#سواليف

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن الأيام الاخيرة سجلت ثلاثة أخطاء عملياتية لجيش #الاحتلال في قطاع #غزة.

وأوضحت الصحيفة، أن إحدى الأخطاء حين انفجر #سلاح جندي أثناء هجوم على مسلحين، على الأرجح نتيجة الاتساخ، وفي حادثة أخرى أطلق جندي صاروخ مضاد للدروع بالعكس، وفي حادثة أخرى أطلقت قذيفة بواسطة فريق صيانة كانوا يختبرون دبابة – دون أن يعلموا أنها محملة.

وحول تفاصيل مقتل الجندي في جيش الاحتلال الرقيب أول”ينيف يتسحاق أورين”، خلال #قتال مع #مقاومين في موقع في ممر #نيتساريم قبل أيام، أشارت “يديعوت أحرنوت”، إلى أن أربعة مقاومين تمكنوا من #التسلل إلى منطقة تخضع للسيطرة العملياتية لجيش الاحتلال في ممر نيتساريم شمال القطاع، يوم الجمعة الماضي، وفي وضح النهار.

مقالات ذات صلة هكذا سرق الاحتلال أموال غزة 2024/08/27

وفتح المقاومين النار على الجندي أورين الذي كان عند نقطة الحراسة، وقتلوه.

وخلال هذا الهجوم، انفجر سلاح واحد على الأقل لجندي في القوة، ووفقًا لشهادات، فإن جنديًا آخر في القوة عانى من تعطل خطير مشابه في سلاحه.

وقالت الصحيفة، إن هذه العملية تعتبر نادرة حيث ارتفعت جرأة مقاومي #حماس الذين وصلوا مسلحين إلى موقع ثابت لجيش الاحتلال في ممر نيتساريم.

وقبل بضعة أيام من ذلك، وقع حادث أمني-عملياتي آخر، حيث أطلق جندي صاروخ مضاد للدروع جديد نسبيًا دخل إلى الجيش خلال الحرب، من نوع ‘يتد’، بالعكس تجاه الهدف، ولم يكن هناك إصابات، حيث أن الجنود بجوار الجندي لم يكونوا في النطاق المباشر خلفه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال غزة سلاح قتال مقاومين نيتساريم التسلل حماس

إقرأ أيضاً:

“صحيفة أمريكية”: واشنطن تنقل طائرات و”كوماندوز” إلى الساحل الغربي

الجديد برس|

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن “الولايات المتحدة الأميركية تعمل على نقل الطائرات والقوات الخاصة تدريجياً إلى الساحل الغربي لأفريقيا” فيما أسمته “جهد عاجل لمحاولة وقف زحف مقاتلي القاعدة وتنظيم داعش عبر واحدة من أكثر مناطق العالم تقلباً”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “تم طرد القوات الأميركية هذا الصيف من معقلها الإقليمي في النيجر”، وأنه “الآن تعمل وزارة الدفاع على تجميع خطة احتياطية لمكافحة التمرد في البلدان المجاورة عبر تجديد مطار في بنين لاستيعاب المروحيات الأميركية، وتمركز القبعات الخضراء وطائرات المراقبة في ساحل العاج، والتفاوض على عودة القوات الخاصة الأميركية إلى قاعدة كانت تحتلها في تشاد”.

وقال اللواء المتقاعد، مارك هيكس، القائد السابق لقوات العمليات الخاصة الأميركية في أفريقيا “إن خسارة النيجر تعني أننا فقدنا قدرتنا على التأثير بشكل مباشر على مكافحة الإرهاب ومكافحة التمرد في منطقة الساحل”.

وأشار إلى أن “نقل القوات الأميركية إلى دول ساحلية مثل ساحل العاج وبنين هي اللعبة الوحيدة المتبقية لنا من الناحية الاستراتيجية” وفق ما أفاد.

وكانت قيادة البنتاغون في أفريقيا كلّفت فريقاً مكوناً من 10 أفراد لمعرفة كيفية إعادة توزيع بعض القوات الأميركية البالغ عددها 1100 جندي.

يذكر أن المجلس العسكري في النيجر طرد القوات الأميركية من البلاد بعد تسلمه للحكم في انقلاب عسكري على الحكومة التي كانت موالية للولايات المتحدة، وذلك العام الماضي.

وقد شمل الانسحاب الأميركي إخلاء 3 مواقع عسكرية للقوات الخاصة الأميركية، والانسحاب من قاعدة جوية في أغاديز.

وختمت الصحيفة بالقول “نحن نغير تمركز القوات، لكن المشكلة الأكبر هي أنه في حين لم تتغير أهدافنا الأمنية، فقد أصبح من الصعب تحقيقها”.

مقالات مشابهة

  • ضابط إسرائيلي: الجيش عالق في "نتساريم"
  • تحذيرات من ارتفاع وتيرة التحريض الصهيوني تجاه المسجد الأقصى المبارك
  • صحيفة عبرية .. الانتفاضة بدأت بالفعل في الضفة
  • صحيفة “معاريف” العبرية: “إسرائيل” تنحدر إلى الهاوية بلا مكابح.. إخفاق يتلوه إخفاق
  • “صحيفة أمريكية”: واشنطن تنقل طائرات و”كوماندوز” إلى الساحل الغربي
  • إعلام العدو: مقتل جندي “صهيوني” وإصابة آخر بعملية دهس قرب رام الله
  • مقتل “جندي” إسرائيلي واصابة اخر بـ عملية دهس في الضفة المحتلة
  • اعلام العدو: مقتل جندي “صهيوني” وإصابة آخر بعملية دهس قرب رام الله
  • صحيفة “ذا هيل”: الفشل في ردع الحوثيين أكبر انتكاسة وجودية للبحرية الأمريكية منذ 50 عاماً
  • وسائل إعلام عبرية: علينا الاستعداد بجدية للانتقام اليمني من “إسرائيل”