سرايا - قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الثلاثاء، إن مركز الجليل الطبي في نهاريا عالج حتى الآن 1700 جريحًا، بفعل صواريخ حزب الله، مضيفة أن مستشفى زيف في صفد عالج حتى الآن 450 مصابًا.

ويستمر حزب الله في إرسال الصواريخ ودك الداخل المحتل بها رداً على كل فعل وجرم يرتكبه الاحتلال في الجنوب اللبناني .

 

إقرأ أيضاً : المخفي أعظم! لماذا لا ينفي الكيان إصابة مقّر الموساد والاستخبارات العسكريّة في (غليلوت) بصواريخ حزب الله؟إقرأ أيضاً : 250 أم 750 كيلومترا؟ .

. الصاروخ الذي اغتال الشهيد هنية أذربيجاني أم كردي؟ .. ومكان الإطلاق يبقى “اللغز الأكبر”- تفاصيل إقرأ أيضاً : خبايا مفاوضات القاهرة: تعنّتٌ إسرائيليٌّ ومصر ترفض بقاء أيّ جنديٍّ بمعبر رفح وواشنطن تنفخ بجثّةٍ هامدةٍ

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

روسيا تعترض صواريخ أوكرانية وتستولي على موقع استراتيجي وأوكرانيا تصد هجمات جديدة

أفادت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء بأنها تمكنت من اعتراض عدد من الصواريخ التكتيكية الأوكرانية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. كما أشارت إلى أن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على موقع استراتيجي، وضرب عدة أهداف تشمل مستودع ذخيرة أوكراني، ومحطة قاعدة حرب إلكترونية، ونظام صواريخ متعددة.

اعلان

في المقابل، قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن قواتها صدت هجمات روسية على جبهات متعددة، بما في ذلك القتال المكثف في مناطق باكروفسك وكوراخوف. وقد شهدت معارك عنيفة في اتجاه خاركيف، حيث شن الجيش الروسي هجمات على مواقع الأوكرانيين، بينما تمكن الجيش الأوكراني من صد هجمات عدة في منطقة باكروفسك.

ودعا فولوديمير زيلينسكي ،الرئيس الأوكراني، إلى الحصول على أقصى قدر من الدعم من المشاركين الـ60 في القمة الرابعة لمنصة القرم في كييف.

وذكّر زيلينسكي الممثلين الحاضرين بأن الحرب بدأت باحتلال شبه جزيرة القرم قبل عشر سنوات، مضيفًا أن حريتها ضرورية لتحقيق السلام الدائم في أوكرانيا.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي يلتقيان بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف، أوكرانيا،11 سبتمبر/أيلول 2024Mark Schiefelbein/APRelatedأوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجوميةالكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسبأوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة

من جانبه، أعلن وزير أنتوني بلينكن،الخارجية الأمريكي، وديفيد لامي، ووزير الخارجية البريطاني، عن حزم جديدة من المساعدات لأوكرانيا. وأشار بلينكن إلى تقديم الولايات المتحدة أكثر من 700 مليون دولار أمريكي تشمل 325 مليون دولار لإعادة بناء شبكات الطاقة والكهرباء، و290 مليون دولار للمساعدات الإنسانية، و102 مليون دولار للتخلص من الألغام.

كما أكد بلينكن أنه ناقش مع المسؤولين الأوكرانيين إمكانية استخدام الأسلحة بعيدة المدى، بينما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه "يعمل على ذلك الآن". في وقت لاحق، أوضح المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر أن الدفاع الجوي سيظل أولوية ضمن الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا.

وأشار لامي عن تقديم بريطانيا دعماً بقيمة أكثر من 600 مليون جنيه إسترليني (حوالي 783 مليون دولار أمريكي) لدعم الاحتياجات الإنسانية والطاقة والاستقرار في أوكرانيا.

في رد فعل على دعم الأسلحة بعيدة المدى، حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف من أن روسيا ستقوم بالقضاء على نظام الصواريخ التكتيكية الأمريكي (ATACMS) إذا سمحت الولايات المتحدة باستخدامه ضد روسيا.

وفي تطور آخر، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت محاولة أوكرانية للاستيلاء على منصة الحفر "كريمه-2" في البحر الأسود، حيث تم غرق ثمانية قوارب سريعة أوكرانية، مما أسفر عن مقتل نحو 80 من مشاة البحرية الأوكرانيين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا بوتين يتهم أوكرانيا بالقيام "باستفزاز واسع النطاق" بغارتها على جنوب غرب روسيا "اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي أنتوني بلينكن الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد القتلى إلى 41,118 بعد 3 مجازر جديدة يعرض الآن Next إعصار "ياجي" يحصد أرواح 197 شخصا في فيتنام والفيضانات والانهيارات تهدد من بقي حيًا يعرض الآن Next الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها يعرض الآن Next هجمات 11 سبتمبر: تفاصيل الهجوم على البرجين التوأمين وما جرى في ذلك اليوم يعرض الآن Next عاجل. غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل قطاع غزة غزة وسائل التواصل الاجتماعي قصف دونالد ترامب إسبانيا فيتنام الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل. مسلحون يقتلون 14 شخصًا شيعيًا في وسط أفغانستان في واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد هذا العام
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41118 شهيداً و95125 جريحاً
  • الحكومة توقع اتفاقيات لإنتاج 2150 ميجاوات كهرباء مع أنظمة تخزين لاستخدامها وقت الذروة
  • روسيا تعترض صواريخ أوكرانية وتستولي على موقع استراتيجي وأوكرانيا تصد هجمات جديدة
  • قتيلان في قصف إسرائيلي على الجولان السوري المحتل  
  • "حزب الله": استهدفنا موقعا إسرائيليا وحققنا إصابات مباشرة
  • حزب الله: قصفنا مربض الزاعورة في الجولان المحتل رداً على اعتداءات جنوب لبنان
  • «حزب الله» اللبناني يستهدف حاجزا عسكريا إسرائيليا في مستوطنة دان
  • في عمليات مؤلمة لتل أبيب.. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما
  • في عمليات مؤلمة لتل أبيب .. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما