أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع الطائرة السابعة من الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى مطار بورتسودان اليوم الثلاثاء وعلى متنها سيارتا إسعاف لدعم المراكز الصحية في السودان.

وقال المدير الإداري في الجمعية يوسف المعراج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذا التبرع يعتبر امتدادا للإسهامات الإنسانية للهلال الاحمر الكويتي وسط الظروف الراهنة في السودان الذي يعاني أوضاعا إنسانية تحتاج الدعم على المستويات كافة.

وأضاف المعراج أن هذا الدعم يهدف إلى تعزيز قدرات الإسعاف والطوارئ في السودان لاستمرار القدرة على تلبية خدمات الإسعاف لأبناء الشعب السوداني الشقيق.

وذكر أن التبرع بسيارات الإسعاف من شأنه المساهمة في إنقاد كثير من الأرواح وتغطية جزء من حاجة المستشفيات لسيارات الإسعاف لنقل المرضى من خلال وزارة الصحة السودانية آملا أن تقدم سيارات الإسعاف الدعم الفوري لتحسين الظروف الصحية للأشقاء في السودان.

وبين أن الجمعية قدمت مساعدات كثيرة من أدوية ومساعدات غذائية ومستلزمات إغاثية وخيام وسيارات اسعاف مؤكدا أن الكويت تقف دائما إلى جانب الأشقاء في السودان.

وأعرب المعراج عن جزيل الشكر والعرفان لوزارتي الخارجية والدفاع والقوة الجوية الكويتية على الدور الإنساني الرائد لتلك الجهات في إغاثة ونجدة المنكوبين في شتى دول العالم.

وبين أن ما تقدمه الكويت هو جزء يسير مما قدمته وستقدمه لمساعدة الأشقاء السودانيين مشيرا إلى أن الجمعية تشعر بالفخر والاعتزاز لقيامها بدور فاعل ومهم لدعم الأشقاء في السودان على كل المستويات الإنسانية بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

المصدر كونا الوسومالسودان مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: السودان مساعدات إنسانية فی السودان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة

في إطار انعقاد فعاليات الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة في القاهرة برئاسة وزيري خارجية البلدين، عقد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة لقاءً ثنائياً منفرداً مع معالي وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة السيد عبدالله اليحيا، ثم أعقب ذلك جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين بحضور وفدي البلدين.

 

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي قدم التهنئة للوزير/ عبدالله اليحيا على تجديد سمو أمير الكويت ثقته فيه في التعديل الوزاري الأخير، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون مع دولة الكويت ودعمها للإجراءات الخاصة بتحقيق رؤية الكويت ٢٠٣٥.

كما أعرب سيادته عن حرص مصر على زيادة التعاون المشترك لتعزيز أمن الخليج باعتباره جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مؤكداً على حرص مصر على دورية انعقاد كافة الآليات التشاورية الخاصة بالشقين السياسي والاقتصادي بين البلدين،  وانعقاد منتدى الاستثمار المصري/الكويتي في الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي استعرض ملامح البرنامج الاقتصادي المصري، والمزايا والحوافز الاستثمارية التي يوفرها قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية لتعزيز بيئة ومناخ الاستثمار، مشيراً إلى الأهمية الخاصة التي توليها الدولة المصرية لتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين الكويتيين في مصر، منوهاً إلى تطلع القاهرة لزيادة الاستثمارات الكويتية بمصر. كما أكد سيادته على الثقة المصرية الكاملة فيما توليه دولة الكويت من اهتمام كبير لرعاية وتيسير سبل إقامة كافة المواطنين المصريين في الأراضي الكويتية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اللجنة المشتركة اختتمت أعمالها بالتوقيع على عشر مذكرات تفاهم في مجالات السياحة والإسكان والإعلام والشباب والرياضة وقطاع التخطيط والتنمية وتعزيز حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، فضلاً عن التعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في الدولتين.

a968310b-5002-4b60-a98e-e107df9acc45 2429959f-b093-41fb-af6f-7a3bcf5af5f6 ace80e28-dc87-4295-9aea-22ea7b5b30a4 c1b1c588-553c-4748-b840-313bb50ffc9b c46eaea9-37bd-4393-9523-e7bd912bedea

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع
  • فضيحة في الهند .. سائق إسعاف يترك مريضة حرجة على الطريق والسبب غريب!
  • حفل تخرج الدفعة السابعة إسعاف حربي بالمنطقة العسكرية الخامسة
  • وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • اليونيسف: مقتل وإصابة أكثر من 30 طفلا في قصف طال مناطق مدنية في سنار بالسودان
  • اليونسيف: مقتل وإصابة 30 طفلًا في قصف طال مدنية سنار بالسودان
  • غضب في الهند بعد طرد مريضة من سيارة إسعاف لرفضها دفع رشوة
  • قوات الاحتلال تحتجز 5 طواقم إسعاف بمخيم طولكرم
  • الاحتلال يحتجز 5 طواقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • بعثة أممية: أطراف النزاع بالسودان ارتكبت انتهاكات مروعة قد ترقى لجرائم حرب