هددت الصين باتخاذ إجراءات عقابية ضد كندا، عقب الإعلان أمس الاثنين، عن فرض رسوم بنسبة 100% على واردات السيارات الكهربائية من الصين ابتداء من الأول من تشرين أكتوبر المقبل.
وقالت السفارة الصينية في كندا في بيان صدر مساء أمس الاثنين: "سوف تتخذ الصين جميع الإجراءات الضرورية لحماية الحقوق والمصالح الشرعية للشركات الصينية".


أخبار متعلقة الكونغو الديمقراطية تسجل 4779 حالة إصابة بـ "جدري القردة"مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور الصين لأول مرة منذ 8 سنواتقرار بدوافع سياسية
واتهمت بكين أوتاوا بانتهاك قواعد منظمة التجارة العالمية، وقالت "هذه الخطوة تمثل الحمائية التجارية تمامًا وتعد قرارٍا له دوافع سياسية".
وقالت بكين إن الحكومة الكندية تتحرك ضد مصالح مواطنيها ومصالح مواجهة التغير المناخي.
وتماثل الخطوة الكندية قرار الحكومة الهندية بفرض رسوم إضافية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين في مايو الماضي.
ويشار إلى أن هناك مخاوف في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا من أن السيارات الكهربائية الصينية الرخيصة سوف تغمر أسواقها، مما سوف يؤدي لتوقف الشركات والموردين المحليين عن العمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بكين رسوم السيارات الكهربائية بكين السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

بكين “ستسحق” أي انتهاك لسيادتها في بحر الصين الجنوبي

أعلن مسؤول عسكري صيني كبير أن بلاده “ستسحق” أي توغل أجنبي ينتهك سيادتها ولا سيما في بحر الصين الجنوبي، متحدثا لمجموعة من الصحافيين بينهم صحافي فرانس برس على هامش منتدى شيانغشان للأمن في بكين.

ويتصاعد التوتر منذ أشهر بين واشنطن وبكين التي تطالب بالسيادة شبه الكاملة على بحر الصين الجنوبي، رغم صدور حكم قضائي في لاهاي أكّد أنّ مزاعمها لا أساس قانونيا لها.

وتطالب دول مجاورة عديدة بأجزاء من هذه المنطقة البحرية، من بينها الفيليبين وفيتنام وماليزيا وبروناي وإندونيسيا وسنغافورة.

وأكدت بكين الأسبوع الماضي أنها دافعت عن “حقوقها” بصورة “مشروعة” بعد تصادم جديد بين سفينتين لخفر السواحل الصينيين والفيليبينيين في منطقة شعاب مرجانية متنازع عليها، بعد سلسلة من الحوادث المماثلة في هذه المنطقة البحرية.

وتعزيزا لمطالبها، تنشر الصين سفنا وزوارق سريعة للقيام بدوريات في بحر الصين الجنوبي وحوّلت فيه مناطق شعاب مرجانية قريبة من الفيليبين إلى جزر اصطناعية قامت بعسكرتها.

وقال اللفتنانت جنرال هي لاي “نأمل بأن يبقى بحر الصين الجنوبي بحر سلام”.

لكنه أضاف “إذ حركت الولايات المتحدة عملاءها في الكواليس، إذا دفعت دولا إلى الواجهة أو إذا انتهى الأمر بها هي نفسها في الخط الأمامي، عندها فإن جيش التحرير الشعبي الصيني… لن يتهاون”.

وتوعد بأن الجيش “سيسحق بحزم أي توغل أجنبي معاد (ينتهك) حقوق ومصالح الصين الجغرافية والسيادية والبحرية” مؤكّدا أنها ستقوم بذلك بشكل حازم وفعّال.

“مربح للجانبين”

وأجرت الصين والفيليبين الأربعاء محادثات وصفها الجانبان ب”الصريحة”، بشأن إحدى الجزر المرجانية المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الفيليبينية “اتّفق الجانبان على مواصلة المحادثات حول مجالات التعاون، خصوصا آليات التواصل في حالات الطوارئ والتعاون بين خفر السواحل والتعاون العلمي والتكنولوجي في المجال البحري”.

وحذّر مسؤول عسكري أميركي هذا الأسبوع نظيره الصيني من أي “تكتيكات خطيرة، قسرية وقد تكون تصعيدية” في بحر الصين الجنوبي، خلال اتصال عبر الفيديو.

غير أن اللفتنانت جنرال هي لاي اعتبر الخميس أن تسوية نقاط التوتر الحالية “تتوقف على الولايات المتحدة”، مؤكدا أن نائب وزير الدفاع الأميركي مايكل تشيس سيحضر منتدى شيانغشان.

وأضاف “آمل أن يستمع مايكل تشيس خلال زيارته والمحادثات التي سيجريها هنا، إلى أصوات الصين والجيش الصيني”.

وأشار إلى أن “الرسالة التي نرسلها إلى الولايات المتحدة هي أننا نريد أن يكون البلدان وجيشاهما شريكين وصديقين، ونريد مواصلة العلاقات بين الصين والولايات المتحدة بروح تعاون مربح للجانبين”.

وأفاد المنظمون بأن أكثر من 500 ممثل من حوالى 90 بلدا ومنظمة دولية سيحضرون منتدى شيانغشان للأمن.

ويتوقع أن يشارك في المناقشات المقررة في المنتدى مسؤولون كبار من جيوش روسيا وباكستان وسنغافورة وإيران وألمانيا ودول أخرى.

المصدر أ ف ب الوسومالصين الفلبين

مقالات مشابهة

  • أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • أمريكا تفرض رسوماً 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • حظر دخول السيارات الكهربائية في الصين إلى المواقف تحت الأرض.. ما القصة؟
  • بكين تحذر: سنسحق أي انتهاك في بحر الصين الجنوبي
  • بكين “ستسحق” أي انتهاك لسيادتها في بحر الصين الجنوبي
  • المحللات الكهربائية الصينية.. ميزة تنافسية تهدد الشركات المصنعة في أوروبا (تقرير)
  • تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية
  • دوامة الانكماش تهدد اقتصاد الصين