وصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مقر ديوان عام محافظة السويس، وذلك في إطار الجولات المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك لاستعراض الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والآليات التي يتم تنفيذها لمواجهة الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، وخالد سعداوى سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد وزيري سكرتير عام مساعد، وقيادات الوزارة، والأستاذ ياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس.

جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد

وأكد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصه على مواصلة الجولات بمختلف المحافظات للتأكد من جاهزية المديريات التعليمية للعام الدراسي الجديد في ظل الآليات والقرارات المنظمة التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، مثمنا جهود المحافظة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

كما أكد الوزير أن نجاح النهوض بالعملية التعليمية يكمن في تضافر جهود كافة الأطراف بما في ذلك المعلم والطالب وولي الأمر.

تقديم الدعم للمنظومة التعليمية

ومن جهته، رحب اللواء طارق حامد الشاذلي بالوزير محمد عبد اللطيف وقيادات التعليم، مؤكدًا أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم للمنظومة التعليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومثمنًا حرص الوزير على بذل كافة الجهود الممكنة لمواجهة التحديات ومواصلة تحسين والارتقاء بجودة التعليم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، للوقوف على الآليات والحلول التي سيتم تنفيذها بالمحافظة لمواجهة التحديات المختلفة التي تحرص الوزارة على تخطيها خلال العام الدراسي الجديد، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم العام الدراسي الجديد الدراسة المدارس للعام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

مياه البحر الأحمر تعلن بدء حملة تطهير خزانات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد

أعلنت شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، اليوم الخميس، بدء حملة تطهير وتعقيم خزانات المياه بالمدارس والمعاهد الأزهرية، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، استعدادًا للعام الدراسى الجديد.

وأكد المهندس محمد عيسي رئيس شركة مياه الشرب، أن الشركة تحرص على المشاركة المجتمعية من خلال تطهير وتعقيم خزانات المدارس، لضمان جودة مياه الشرب التى يتم تقديمها لأبنائنا الطلاب.

حيث يقوم فريق الإدارة العامة للمعامل من خلال فرق متخصصة بتطهير خزانات المدارس، كما يتم إجراء كافة التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية للمياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.

وفي ذات السياق يقوم قطاع المعامل بالإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمواطن، بجانب تواجد كيميائيين فى أماكن الضخ لإجراء تحليل لعينات المياه من خلال 9 معامل فرعية و5 معامل متنقلة.

وفى سياق متصل أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر عن أسماء المقبولين بالعمل بالشركة والمستوفين لشروط التعيين، وقد تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الاعلان لوظيفة قارئ ومحصل يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤.

كما تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الاعلان لوظيفة محاسب يوم الاربعاء الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن تجري الاختبارات بمقر مركز تدريب شركة مياه البحر الأحمر خلف رافع ٥٩ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

مقالات مشابهة

  • «تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات
  • مياه البحر الأحمر تعلن بدء حملة تطهير خزانات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • «أزهر القليوبية» يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • جامعة أسيوط الأهلية تحدد موعد دفع القسط الأول للعام الدراسي الجديد
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • جدول حضور وانصراف طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد