كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لعام 2024 لطلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية، وفقًا للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

الأماكن الشاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للشعبة الأدبية

بعد اكتمال الأعداد في العديد من الكليات خلال المرحلة الثانية، تم الإعلان عن الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة الأدبية في المرحلة الثالثة، والتي تشمل:

كليات التربية النوعية: توفر عددًا من الأماكن الشاغرة.

كليات التربية تعليم ابتدائي: تشمل أيضًا عددًا من الأماكن.كليات التربية طفولة: تتوفر بها أماكن شاغرة.كليات التربية الرياضية: يوجد بها عدد من الأماكن الشاغرة.كليات التربية في العريش: تتوفر بها أماكن شاغرة.كليات التربية الموسيقية: تحتوي على عدد من الأماكن.كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية: تضم أيضًا أماكن شاغرة.فتح مرحلة تقليل الاغتراب

أعلنت الوزارة عن فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) عبر موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية. يمكن للطلاب إجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفقًا للنسبة المقررة (10%).

تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب: يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024.تنتهي مرحلة تقليل الاغتراب: يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

يمكن للطلاب التقديم للتحويلات عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وذلك وفقًا للشروط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 تنسيق المرحلة الثانية 2024 التنسيق نتيجة تنسيق المرحلة الثانية مرحلة تقلیل الاغتراب الأماکن الشاغرة کلیات التربیة من الأماکن

إقرأ أيضاً:

تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اللجنة العليا لسياسات القبول والتنسيق ستحدد موعد تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة، خلال أيام، إذ من المقرر تحديد الموعد نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات للمرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات، لافتة إلى أنه جرى وضع ضوابط للقبول من قِبَل المجلس الأعلى للجامعات.

تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة

وأوضحت الوزارة في بيان، أن تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة، سيكون إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لتنسيق القبول بالجامعات 2024، نافية وجود أي تحويلات ورقية، لافتة إلى أن توزيع الطلاب على الجامعات المختلفة يكون وفقاً للتوزيع الجغرافي، طبقاً للوائح والضوابط  التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

 غرفة عمليات مركزية للمتابعة

وتتابع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعمال تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات للشعبتين العلمية والأدبية من خلال غرفة عمليات مركزية، مؤكدة أنه لم تُرصد أي مشكلات بشأن تسجيل الرغبات حتى الآن.

كل طالب ناجح له مكان بالجامعات

وطمأنت الوزارة، الطلاب وأولياء الأمور، بخصوص الالتحاق بالجامعات، مؤكدة أن كل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة المصرية، لهم مكان بالجامعات والمعاهد، ولا داعي للقلق في هذا الشأن، لافتة إلى أن اللجنة العليا للتنسيق هي التي تحدد الأعداد المقرر قبولها بالكليات والمعاهد العليا.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط
  • كليات متبقية في تنسيق المرحلة الثالثة بجامعة المنوفية.. للشعبتين «علمي وأدبي»
  • مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • الكليات المتاحة للشعبة العلمية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. كل ما تريد معرفته عن كليات التربية النوعية
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل