ذكرت قناتان روسيتان على تطبيق تيليغرام لهما صلة بأجهزة الأمن، الثلاثاء، أن قوات أوكرانية شنت هجوما على موقع حدودي في منطقة بيلغورود الروسية، فيما لم تؤكد أي جهة رسمية بعد وقوع قتال هناك.

وبيلغورود متاخمة لمنطقة كورسك الروسية التي استولت قوات أوكرانية على بعض أراضيها منذ التوغل المباغت في السادس من أغسطس.

وقالت قناة (ماش) على تيليغرام إن نحو 500 جندي أوكراني شنوا هجوما على نقطتي تفتيش روسيتين في نخوتييفكا وشيبكينو في منطقة بيلغورود.

وأشارت إلى أن ما يصل إلى 200 جندي أوكراني مدعومين بمركبات قتالية للمشاة حاولوا عبور الحدود في نخوتييفكا لكن المدفعية الروسية أطلقت النار عليهم. وأضافت أن حوالي 300 جندي أوكراني هاجموا نقطة تفتيش أخرى عند شيبكينو.

ولم يرد تأكيد رسمي للتقارير بعد.

وقالت قناة (شوت) الإخبارية على تيليغرام إن قوات روسية طردت قوات أوكرانية من نخوتييفكا بعد أن كبدتها خسائر. وأضافت أنه لم تقع اشتباكات في شيبكينو.

وضع صعب

وأعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا، الثلاثاء، أنه تلقى معلومات عن محاولة توغل من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، بينما أفادت وسائل إعلام روسية عن هجوم بري يجري حاليا.

وقال الحاكم، فياتشيسلاف غلادكوف، على حسابه على تيليغرام "هناك معلومات تشير الى أن العدو يحاول عبور حدود منطقة بيلغورود. وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن الوضع على الحدود لا يزال صعبا، لكنه تحت السيطرة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: منطقة بیلغورود قوات أوکرانیة

إقرأ أيضاً:

صحيفة إيطالية:القوات الروسية تتقدم في كل الاتجاهات وكييف تعاني من نقص الموارد

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.. كتب جيانلوكا دي فيو، أحد الصحفيين العسكريين في صحيفة لا ريبوبليكا الايطالية، أن روسيا لديها اليد العليا في جميع اتجاهات عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، كما صدت بنجاح التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الحدودية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال إن "التقارير مجزأة، لذلك فمن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت هذه مهمات منفصلة أم بداية لهجوم كبير يهدف إلى طرد الأوكرانيين من الأراضي الروسية، حيث تتقدم القوات الروسية بثبات على طول خط المواجهة بأكمله في دونباس، وتعزل المقاومة".

روسيا تتفوق على أوكرانيا من حيث اعداد المجندين 

وكتب دي فيو أن روسيا تتفوق من حيث الأعداد، في حين لم يكن لدى العديد من المجندين الأوكرانيين الوقت الكافي لإكمال دورة التدريب الأساسية قبل إرسالهم إلى المعركة. وأشار الكاتب أيضًا إلى أن نقص حاد في الأسلحة لدرجة أن الأوكرانيين "اضطروا إلى استخدام مدافع M101 أمريكية الصنع والتي يعود تاريخها إلى عام 1945".

هجوم الجيش الأوكراني على كورسك

يذكر أن الجيش الأوكراني شن هجومًا واسع النطاق على منطقة كورسك الحدودية الروسية في 6 أغسطس. 
ومن جانبها أفادت وزارة الدفاع الروسية في 11 سبتمبر أن أوكرانيا فقدت خلال فترة العمليات القتالية في منطقة كورسك أكثر من 12200 جندي و96 دبابة و42 مركبة قتالية للمشاة و77 ناقلة جنود مدرعة و656 مركبة قتالية مدرعة و401 مركبة آلية و90 مدفعًا و26 نظامًا لإطلاق الصواريخ المتعددة، بما في ذلك سبع قاذفات صواريخ من طراز HIMARS وخمسة قاذفات صواريخ متعددة من طراز M270 وثماني أنظمة صواريخ أرض-جو ومركبتان لنقل وتحميل و22 محطة حرب إلكترونية وسبع محطات رادار مضادة للبطاريات ونظامين راداريين للدفاع الجوي وثماني مركبات هندسية، من بينها مركبتان لإزالة العوائق ومركبة واحدة لإزالة الألغام من طراز UR-77.

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • صحيفة إيطالية:القوات الروسية تتقدم في كل الاتجاهات وكييف تعاني من نقص الموارد
  • قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • قتلى جراء قصف على قرية أوكرانية
  • الخارجية الروسية: مقتل 15 شخصًا بقصف أوكراني خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي
  • إعلام روسي: خروج قطار شحن عن مساره في بيلغورود بسبب تدخل خارجي