دعت  بلدية رشدبين - الكورة الاهالي الى التظاهر بعد الظهر في باحة كنيسة البلدة احتجاجا على انقطاع المياه وتحويلها الى كوسبا. 

وجاء في بيان للبلدية: "بعد إصلاح العطل التقني الذي طرأ على محطة ضخ المياه وأدى إلى انقطاعها عن بلدتنا لأكثر من شهر ، نفاجأ بقيام مصلحة مياه الكورة بقطع المياه عن خزان البلدة وتحويلها إلى بلدة كوسبا ، ورغم كل المراجعات لم يتم التراجع عن هذا التدبير المجحف في حق بلدتنا التي تعاني بشكل مستمر مشاكل المياه، تدعو بلدية رشدبين جميع أهالي وسكان بلدتنا الكرام ، وفي حال لم تنجح الإتصالات مع المراجع المختصة ، إلى التجمع عند الساعة الرابعة بعد الظهر في ساحة الكنيسة للقيام بتظاهرة سلمية إلى موقع تحويل المياه في بلدة مغر الأحول والقيام بإعادتها إلى خزان البلدة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

توصيات بمقاعد مكتبية مناسبة للحفاظ على صحة الظهر

أكدت الرابطة الألمانية للسلامة والصحة المهنية أن اختيار المقعد المناسب في بيئة العمل المكتبية يلعب دوراً حيوياً في الوقاية من آلام الظهر ومشاكل العمود الفقري التي يعاني منها العديد من الموظفين.

وأوضحت الرابطة أن المقعد المثالي هو الذي يدعم ما يُعرف بـ"الجلوس الديناميكي"، مما يعني السماح بالحركة أثناء الجلوس. يجب أن يكون مسند الظهر قابلاً للتحرك لتمكين المستخدم من إرجاع ظهره إلى الخلف، كما ينبغي أن يتيح المقعد إمكانية أرجحة الحوض للأمام والخلف من وقت لآخر، للمساهمة في تحسين وضعية الجلوس.

كما يجب أن تكون وسادة الجلوس قابلة لضبط ارتفاعها بما يتناسب مع ارتفاع المقعد، ويُفضل ضبط مسند الذراع ليكون على نفس مستوى المكتب. هذا يتيح للذراع العلوي الاستقرار على المكتب أثناء العمل، مما يخفف من العبء الواقع على الكتف ويقلل من التوتر العضلي.

بالإضافة إلى استخدام المقعد المناسب، تنصح الرابطة بضرورة القيام بتمارين الإطالة والتمدد بشكل منتظم، وكذلك النهوض والمشي من حين لآخر. هذه الأنشطة تساعد في تجنب وضعيات الجلوس المتصلبة التي قد تؤثر سلباً على العضلات والأقراص الفقرية والدورة الدموية، وبالتالي تحافظ على صحة الموظفين على المدى الطويل.






مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية القاع: تحرير الجيش للمخطوفين يحمي سمعة بلدتنا
  • الاستاذ عثمان ميرغنى .. فقدان البوصلة الفكرية و”تشتيت الكورة”!!
  • صباح الكورة.. مفاجأة حول أسباب فشل صفقة بوبيندزا أولى أمنيات بنتايك مع الزمالك.. تشييع جثمان إيهاب جلال والفارق بين أبو علي وعمر فرج
  • عميد بلدية ترهونة: نحن في القرن الـ 21 ومازالت ترهونة تنقل المياه في صهاريج
  • حكم صلاة الظهر أربع ركعات بعد فريضة الجمعة
  • رئيس بلدية القاع دعا إلى عدم الاستجابة إلى اتصالات منتحلي صفة مهندسين من البلدة
  • صباح الكورة.. نجم الأهلي يثير أزمة بين كولر ولجنة التخطيط والخطيب يصدر فرمانا بتجديد عقد الشناوي بأعلى راتب
  • توصيات بمقاعد مكتبية مناسبة للحفاظ على صحة الظهر
  • ما خيارات مصر للرد على مساعي إثيوبيا لإنشاء مفوضية «حوض النيل»؟ أديس أبابا تقدمت بطلب للاتحاد الأفريقي
  • قضيّة المقالع والكسارات وشركات الترابة في شكا : يكفي الكورة أمراضًا