عقدت اللجنة العليا للإعلانات بمحافظة القليوبية اجتماعها الدوري برئاسة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وبحضور أعضاء اللجنة من مختلف الجهات المعنية، وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات من بينها طلب عدد من المعلنين بزيادة مساحة الإعلان وطلبات أخرى لمنح تراخيص جديدة، كما تمت مناقشة عدد من الطلبات الخاصة بالتظلمات وتخفيض الرسوم وتغيير العقود وغيرها حيث تم البت في تلك الطلبات لصالح المعلنين والمحافظة بما لا يتعارض مع اللائحة الخاصة بالإعلانات.

حماية المواطنين من أي مخاطر

ووجه محافظ القليوبية بضرورة إجراء مراجعة شاملة لكافة الإعلانات المنتشرة بالمحافظة، وذلك في ضوء المخاطر التي قد تنتج عنها خلال فصل الشتاء، وبحثت اللجنة سبل تعظيم موارد الإعلانات في المحافظة، من خلال طرح مواقع جديدة للإعلانات، وتحسين آليات تحصيل الرسوم، وتشديد الرقابة على الإعلانات المخالفة كما ناقشت اللجنة أيضاً سبل تحسين المظهر الحضاري للمحافظة من خلال تنظيم الإعلانات، وإزالة الإعلانات المخالفة، والالتزام بالاشتراطات والمعايير المحددة، وبحث سبل تطوير منظومة الإعلانات في المحافظة، من خلال استخدام التقنيات الحديثة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

منح تراخيص جديدة لبعض المعلنين

وأصدرت اللجنة عدداً من القرارات المهمة من بينها منح تراخيص جديدة لبعض المعلنين وزيادة المساحة الإعلانية لآخرين، كما وافقت اللجنة على طرح عدد من المواقع الجديدة للإعلانات في مختلف مدن ومراكز المحافظة، وذلك بعد دراستها من جميع النواحي .

وأكد على أهمية الإعلانات كأحد مصادر الدخل الرئيسية للمحافظة، وضرورة تنظيمها وتحسينها بما يتوافق مع المظهر الحضاري للمحافظة، وشهد الاجتماع مشاركة فعالة من أعضاء اللجنة، حيث قدموا العديد من الاقتراحات والأفكار لتطوير منظومة الإعلانات في المحافظة ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على تعظيم مواردها وتحسين خدماتها، وتحقيق المظهر الحضاري للمحافظة.

تدقيق عملية تراخيص الإعلانات

وشددَّ على ضرورة تدقيق عملية تراخيص الإعلانات وتقنين أوضاع المخالفين، للقضاء على العشوائية في إقامة الإعلانات والذي يتسبب منها في تشويه المظهر الجمالي والحضاري للمدن.  موجها باستمرار وتكثيف الحملات لحصر الإعلانات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، مع إزالة جميع الإعلانات المخالفة التي لا يلتزم أصحابها بالقوانين والشروط والمعايير المحددة حفاظاً على حقوق المواطنين وعلى البيئة والمظهر الحضاري اللائق بكل مدن وأحياء المحافظة، ولإحكام الرقابة والسيطرة والمتابعة وفقاً للقانون، مع أهمية إنعقاد إجتماعات اللجنة العليا للإعلانات بصفة دورية لتذليل كافة معوقات المُعلنين أولاً بأول، وذلك لتعظيم موارد الإعلانات والاستغلال الأمثل لتلك الموارد لتقديم خدمات حكومية مُتميزه للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية موارد القليوبية لجان القليوبية الإعلانات المخالفة المظهر الحضاری

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة لقاءا مع أعضاء لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وذلك في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.

واستعرض المحافظ نتائج التقييم للمشروعات لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية مؤكدا أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأعلن محافظ الجيزة أنه تم اختيار ١٥ مشروع من أصل ٧٩ مشروع تقدم للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وتمثيل محافظة الجيزة فى المبادرة إلى جانب اختيار مشروعًا ليكون سفيرًا للمحافظة مشيرًا أنه تم تقييم المشروعات وفقًا لمعايير المبادرة والتى تتمثل فى توافر المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، والتمكين وتكافؤ الفرص.
وأشار محافظ الجيزة ان المشروعات المرشحة تضم  فئات المبادرة الستة فئة المشروعات كبيرة الحجم، والمتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة.  
وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع  المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة الجيزة حيث يتم التقييم  على أعلى مستوى مع الالتزام بالمعاير المعلنة مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث ستساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.
وقدم المحافظ في نهاية عمل اللجنة شهادات تقدير لأعضاء اللجنة لما قدموه من جهد وتعاون أثناء العمل بالمبادرة متمنيًا تحقيق المحافظة نتائج متميزة خلال المشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة  .
جاء ذلك بحضور هند عبد الحليم نائب المحافظ، نجلاء فتحي عبد الظاهر ممثل المحافظة، الفت عفيفي، دينا يسري ممثلي وزارة التخطيط، حسام امين، ايناس محمد ممثلي وزارة البيئة، عصام علي، ديفيد مدحت ممثلي وزارة الاتصالات، ماجدة محمود، امال اسماعيل، ايمن جابر ممثلي المجلس القومي للمرأة، رهام محمد ممثل جهاز تنمية المشروعات، عطية محمود، امل محمود، عبير مصطفي ممثلي المجلس الاعلي للجامعات.

IMG-20240913-WA0035 IMG-20240913-WA0036 IMG-20240913-WA0033 IMG-20240913-WA0034 IMG-20240913-WA0031 IMG-20240913-WA0032 IMG-20240913-WA0029 IMG-20240913-WA0030

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • تعديلات على مخالفات الحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • دائرة البلديات والنقل تُصدر قراراً إدارياً للحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة
  • مد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب بالبلاد بصورة غير شرعية
  • مد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب بالبلاد بصورة غير شرعية عاما إضافيا