وهي نوع من الأعشاب البرية التي تنبت وحدها في الطبيعة, تحمل موادًا كيميائية وموادًا مخاطية تستخدم في العلاجات الطبية لأخطر الأمراض.علاج السرطان بعشبة الرجلة بقلة الرجلة اشبه إلى حد كبير في نبتها عرش البطيخ بأوراق صغيرة وعريضة وسميكة بذات الوقت وتؤكل نيئة أو تخرط مثل الملوخية والسبانخ وتطبخ وتؤكل بالعيش، وتكثر الرجلة أو البقلة في حقول الوادي الجديد والتي تنبت في فصل الصيف بشكل عشوائي وتمنع الإصابة بتصلب الشرايين وبأمراض القلب والسرطان.

كما أنها معروفة في الطب الصيني التقليدي ويتم من خلالها مداواة الكثير من الأمراض الخطيرة.فوائد الرجلة يقول المهندس بخيت عبد السلام مدير الإدارة الزراعية ببلاط ، أن البقلة نبات خضري ينبت “عشوائيا “دون زراعته ويكثر الطلب عليه لما له من فوائد عجيبة ومفيدة للإنسان بعد دراستها ومنها منع التهابات الجهاز الهضمي والقرحة، وطرد الديدان الحلقية من الجسم، وتعزز ليونة المعدة والإسهال البسيط، وإيقاف التقيؤ والوحام، وعلاج الثآليل وإيقاف نزيف الدم، وعلاج الصداع والحمىوأوضح مدير الإدارة الزراعية أن أحد الكيميائيين اجري دراسة على تأثير البقلة أو الرجلة على مستويات الدهون في الدم حتى توصلوا إلى تعميم فائدة البقلة في خفض نسبة الدهون ومستويات الكوليسترول الضار (LDL) بنسبة عالية وأيضًا الدهون الثلاثية.

الرجلة غنية بالأحماض الدهنية وأكد عبد السلام على أن تناول الرجلة لا يؤدي إلى حدوث أية آثار جانبية، ولها بالتالي تأثير إيجابي على مستويات الدهون وفي اضطراب استقلاب الشحوم، مشيرا إلى أن الرجلة غنية جدا بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات والفلافودينات التي تدمر كل الخلايا السامة والخطيرة في الجسم.واشار الي ان لها عدة فوائد منها المحافظة على الكلى ونظافتها وتخليصها من السموم من خلال شرب مغلي البذور مع الماء في الصباح الباكر وتعمل على تسريع سريان الدم في جميع الشرايين في جسم الإنسان وتحافظ على مستوى سيلانها بشكل منتظم.

علاج الجهاز الهضمي بالرجلة

واضاف ان بذور الرجلة تعمل كمضادات للالتهابات و تعالج الفطريات والبكتيريا وتطردها من الجسم و تقضي على جميع الفيروسات التي تهاجم الجسم وخاصة الجهاز التنفسي والهضمي وتساعد ايضا على إذابة الدهون في الجسم بشكل فعال. السر في علاج السرطان بالرجلة واوضح أن العلماء قامو بعمل دراسة عن تأثير الرجلة على الخلايا السرطانية فوجدوا أنها بما تحتويه من فيتامينات ومركبات كيميائية وغيرها من العناصر مجتمعة تحارب الخلايا السرطانية وتحد من انتشارها ونموها، وبذلك تعتبر البقلة خصما لا يستهان به ضد الخلايا السرطانية. مواضيع اضافية.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عالم مصري يحدث ضجة في الأوساط العلمية بتقينة لرؤية الجينوم في الخلايا السرطانية

حل عالم الجينوم المصري، الدكتور هيثم شعبان، ضيفا على برنامج «مصر تستطيع»، المُذاع على قناة «DMC»، وذلك بعدما ننجح مؤخرًا في إيجاد طريقة لجعل الميكريسكوب يرى الشريط الوراثي للانسان «الجينوم».

ويعمل عالم الجينوم المصري، أستاذا مشاركا للفيزياء الحيوية، كما أنه أحد الخبراء المصريين بالخارج في أبحاث الجينوم، ومدير مشروع بحثي بمركز «أجورا» لأبحاث السرطان الانتقالية، ومستشفى كلية الطب بجامعة لوزان في سويسرا.

ضجة في الأوساط العلمية بسبب ابتكار العالم هيثم شعبان 

وقال «شعبان» إن المهم في علاج المرض، معرفة ما هو سببه، ولذلك يجب أن تكون هناك أدوات كثيرة للوقوف على ذلك، فـ«الجينوم» حين يتغير في تراكبيه تتبعه تحركات في المادة الخاصة به، مشيراً إلى أن المادة الوراثية للإنسان دائمة الحركة.

وأوضح أنه حين يحدث تلف بالجينوم يتحرك سريعا لإصلاح هذه التلف، منوهاً إلى أنه حين يتلف «الجينوم» من الممكن أن يتعرض الانسان لأمراض مثل السرطان، ومعظم الدراسات خلال الأعوام الماضية كانت على الخلايا الميتة.

وتابع: «رؤية كيفية يتحرك الجينوم وكيف يقوم بعملية الإصلاح ويتغير من الحالة السليمة إلى حالة مرضية لم يكن موجوداً، وفي عام 2020 قمت ببحث نشر في الجينوم بيولوجي وأخذ بحث العام، واكتشفت فيه تقنية جديدة لرؤية كامل الجينوم في الخلايا السرطانية الحية، ورسمنا خرائط للحركة الخاصة به وتفاعلات المادة الوراثية؛ وهو ما أحدث ضجة كبيرة في الأوساط العلمية، وعرضت فرق بحثية كثيرة حول العالم التعاون معنا واستخدام التقنية التي اكتشفناها».

مقالات مشابهة

  • تأثير الإجهاد المزمن على صحة الإنسان وكيفية التعامل معه
  • تحذير للنساء.. خطورة تراكم الدهون في منطقة البطن
  • من بينها تقليل مستوى السكر بالدم.. ما أبرز فوائد شاي الهندباء؟
  • فوائد تناول الطعام الصحي لصحة القلب
  • تحسين الحالة المزاجية وتمد الجسم بالطاقة ..فوائد الشوكولاتة الدارك
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • عالم مصري يحدث ضجة في الأوساط العلمية بتقينة لرؤية الجينوم في الخلايا السرطانية
  • أنهت علاج الكيماوي.. «كيت ميدلتون» تروي رحلتها مع السرطان
  • فوائد قشر الليمون واستخداماته| علاج طبيعي لمختلف الأمراض