نجحت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 6 ملايين جنيه جار إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

يأتي ذلك إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

وفي سياق آخر فتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقات موسعة في واقعة اتهام فتاة لشاب بالتحرش بها على طريق وصلة دهشور بعدما قام بملامسة مواطن عفتها وفر هاربًا، حيث أمرت باستدعاء الفتاة لسماع أقوالها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها وتحديد هوية المتهم.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من مباحث قسم شرطة الشيخ زايد ثان، يفيد بورود بلاغًا من إحدى الفتيات في العقد الثاني من العمر أفادت فيه بتعرضها للتحرش على يد شاب مجهول والتعدي عليها على طريق وصلة دهشور.

وقالت الفتاة في بلاغها، أنه أثناء سيرها على طريق وصلة دهشور تعدى عليها شاب بالضرب وقام بملامسة جسدها وفر هاربًا، ووجهت له تهمة التحرش بها والتعدي عليها، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

كما أصيب 3 فتيات إثر انقلاب سيارة ربع نقل في ترعة كاسل بمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، وعلي الفور تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

تلقي مرفق إسعاف أسوان إخطارا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بترعة كاسل بمركز كوم أمبو واسفر عن إصابة 3 فتيات، وتم نقلهن إلى المستشفي لتلقي العلاج وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين أن المصابات هن فاطمه عزالدين إبراهيم 23 سنة كدمات متفرقه بالجسم، بسمه عادل محمد 22 سنه كدمات متفرقه بالجسم، عائشه رجب محمد 23 سنه جروح متفرقة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام الأمن العام الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة الإتجار فى العملات الأجنبية الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 30 مليون جنيه

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال شخصين -لأحدهما معلومات جنائية- مقيمان بمحافظة القاهرة، لقيامهما بغسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية، ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - شراء السيارات).

وقدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ 30 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • 8 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • «الداخلية»: ضبط قضابا اتجار في العملة بـ8 ملايين جنيه
  • ضبط عملة بالسوق السوداء بقيمة 8 ملايين جنيه
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد محتكري السوق السوداء
  • شعبة المستلزمات الطبية: هيئة الدواء وفرت النقد الأجنبي للإفراج عن 150 شحنة
  • ضبط عملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 10 ملايين جنيه
  • قضايا بـ 5 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة