بوابة الوفد:
2024-09-13@18:53:27 GMT

رقم سلبي يطارد رايو فاليكانو أمام برشلونة

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

يخشى نادي رايو فاليكانو من مواصلة نتائجه السلبية أمام برشلونة على مدار تاريخ المواجهات التي جمعت بين الفريقين بمختلف المسابقات المختلفة، وذلك قبل مواجهة الليلة المقررة ضمن منافسات الدوري الاسباني.

يواصل فريق برشلونة خوض مبارياته في الدوري الإسباني حيث يستعد لمواجهة رايو فاليكانو على ملعب "تيريزا ريفيرو" في إطار منافسات الجولة الثالثة من طولة الدوري الإسباني.

ويأمل هانزي فليك مدرب برشلونة في مواصلة انتصاراته بعدما حقق الفوز في الجولتين الأولى والثانية أمام فالنسيا وأتلتيك بلباو، بينما فاز رايو فاليكانو في الجولة الأولى على حساب  ريال سوسيداد بهدفين لهدف، وتعادل سلبيًا بعد ذلك مع خيتافي ليحتل المركز الثامن في ترتيب الليجا بأربع نقاط.

رقم سلبي..

يمتلك برشلونة أفضلية واضحة في سجل مواجهاته أمام رايو فاليكانو حيث فاز النادي الكتالوني 28 مرة مقابل 7 انتصارات فقط لفريق رايو فاليكانو وسيطر التعادل على نتيجة 10 مواجهات بينهما.

تشير حصيلة الأهداف إلى تسجيل برشلونة 127 هدفًا في مقابل 39 هدفًا فقط لصالح رايو فاليكانو خلال مواجهات الفريقين.

وتشهد مباراة الليلة الظهور الأول لأحدث صفقات برشلونة داني أولمو، بعدما غاب عن، أول جولتين ضد فالنسيا وأتلتيك بيلباو بسبب عدم القدرة على التسجيل في الليجا لأسباب مالية متعلقة بالنادي.

ويأمل هانزي فليك مدرب برشلونة في مواصلة انتصاراته بعدما حقق الفوز في الجولتين الأولى والثانية أمام فالنسيا وأتلتيك بلباو.

وفاز رايو فاليكانو في الجولة الأولى على حساب ريال سوسيداد بهدفين لهدف، وتعادل سلبيًا بعد ذلك مع خيتافي ليحتل المركز الثامن في ترتيب الليجا بأربع نقاط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رايو فاليكانو برشلونة الدوري الإسباني رایو فالیکانو

إقرأ أيضاً:

برشلونة وجيرونا.. «ذكريات الرباعيات»

 
برشلونة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ريال مدريد يواجه سوسيداد بذكريات «مدرب المستقبل»! بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي


