أظهر  التفاعل الكبير مع الذكرى الـ 42 لتأسيس المؤتمر مدى شعبيته ورسوخ المكانة  التي يتمتع بها في أوساط الجماهير رغم منع الحوثي في أماكن سيطرته المؤتمر  الشعبي العام من إقامة فعاليات احتفائية.. وفي هذا اليوم تحديدا .

وتعد الرابع والعشرين من أغسطس سنويا مناسبة لأبناء اليمن كافة حيث يرفض غالبيتهم نكران  الجميل والتنكر لواحد من الأيام المميزة في التاريخ  والتي لاتزال شاهدة بالمنجزات على أن ما قبل تأسيس المؤتمر الشعبي العام ليس كما بعده.

وتظل ذكرى المناسبة انعكاسا لافتقاد المواطنين وحاجتهم الماسة  إلى مغادرة المؤتمر دائرة الغياب إلى الحضور مجددا واستعادة دولة الجمهورية  اليمنية من دائرة الانهيار والضياع.

ما  يميز المؤتمر أنه سعى منذ تأسيسه لتحقيق مصلحة الوطن وخدمة المواطن وعمل  على تسخير الموارد والطاقات من أجل البناء والتنمية وهي مفردة كانت تشغل نميمة الخصوم ومكائد السياسيين لعقود في عهد المؤتمر دون أن  يقصيهم أو يقيد حريتهم في إبداء الرأي والرأي الآخر جاء من يحولها بالهمجية  وقوة السلاح إلى مجرد وعود بعيدة المنال مثلما صادر الحقوق العامة للجميع  والممتلكات الخاصة لهؤلاء.

كما يتميز المؤتمر باحتكامه في تنظيم شؤونه الداخلية إلى نظام داخلي تم الإجماع عليه واقراره من القيادات والأعضاء.

وبقدر ما كانت النصوص واللوائح واضحة ومحددة لحقوق وواجبات الجميع  الأمر الذي  ساهم بشكل كبير في انتشار عضوية المؤتمر وتوسعه على مستوى الجمهورية..  فإنها في الوقت نفسه شكلت الضمانة لمنع قيادته من إتخاذ قرارات شخصية بحق  آخرين لأسباب شخصية أو أن يعتقد أي شخص أنه أكبر من الحزب وصاحب الأمر  والنهي وفيلسوف المنطق والحضارة والمرجعية الأوحد والسيد الذي لا ينطق عن  الهوى كما في كيانات أخرى.

في  الوقت الراهن تواجه جميع القوى السياسية اليمنية تحديات ومخاطر جمة وفي  مقدمتها المؤتمر الشعبي العام الذي تتزايد من حوله المخططات والمحاولات  الرامية إلى وضعه بين خيارين إما حرفه عن المسار الوطني وإما لعب دور  المتفرج .

إلا أنه وفي ظل الأوضاع الحالية يبقى السؤال هل استفاد المؤتمر من تجاربه السابقة في التعامل مع  القادم سواء الأفضل أو الأسوأ.. أم أنه سيظل ضحية الأحداث.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الشعبی العام

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا

سرايا - أكدت جامعة الدول العربية دعمها الكامل لمهمة الأونروا وعملها، وما تقوم به لمساندة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها الخمس.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، للمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، بمقر الأمانة العامة اليوم الأربعاء بالقاهرة.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية ضرورة مواصلة الدول المانحة في الوفاء بالتزاماتها وإسهاماتها في موازنة الوكالة، خاصةً في الوضع الحساس الذي يعيشه الفلسطينيون اليوم.

وبحث الجانبان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الدموي وفي الضفة الغربية مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية، إضافةً إلى التحديات التي تواجهها الوكالة على الصعيدين المالي واللوجيستي جراء استمرار استهداف الجيش الإسرائيلي لمقراتها وموظفيها وتزايد المساعي الإسرائيلية الرامية لتعطيل عمل الوكالة.


مقالات مشابهة

  • بذكرى التأسيس.. المؤتمر يدعو الإصلاح للتلاحم الوطني مجددا لمواجهة الحوثيين
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة علي بلخدر بوفاة شقيقه
  • دائرة البلديات والنقل تُصدر قراراً إدارياً للحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • هل يستغل الإصلاح مناسبة التأسيس لعقد المؤتمر الخامس؟
  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري
  • جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا
  • عقار يلتقي وفدا من حزب المؤتمر الشعبي ويناقش معه الرؤية الوطنية لحل الأزمة