تحيات الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ومن ناحيته، أكد الرئيس السيسي تميز العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر والكويت.

وتناول لقاء الرئيس السيسي، ووزير خارجية الكويت، تناول جهود تطوير العلاقات لا سيما من خلال اللجنة المشتركة بين الدولتين، والأوضاع الإقليمية، واستعراض سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة.

قبل بدايته| باحث يقدم روشتة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد أستاذ استثمار: المواطن سيشعر بتحسن في حالته الاقتصادية.. لهذا السبب

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس الألماني بقصر الاتحادية، وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني لكلا البلدين.

وكان استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين، "لارس راسموسن" وزير خارجية الدنمارك، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج.

مقالات مشابهة

  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • «بيان مدريد المشترك» يطالب بانسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة من محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • المقداد : إسرائيل لا تريد السلام والصحوة العربية المبكرة هي الحل لمواجهة التحديات
  • عاجل| الرئيس السيسي يلتقي وزير خارجية الكويت.. وهذه تفاصيل اللقاء
  • وزراء الخارجية العرب يرفضون مزاعم نتنياهو حول محور «فيلادلفيا»