تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مع رؤساء مجالس المدن، آخر مستجدات ملفي تقنين أراضي أملاك الدولة، والتصالح في بعض مخالفات البناء، مشددًا على تسريع وتيرة العمل لإنهاء هذه الملفات في أقرب وقتٍ ممكن، وذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر السكرتير العام المساعد.

 

خلال الاجتماع، تابع محافظ الفيوم، مستجدات العمل بملف التصالح في بعض مخالفات البناء، وعدد المتقدمين للحصول على شهادة بيانات عقار، وعدد المواطنين المتقدمين بملفات للتصالح،وما تم إنهاؤه منها، ووجه المحافظ، بتسريع آلية ومنظومة العمل بهذا الملف الحيوي للتيسير على المواطنين،والانتهاء من كافة الطلبات المقدمة في أقرب وقت.

كما تابع المحافظ، آخر المستجدات بملف تقنين أراضى أملاك الدولة، وعدد الطلبات المقدمة، ومراجعة موقف ملفات التقنين التى لم يتم الانتهاء منها سواءً بالفحص أو المعاينة أو التسعير أو البت، وموقف التظلمات الخاصة ببعض الملفات.

 

وشدد المحافظ، على ضرورة تدقيق العقود، وتسريع منظومة تحريرها، وسرعة اعتماد مجالس المدن للعقود التي تم الانتهاء من مراجعتها، مؤكدًا على ضرورة نهو جميع ملفات التقنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة بحد أقصى يوم 30 نوفمبر القادم، لافتًا إلي أنه لا مكان للمتقاعسين أو المتخاذلين عن آداء مهام العمل المنوطة بهم.

 

ووجه محافظ الفيوم، سكرتير عام المحافظة، بعقد اجتماع مع رؤساء لجان البت للتأكيد عليهم بتسريع وتيرة العمل، للانتهاء من كافة الملفات فى أسرع وقت، كما وجه رؤساء المدن بالتواصل والتنسيق مع مسئولي أملاك الدولة بالمحافظة، لحصول على رئيس مدينة على كافة البيانات المتعلقة بمركزه، وذلك بهدف إنهاء ملف تقنين الأراضي المملوكة للدولة فى موعده المحدد.

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يوجه بمراجعة وتدقيق أراضي أملاك الدولة بقرية أبو جندير IMG-20240827-WA0088 IMG-20240827-WA0089

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم رؤساء المدن ملفات التصالح تقنين الأراضي أملاک الدولة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي 

تفقد اللواء محمد شوقي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والإدارات المعنيّة بمنظومة التصالح بمركز دسوق، وذلك بحضور جمال ساطور، رئيس المركز.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف المرور على المراكز التكنولوجية ومتابعة العمل بمنظومة التصالح. 

وكلف محافظ كفر الشيخ، بتقديم كافة التسهيلات والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقديم كافة أوجه الدعم وتبسيط الاجراءات وتوعية المواطنين حول استكمال الملفات الخاصة بالتصالح، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

محافظ كفر الشيخ : إتاحة خدمة التصالح عبر أبلكيشن على التليفون المحمول 

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم أيضًا إتاحة خدمة التصالح عبر «أبلكيشن» جديد على التليفون المحمول ويمكنك تحميل الابليكشن من الرابط التالي:

‏https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ndm.reconciliation، 

كما يمكن التسجيل من خلال بوابة خدمات المحليات عبر الرابط التالي:

‏https://www.lgs.gov.eg/#/home 

لجميع المواطنين بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 بملىء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له على مستوى المحافظة، حتى يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية، لتحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح.

ووجه المحافظ، بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح، مع توفير الإجراءات والإمكانيات التي من شأنها التيسير على المواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقاً للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح، لتسريع معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

ويناشد المحافظ، المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود قانون التصالح، بضرورة الإسراع في التقدم بالملفات لافتاً إلي أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف المحمول. 

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي 
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • 30 نوفمبر الموعد النهائي لإنهاء ملفات تقنين الأراضي بمراكز الفيوم
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ بني سويف يصدر حركة تغييرات موسعة بين رؤساء القرى ونواب المدن
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات
  • “ديكارلو” تبحث مع رؤساء لجان الأعلى للدولة مستجدات الأوضاع في ليبيا