لجريدة عمان:
2024-09-13@19:02:14 GMT

عبري يعود من خارج الديار بأول انتصار على صحار

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

عبري يعود من خارج الديار بأول انتصار على صحار

حقق عبري أول انتصار له بعد أن تمكن من الفوز على صحار بهدف دون رد أتى من ضربة جزاء في الدقيقة 80 حمل إمضاء اللاعب فيصل الأغبري وذلك في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الثالثة من دوري عمانتل لكرة القدم، وبذلك يحصد عبري أول 3 نقاط في رصيده ليتساوى مع صحار الذي تجمد رصيده عند سابقه، وقد شكل هذا الفوز بالطبع أريحية لدى عبري الذي عاد ظافرا من خارج الديار، في حين أنه سجل إهدارا للنقاط بالنسبة لصحار الذي خسر للمرة الثانية على التوالي بعد أن كان قد تلقى خسارة موجعة في استاد السعادة أمام النصر في الجولة الماضية بنتيجة 2/4.

شوط أول انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين وكانت الأفضلية لصحار في غالبية الوقت، بينما عبري كان يحاول أن يضع قدمه في المباراة وظهرت أول فرصة خطرة لصحار في الدقيقة الخامسة كانت أن تكون هدفا محققا نفذها محسن جوهر وتصدى لها مطيع السعدي حارس عبري، وفي الدقيقة 11 ظهرت أول فرصة لعبري عن الطريق اللاعب الأجنبي برانلي اوغستين ولكن تمكن علي بن فاضل مدافع صحار من إبعادها.

وفي الدقيقة 13 لاحت محاولة عرضية اتسمت بالخطورة عن طريق تمريرة رائعة من محسن جوهر لم تأت بأي جديد، وفي الدقيقة 20 ظهرت فرصة خطيرة لصحار عن طريق اللاعب علي فاضل لكنها تحولت إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 27 ظهرت عرضية خطيرة لصحار عن طريق اللاعب أحمد مسي، وبعدها لاحت محاولتان لصحار عن طريق كرة مررها عبدالمعين المرزوقي إلى محسن جوهر من العمق بقدمه اليسرى، وكان الأداء جيدا من صحار ولم يظهر عبري بقوة في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أهدر عبري ضربة جزاء في الدقيقة 47 نفذها اللاعب فيصل الأغبري لتضيع فرصة تسجيل هدف محقق، حيث أبعدها فايز الرشيدي حارس صحار محافظا بذلك على نظافة شباكه، واستمر عطاء الفريقين في محاولة منهما للتهديف في مرمى الآخر وكانت هناك محاولات قائمة لكنها لم تأت بأي جديد ونفذ مؤيد مسي لاعب صحار كرة رأسية تمكن مطيع السعدي حارس عبري من إبعادها، وفي الدقيقة 67 أضاع لاعب صحار البرتغالي إسماعيل روتي فرصة هدف، حيث استلم الكرة بشكل رائع ولكنها تحولت لضربة مرمى لصالح عبري.

وفي الدقيقة 69 أضاع اللاعب بدر الجابري فرصة هدف لصحار بعد أن مرت الكرة أعلى المرمى بسنتيمترات إلى الخارج. ومنذ الدقيقة 65 شكّل صحار ضغطا كبيرا على عبري في محاولة للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وسط اعتماد عبري على الكرات المرتدة، وسادت أجواء الملعب حالة انتشار واسعة في الملعب ولم يعد هناك أي تحفظ من الفريقين، وفي الدقيقة 80 تمكن اللاعب فيصل الأغبري من إحراز هدف التقدم لعبري من ضربة جزاء وهي الضربة الثانية استطاع أن يستفيد منها، حيث إنه كان هو من أضاع ضربة الجزاء التي احتسبت لفريقه في بداية الشوط الثاني، وكان مدافع صحار محمد عياد قد ارتكب خطأ فادحا في خط الـ18 عندما قام بعرقلة مهاجم عبري المنطلق، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه واحتسب ضربة جزاء لصالح عبري.

وصعّب الهدف من مهمة صحار ووضعه في حرج شديد، وقد سعى بكل ما أوتي من قوة لتعديل النتيجة لكنه لم يوفق لينتهي اللقاء بفوز عبري. وشهد اللقاء حضورا جماهيريا لافتا من جماهير صحار التي زحفت لملعب المباراة لتقف خلف فريقها وإعطاء اللاعبين الثقة المطلوبة، حيث قدمت تشجيعا حضاريا لم يخرج عن النص وكانت بالفعل فاكهة اللقاء. وفي أول ظهور له في هذا الموسم حل أشهاد عبيد بديلا في صفوف عبري ويحسب لحارس عبري مطيع السعدي التصدي بكل قوة لفرص صحار الخطرة التي تقاطرت من العمق والظهير الأيمن. أدار اللقاء الحكم خالد الشقصي وعاونه إبراهيم الشرقي وأحمد جميل، وعلي العجمي حكما رابعا، وشهاب الحراصي مراقبا للمباراة، وعبدالله الحراصي مقيما للحكام، ومحمد العجمي منسقا عاما، وقاسم العجمي منسقا إعلاميا، ومال البلوشي منسقا أمنيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وفی الدقیقة فی الدقیقة ضربة جزاء عن طریق

إقرأ أيضاً:

أردوغان يفاجئ جماعة ”الإخوان” بأول قرار ضدهم بعد زيارة السيسي لأنقرة والتقارب مع مصر

أردوغان يفاجئ جماعة ”الإخوان” بأول قرار ضدهم بعد زيارة السيسي لأنقرة والتقارب مع مصر

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • العلماء يكشفون عن تعقيدات الأحياء الدقيقة في تقنية تصوير مبتكرة
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد محتكري السوق السوداء
  • رسالة متعب الحربي لجماهير الهلال بأول يوم له في النادي .. فيديو
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار
  • محافظ السويس يتفقد العيادات الخارجية بمستشفي الجراحات الدقيقة 
  • عرض مُميز من "صحار الإسلامي" لتمويل شراء وبناء المنازل
  • آرسنال يتلقى ضربة قوية قبل مواجهة توتنهام
  • مناظرة ترامب وهاريس.. أبرز التصريحات غير الدقيقة من الجانبين
  • أردوغان يفاجئ جماعة ”الإخوان” بأول قرار ضدهم بعد زيارة السيسي لأنقرة والتقارب مع مصر