ثمّن عياد رزق القيادي في حزب الشعب الجمهوري، إعلان الحكومة عن إطلاق المشروع القومي للتنمية بعنوان «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لصناعة مجتمع متماسك قادر على الاتحاد والتكاتف، لدعم أمن واستقرار الوطن وتنميته من خلال الاهتمام بالإنسان المصري، باعتباره اللبنة الأهم في دعم بناء وتنمية الوطن.

بناء الإنسان المصري

وأكد في بيان له اليوم، أن المشروع يستهدف الاهتمام بجميع الفئات العمرية بداية من الأطفال وحتى كبار السن، في إطار تنفيذ استراتيجية ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له وتعزيز الطاقة الإنتاجية وتأهيل الكوادر لسوق العمل من خلال جيل قوي وقادر على تحقيق التنمية المستدامة.

تعزيز التعاون بين المواطن والهيئات

وأكد أن المشروع يهتم بتنمية وبناء الإنسان، من أجل مواجهة تحديات المستقبل والعمل على تعزيز التعاون بين المواطن وكل الهيئات والوزارات، وهو نوع من التكامل الذي يعتبر أساس العملية التنموية الشاملة، والتي تبدأ بنشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وخلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية.

وأشار إلى أن تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة يأتي من خلال تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، وإعداد مواطن يمتلك مهارات تساعده على المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأن يكون له دورا فعالا بناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بناء الإنسان الشعب الجمهوري الحكومة التنمية المستدامة بناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة 25 طفلا من سفراء المجلس وأعضاء منتدى وبرلمان الطفل المصري وبعض الأطفال الحاصلين على جائزة الدولة للمبدع الصغير، من محافظات (القاهرة، واسكندرية، والمنوفية، والغربية ودمياط، وبني سويف، والمنيا، والجيزة) للاستماع إلى آرائهم وتوصياتهم للمشاركة في المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وخلال اللقاء استعرضت "السنباطي" أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان والتي تقوم على الاستثمار في رأس المال البشري، ومن أبرز محاورها الصحة والتعليم كما تولي المبادرة أهمية خاصة بالأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من عمر يوم وحتى ٦ سنوات باعتبارها مرحلة الأساس لبناء و تشكيل وجدان الطفل،  ومن ٦ سنوات إلى ١٨ سنة بهدف تنمية مهاراتهم وبناء وعيهم مع ترسيخ مبادئ الانتماء والهوية المصرية، وذلك بما يتفق مع الإطار الاستراتيجي الوطني والخطة الوطنية للطفولة والأمومة. 

وطالبت "السنباطي"،  من كل طفل أن يكون سفيرًا للطفولة في مدرسته ومحيطه، وأن يكون مسئول عن نقل كافة المعارف والمهارات التي اكتسبها إلى أقرانه، كدور خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ في حماية الأطفال وتقديم الدعم اللازم لهم، ومبادئ حقوق الطفل التي وردت بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وقانون الطفل المصري. 

وبدورهم توجه الأطفال بالشكر والتقدير إلى  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لجهوده الحثيثة في تنمية رأس المال البشري والاهتمام بالمواطن وبناء البشر وحرصه على تحسين جودة حياة المواطنين بما ينعكس على رفاه الأطفال، كما أطلقوا شعار "البداية من عندنا". 

وأعرب الأطفال المشاركين عن سعادتهم بإطلاق هذه المبادرة وادلوا بتوصياتهم والتي ستساهم في استدامة نجاحها كالاهتمام بنشر الوعي بأهمية الصحة النفسية للمواطنين، والاهتمام بتطوير مهارات الشباب في مجال التكنولوجيا الحديثة، وتنفيذ برامج لرفع وعي المقبلين على الزواج بتربية الأطفال وتأهيلهم نفسيا لاستقبال اول مولود وتزويدهم بالمعلومات والمهارات اللازمة ولا سيما الاكتشاف المبكر للإعاقة، والتوعية بتقبل الاختلاف، وإكساب الأطفال مهارات القيادة ليصبحوا مسئولين، فضلا عن ريادة الأعمال، و تنفيذ مبادرات توعوية لنشر حقوق الطفل وإشراك الأطفال في تنفيذ اهداف المبادرة. 

وخلال اللقاء استعرض الأطفال جهودهم في تنفيذ العديد من المبادرات الهامة في  إطار شراكتهم في منتدى الطفل المصري، كبرنامج كورساتي الذي تم تنفيذه خلال فترة الإجازة الصيفية حيث قدم الأطفال مجموعة من الكورسات المتنوعة في مجالات متعددة لاقرانهم كمجال العلوم والتكنولوجيا والبرمجة والفنون.

وفي نهاية اللقاء تم منح الأطفال شهادات التقدير تتويجا لهم كسفراء للمجلس في مدارسهم ومحافظاتهم ولجهودهم في تنفيذ العديد من المبادرات خلال عضويتهم في المنتدى والبرلمان.

مقالات مشابهة

  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • ياسر الهضيبي: بداية جديدة لبناء الإنسان تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • «مياه أسيوط» تطلق حملة توعوية بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»