بوابة الفجر:
2024-09-13@18:52:50 GMT

أزمة مبابي وسان جيرمان أمام اللجنة القضائية

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

تبدأ اللجنة القضائية التابعة لرابطة كرة القدم الفرنسية للمحترفين هذا الأسبوع دراسة الشكوى المقدمة من اللاعب كيليان مبابي ضد ناديه السابق باريس سان جيرمان والذي يتهمه بعدم دفع 55 مليون يورو له.

أزمة مبابي وسان جيرمان أمام اللجنة القضائية

وستبدأ اللجنة أولًا بدراسة جميع الأوراق التي تسلمتها وفي مرحلة ثانية ستستدعي كلا الطرفين للدفاع عن موقفهما وتقديم حججهما، وذلك حسبما أفادت صحيفة ليكيب اليوم الثلاثاء.

الأهلي والزمالك يلتقيان لأول مرة في دوري الكرة النسائية: موعد تاريخي وترقب جماهيري صباح الكورة.. خطوة واحدة تفصل الأهلي عن ضم الصخرة وسعود عبد الحميد يجتاز الفحص الطبي تمهيدًا لانتقاله إلى روما


ويطالب مبابي، الذي رحل عن البي إس جي كلاعب حر بعد انتهاء عقده في 30 من يونيو (حزيران) الماضي وانضم لنادي ريال مدريد، فريقه السابق الذي لعب لصفوفه لستة مواسم بالحصول على 55 مليون يورو مقسمة ما بين رواتب ومكافآت لم يحصل عليها.
وكانت صحيفة لوموند الفرنسية ذكرت الأسبوع الماضي أن مبابي رفع أيضًا شكوى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بسبب عدم الحصول على مستحقاته. ويطالب النجم الفرنسي بالحصول على جزء من مكافأة الولاء السنوية بالإضافة إلى راتب 3 أشهر.
وتختص هذه اللجنة القانونية -عندما تتأكد من عدم دفع أي ناد فرنسي مستحقات أحد لاعبيه- بمنع النادي من إبرام أي تعاقدات جديدة حتى يتم تسوية الوضع.
وكان مبابي بعث في 13 من الشهر الجاري برسالة إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لإبلاغه بنزاعه واللجوء إلى اليويفا لحله.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أول رد فعل من باريس سان جيرمان بشأن مستحقات مبابي

رفض نادي باريس سان جيرمان الامتثال لطلب رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم بدفع 55 مليون يورو (7ر60 مليون دولار) لنجمه السابق كيليان مبابي، والتي يقول قائد منتخب فرنسا إنها "أجور مستحقة له بعد انتقاله إلى فريق ريال مدريد الإسباني هذا الصيف".

وذكر سان جيرمان في بيان نقلته صحيفة ليكيب الفرنسية اليوم الجمعة أنه بما أن اختصاص الرابطة محدود، فيجب أن ينظر القضاء في طلب مبابي.
ووفقاً لنادي العاصمة الفرنسية، سيتعين على مبابي اللجوء إلى محكمة العمل لمتابعة هذه "المسألة التي تضر بالسمعة لا محالة".

معركة 55 مليوناً.. #مبابي ينتصر على #سان_جيرمان#24sporthttps://t.co/Gwlf411gdf

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 12, 2024


ويتعلق المبلغ الذي طالب به مبابي برواتب آخر ثلاثة أشهر من عقده مع سان جيرمان، بالإضافة للثلث الأخير من مكافأة تمديد عقده الأخير، و"مكافأة أخلاقية".
وخلال نظر النزاع، استشهد باريس سان جيرمان باتفاق شفهي أكد من خلاله أنه غير مدين للاعب بأي أموال، فيما لم يعتبر مبابي أن الاتفاق الشفهي قد تم الوفاء به لأن وقت لعبه تقلص بشكل كبير بعد إعلان انتقاله للريال.
ولعب مبابي في باريس سان جيرمان لمدة سبع سنوات لكنه رحل عنه قبل شهرين للانضمام إلى ريال مدريد.
وتوج مبابي خلال مشواره مع سان جيرمان بالدوري الفرنسي ست مرات وكأس فرنسا أربع مرات لكنه فشل في الحصول على دوري أبطال أوروبا وهو أحد أكبر أهداف فريق العاصمة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • أول رد فعل من باريس سان جيرمان بشأن مستحقات مبابي
  • مبابي يرفض الوساطة في قضيته مع باريس سان جيرمان
  • قبضة حديدية بين مبابي وناديه السابق باريس سان جيرمان
  • وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»
  • أزمة مبابي وباريس سان جيرمان مستمرة
  • رابطة الدوري الفرنسي تصدر حكمها بشأن أزمة مبابي وسان جرمان
  • معركة 55 مليوناً.. مبابي ينتصر على سان جيرمان
  • من سيخضع أولاً.. مبابي أم سان جيرمان في صراع الملايين؟
  • وساطة لحل النزاع المالي بين مبابي وسان جرمان
  • مبابي وافق على ليفربول في 2022.. وسان جيرمان فوت فرصة العمر