الاقتصاد نيوز - متابعة

تتابع الإمارات عن كثب قضية اعتقال بافل دوروف ، مؤسس تطبيق تيليغرام ، الذي يحمل الجنسية الإماراتية ، بعد أن اعتقلته السلطات الفرنسية ، في حين من المتوقع أن تؤدي هذه العملية إلى تعقيد الجهود المبذولة لتحويل التطبيق المجاني إلى شركة عامة وإطلاق العنان لحرب ضد حرية التعبير.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان نشرته وكالة أنباء "وام" إن الإمارات طلبت من الحكومة الفرنسية تزويدها على وجه السرعة بجميع الخدمات القنصلية.

 

قبل بضعة أيام ، اعتقلت السلطات الفرنسية دوروف ، الذي يحمل أيضا جواز سفر فرنسيا وروسيا آخر وتقدر ثروته بـ 9.2 مليار دولار ، وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات ، في مطار لو بورجيه على مشارف باريس بعد وقت قصير من هبوط الطائرة الخاصة التي كان يطير بها من أذربيجان ، بتهمة "ارتكاب جرائم تتعلق بإساءة استخدام المنصة."

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تسجل أول إصابة بجدري القردة

بغداد اليوم- متابعة

أكدت وزارة الصحة المغربية، اليوم الخميس، (12 أيلول 2024)، أول حالة إصابة بجدري القردة لرجل في مراكش،" مضيفة، أن "المريض في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق".

ولم تقدم الوزارة تفاصيل عن الحالة ولم تحدد أي متغير من العدوى الفيروسية تم تسجيله، وقالت إن حالته مستقرة وإن مخالطيه لم تظهر عليهم أعراض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي المرض مؤخرا يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا بعد تحديد البديل الجديد.

وقالت الوزارة المغربية، إن: "المصاب يتلقى الرعاية الطبية المناسبة وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته، كما تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية اللازمة وفقًا للمعايير الصحية الوطنية والدولية".

وأغسطس آب الماضي، أعلنت الهيئة الصحية التابعة للاتحاد الإفريقي حالة طوارئ صحية عامة، وهو أعلى مستوى من التأهب، بسبب تفشي مرض جدري القردة (مبوكس) في القارة، داعية إلى "التحرك" للحد من انتشاره.

تثير سلالة جديدة من الفيروس، أكثر فتكاً وأكثر انتشاراً من السلالات السابقة، رُصِدَت في جمهورية الكونغو الديموقراطية في سبتمبر أيلول 2023، مخاوف من انتشار هذا الفيروس.

وبحسب المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن معدل الوفيات بسبب الفيروس يزيد على 3%، والأكثر عرضة هم الأطفال دون 15 عاماً الذين يمثلون 60% على الأقل من عدد الاصابات.

ويُعدّ إمبوكس (وكان يُعرف باسم مونكي بوكس سابقا) مرضا معديا يسببه فيروس ينتقل إلى الإنسان من طريق حيوانات مصابة، ويمكن أن ينتقل أيضا من إنسان إلى آخر عبر اتصال جسدي وثيق.

ويسبب المرض حمى وأوجاعا عضلية والتهابات جلدية تشبه الدمامل.

اكتُشف الفيروس للمرة الأولى لدى البشر عام 1970 في جمهورية الكونغو الديموقراطية، مع المتحور الفرعي "كلاد1" الذي اقتصر حينها على بلدان في غرب ووسط أفريقيا حيث انتقل المرض عبر الحيوانات المصابة.

مقالات مشابهة

  • طعن رئيس دولة عربية بالسكين…! ..أخر المستجدات
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • دولة عربية تسجل أول إصابة بجدري القردة
  • عاجل: دولة عربية تعلن عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بـ”جدري القردة”
  • السنوار يبعث رسالة مكتوبة إلى رئيس دولة عربية.. من هو وماذا قال فيه؟
  • السلطات اليابانية: لا توجد تقارير عن أضرار ناجمة عن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية
  • محكمة عسكرية مصرية تجدد حبس 12 من أهالي سيناء في قضية حق العودة
  • السفير المنزلاوى:القضية الفلسطينية ليست فقط قضية عربية بل هي أيضًا قضية إنسانية
  • يحيى السنوار يبعث رسالة إلى رئيس دولة عربية