زنقة 20:
2024-09-13@19:03:48 GMT

الضريبة تفجر “حربا” بين اللاعبين والأندية

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

الضريبة تفجر “حربا” بين اللاعبين والأندية

زنقة20ا الرباط

تسببت الضريبة على الدخل في أزمة بين لاعبين وأنديتهم، بعد توقيع العقود بين الأطراف في الميركاتو الصيفي الحالي.
وحسب معطيات حصلت عليها “الصباح” التي اوردت الخبر، فإن أغلب الأندية تتفادى مناقشة موضوع الضريبة على الدخل، والجهة التي يتعين عليها أداؤها، ليكتشف اللاعبون المعنيون بالأمر وجود بند في العقود ينص على أنه ملزمون بأداء الضريبة، بعدما جرت العادة أن النادي هو الذي يتكلف بها، منذ دخول القانون الجديد حيز التطبيق في 2021.

وكشفت المصادر نفسها أن مسؤولي بعض الأندية يستغلون عدم إثارة موضوع الضريبة في المفاوضات من قبل اللاعبين أو وكلائهم، لتمرير بند في العقود يلزمهم بأدائها، مضيفة أن ارتفاع قيمة الاقتطاعات في السنة الثالثة من تطبيق القانون دفع الفرق إلى محاولة التملص من أداء الضريبة، نيابة عن اللاعبين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المالية: وضع حد أقصى للغرامات لا يتخطى أصل الضريبة (فيديو)

علق شريف الكيلاني، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، على طريقة معالجة التأخير في النظام الضريبي، قائلا: :كانت مشكلة كبيرة وتحديًا للممولين، حيث كانت تتجاوز أصل الضريبة، لذا سيتم وضع حد أقصى للغرامات بحيث لا تتخطى أصل الضريبة".

نائب وزير المالية: نعمل على تقليل التدخل البشري في النظام الضريبي الرقابة المالية تحدد السنة المالية لشركات التأمين لتبدأ في يناير

وأضاف نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"،  أن الفحص الضريبي سيكون بالعينة، موضحًا أنه لا يرغب في فحص جميع الملفات لأن هناك ملفات ملتزمة ولا حاجة لفرض متطلبات جديدة عليها.

اكتشاف المخاطر الضريبية

ولفت نائب وزير المالية للسياسات الضريبية إلى أن التحول الرقمي ساعد الوزارة في اكتشاف المخاطر الضريبية وانتقالها من نشاط إلى آخر ومن ملف إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى.

 

وتابع نائب وزير المالية للسياسات الضريبية: "العاملون يتم تدريبهم لتقليل التدخل البشري، نظرًا لأن النظام بات مميكنًا، وبين أن هذه الحزمة ليست النهاية، بل هي المرحلة الأولى من الإصلاحات أو الحزمة التشجيعية، مؤكدًا أنهم يستمعون إلى الشكاوى ويعملون على التدخل لمعالجتها بهدف تحسين الأمور.

 

وأضاف أن المشروعات الصغيرة حتى 15 مليون جنيه ستخضع لضريبة نسبية أو قطعية بناءً على رقم الأعمال دون أي ضرائب إضافية، مشيرًا إلى أن تعدد الضرائب كان يمثل عقبة أمام هذه المشروعات، مما أدى إلى إحجامهم عن الدخول فيها.


وشدد على أن رواد الأعمال سيجدون النظام سهلًا حتى لا يُرهقون ماليًا أو ضريبيًا، معتمدين على النظام المميكن الذي يخفف من الأعباء الملقاة عليهم.

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • رئيس الدوما: الناتو يخوض حرباً ضد روسيا
  • الصحافة الإسبانية تفجر مفاجأة بشأن رحيل نجم ريال مدريد
  • المالية: وضع حد أقصى للغرامات لا يتخطى أصل الضريبة (فيديو)
  • «واشنطن بوست» تفجر مفاجأة حول مقتل الناشطة الأمريكية وتكذّب رواية إسرائيل
  • الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • أسعار النفط تستقر مع تبديد مخاوف الطلب التي حفزها الإعصار فرنسين
  • نتنياهو: نخوض حربا متعددة الساحات ونحن بحاجة إلى تأمين حدودنا الشرقية
  • تفاصيل أهداف رونالدو الـ901 في مسيرته مع المنتخب والأندية
  • إلهام عبد البديع تفجر مفاجأة في "غموض".. وتنتظر المصير المجهول