CNN Arabic:
2024-09-13@19:02:35 GMT

في سلطنة عُمان.. مصور يوثق مسارًا جبليًا مهيبًا من بدايته حتى نهايته

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إذا كنت من مُحبّي الإثارة والمغامرات، فأنت تعلم حتمًا أن هناك العديد من العجائب الطبيعية الخلّابة التي يمكن اكتشافها. وتُعدّ منطقة السيفة، وهي تابعة إلى محافظة مسقط، إحدى الجواهر الخفيّة في سلطنة عُمان.

وفي مقطع فيديو مُهيب، يوثق المصور العُماني، طارق العجيلي، مسارًا جبليًا جذّابًا يصل ارتفاعه إلى حوالي 1,200 متر.

 هل تجرؤ على صعوده؟

قد يبدو المسار طويلًا، لكنه يستحق عناء المغامرة. (شاهد مقطع الفيديو أعلاه)

وقال العجيلي، وهو يمارس التصوير الفوتوغرافي منذ عام 2005، والتصوير الجوي منذ عام 2020، في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "الإطلالة ساحرة للغاية، حيث يستطيع المشاهد رؤية منطقة السيفة وشاطئها الجميل بالكامل".

وحرص المصور العُماني على اختيار الموقع المناسب لتصوير المسار الجبلي، وحازت المشاهد التي صوّرها على إعجاب العديد من متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي.

هل تُفكر بزيارتها؟

ينصح المصور العُماني باستكشاف منطقة السيفة بين أكتوبر/ تشرين الأول ومارس/ آذار.

وأوضح الموقع الإلكتروني الرسمي لوكالة الأنباء العُمانية أن فصل الشتاء في البلاد يمتاز باعتدال الأجواء وانخفاض درجات الحرارة، ما يُتيح للزائر المغامرة لاستكشاف الجمال الطبيعي الذي تحظى به.

سلطنة عُماننشر الثلاثاء، 27 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

رئيس أهلي جدة: طلبنا ماني.. والشباب يفضل الهلال على باقي الأندية

كشف خالد العيسى، رئيس أهلي جدة، أن ناديه طلب التعاقد مع السنغالي ساديو ماني قبل انتقاله إلى النصر، مشيرًا إلى أن الشباب يفضّل تغذية الهلال باللاعبين، على حساب باقي الأندية. وانضم ماني إلى النصر الصيف الماضي، لكنه لم يقدم الأداء المنتظر منه حتى الآن.

وقال العيسى، في حواره مع قناة “روتانا خليجية”، “طلبنا ساديو ماني ضمن الأسماء التي طلبنا التعاقد معها الصيف الماضي، لكن لجنة الاستقطاب رفضت طلبنا”. وأضاف “أملك التصويت على كل القرارات الفنية في الأهلي، قبلت ما رأيته مناسبًا، ورفضت ما رأيته غير صحيح، والأيام ستوضح صحة آرائي من عدمها”.

كواليس فشل صفقة الحربي

وفي شأن آخر، كشف العيسى كواليس فشل انتقال متعب الحربي إلى الأهلي، رغم اتفاق الراقي مع إدارة الليوث.

وانتقل الحربي إلى الهلال، بعد أن تصارعت على خدماته عدة أندية سعودية، في مقدمتها النصر والأهلي.

وقال العيسى “تواصلنا مع الشباب لضم متعب الحربي، اتفقنا في البداية على مبلغ معين، وحصلنا على وعد رسمي بأنه حال توفر هذا المبلغ سينضم اللاعب إلى الأهلي”.

وتابع “أرسلنا خطابًا رسميًا إلى الشباب بالموافقة على المبلغ في المساء، واستيقظنا صباحًا وفوجئنا بأن الهلال حسم الصفقة بفارق 50 مليون ريال عن المبلغ الذي اتفقنا عليه، دون إبداء أسباب”.

وواصل “لم نكن لنرفع العرض أكثر من ذلك، لأننا وجدنا السعر مبالغًا فيه، ويمكننا إنفاقه في صفقات أخرى”.واستطرد “صحيح أن الشباب تلقى عرضًا ماليًا أكبر في صفقة الحربي، لكن هناك التزام مع الأهلي، هناك أدبيات”.

واتهم العيسى الشباب بتفضيل الهلال على غيره، إذ قال “لم أستبعد انتقال الحربي إلى الهلال عطفًا على ما حدث في الصفقة السابقة، من الواضح أن الشباب يفضّل أن يغذي أندية معينة باللاعبين، الميول هي ما حسمت صفقة الحربي، وليست الإجراءات النظامية”.

وعن سبب عدم إصدار بيان توضيحي بما حدث في الصفقة مثلما فعل النصر، أوضح “كنا سنصدر بيانًا بهذا الشأن، لكننا رأينا أن عواقبه لن تكون إيجابية، خصوصًا بعد أن أصدر النصر بيانه”.

وعن إمكانية التعامل مع الشباب في صفقات مستقبلية، رد “نحن على مسافة واحدة مع كل الأندية”.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بلقطات خالدة.. مصور يوثق السحر القديم لمنطقة ديرة في بدبي
  • رئيس أهلي جدة: طلبنا ماني.. والشباب يفضل الهلال على باقي الأندية
  • قبل بدايته| باحث يقدم روشتة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • السعودية تلقي القبض على 12 سوريا بعد انتشار مقطع مصور لهم.. ما القصة؟
  • خالد العيسى: طلبنا ساديو ماني ولم يُلبى طلبنا .. فيديو
  • في مشهد مهيب: حضرموت تشهد تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل رائد مزروع!
  • حال المشجع العُماني!
  • “ديفيد بيكهام” يوثق حياته اليومية في المزرعة بعد اعتزاله
  • لقطة لشبل أسد الجبال ينظر بإعجاب لأمه تثير الحيرة..ما حقيقتها؟
  • مصور أمريكي يوثق رحلته في أوكرنيا وسط الغزو الروسي..هذا ما رآه