يبدو برشلونة بقيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك في وضع مثالي للثأر من جاره الكاتالوني جيرونا، حين يحل ضيفا عليه «الأحد» في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحقق برشلونة بداية مثالية بقيادة فليك، بعد فوزه بجميع مبارياته الأربع الأولى، ما جعله وحيداً في الصدارة بفارق أربع نقاط عن كل من غريمه ريال مدريد حامل اللقب وأتلتيكو مدريد وفياريال، وبفارق 5 عن جاره جيرونا الخامس.
ومن ثم، تبدو الظروف جميعها ملائمة، كي يحقق برشلونة ثأره من جاره الذي تغلب عليه مرتين الموسم الماضي بالنتيجة ذاتها 4-2، حين كان «البلاوجرانا» بقيادة تشافي هرنانديس.
وفي موسمه الرابع فقط في دوري الكبار، حل جيرونا ثالثاً خلف برشلونة وريال وضمن المشاركة في دوري الأبطال، وكان طيلة الموسم الند الأقوى لعملاق مدريد في الصراع على اللقب.
ورغم تعثره في الأمتار الأخيرة، فإن فوزه الثاني على برشلونة ضمن له المشاركة التاريخية في مسابقة دوري الأبطال التي يستهل فيها مشواره الأربعاء في ضيافة باريس سان جيرمان بطل فرنسا، ومنح ريال لقبه السادس والثلاثين.
لكن الكثير تَغيَّر بين الأمس واليوم، إذ أحدث فليك نقلة نوعية في نتائج برشلونة بقيادة اليافع لامين يامال، الوافد الجديد داني أولمو والهداف المخضرم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
في المقابل، خسر جيرونا الكثير من قوته الضاربة برحيل لاعبين من طراز الهداف الأوكراني أرتيم دوفبيك والبرازيلي سافينيو، ما ترك المدرب ميتشل أمام مهمة صعبة للبحث عن بدائل.
وبعدما بدأ الموسم بخسارة قاسية أمام أتلتيكو 0-3، استعاد جيرونا توازنه بفوزين توالياً على أوساسونا 4-0 وإشبيلية 2-0، ليظهر أنه قادر على تكرار سيناريو الموسم الماضي.
وقال المدير الرياضي لجيرونا كيكي كارسيل «كان سوق الانتقالات صعباً، لأننا خضنا موسماً رائعاً، كنا ندرك أن فترة الانتقالات ستكون طويلة من حيث الشعور، قمنا بما خططنا له، وهو التفكير باللاعبين الذين يمكن أن يغادرونا، خططنا لبعض منهم. بحثنا عن خصائص في اللاعبين الجدد، تناسب مدربنا استنادا إلى الأسلوب الذي نلعب به».
وتعاقد جيرونا مع الهولندي أرناوت دانجوما، براين خيل، آبل رويس والهولندي دوني فان در بيك بين العديد من الوجوه الجديدة، إضافة إلى أوريول روميو، ابن الـ32 عاماً القادم من برشلونة بالذات على سبيل الإعارة.
ولا يمكن للاعب الوسط أن يواجه برشلونة بحسب عقد الإعارة، فيما يحوم الشك أيضاً حول مشاركة لاعب الوسط الآخر الفنزويلي يانجل هيريرا بسبب الإصابة.
من جهته، يعاني فليك أيضاً من الغيابات؛ بسبب الإصابة قبل السفر إلى موناكو لمواجهة فريق الإمارة الخميس في الحلة الجديدة من دوري أبطال أوروبا، ولكن من المتوقع أن يعتمد على أولمو، رغم الضربة التي تلقاها خلال مباراة بلاده مع صربيا (0-0) في دوري الأمم الأوروبية.
المعنويات في معسكر «البلاوجرانا» أفضل ما يمكن من دون شك، بعد هذه البداية الرائعة التي تضمنت فوزاً بسباعية نظيفة على بلد الوليد قبل النافذة الدولية، كما أن عودة جافي إلى التمارين بشكل جزئي بعد غياب طويل؛ بسبب الإصابة تشكل دفعاً إضافياً لفريق فليك.
وأفاد نجم الوسط بيدري لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية «بأننا نعمل بجهد أكبر بكثير من السابق، لا يتراجع مستوى الفريق بعد 70 أو 80 دقيقة، يحافظ على نفس مستوى اللياقة البدنية».
وتوقع كثر أن يكون دفاع الريال عن اللقب سهلا ًهذا الموسم، لا سيما مع قدوم النجم الفرنسي كيليان مبابي، لكن إذا تمكن برشلونة من الثأر لهزيمتي الموسم الماضي أمام جيرونا، سيعلن عن نفسه بقوة.
وبعد تعادله في اثنتين من مبارياته الأربع الأولى، يسافر ريال مدريد إلى سان سيباستيان السبت لمواجهة ريال سوسيداد الذي اكتفى بدوره بأربع نقاط من المراحل الأربع الأولى.
وتتجه الأنظار صوب مبابي الذي افتتح سجله التهديفي مع النادي الملكي في المرحلة الماضية، بتسجيله ثنائية الفوز على ريال بيتيس 2-0، وذلك قبل أن يعود ريال إلى ملعبه الثلاثاء لمواجهة شتوتجارت الألماني في دوري الأبطال.
وعلى غرار ريال، يبحث الجار أتلتيكو عن فوز ثالث في خمس مباريات، حين يستضيف فالنسيا متذيل الترتيب، آملاً أن يتمكن لاعبه الجديد الأرجنتيني خوليان ألفاريز من إيجاد طريقه إلى الشباك للمرة الأولى بألوان «روخيبلانكوس».

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يطارد رقم ستوريدج أمام نوتنجهام
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • برشلونة وجيرونا.. «ذكريات الرباعيات»
  • تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • فليك يتلقى خبرا سارا قبيل مواجهة جيرونا
  • برشلونة يبحث عن الثأر أمام جيرونا.. والريال في مهمة صعبة
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة
  • قطر تواصل عروضها المخيبة.. وتعادل سلبي بين الكويت والعراق
  • تعادلت بهدفين .. قطر تتعثر في فخ كوريا الشمالية
  • «بونجاح» يقود الجزائر لإسقاط ليبيريا بثلاثية في تصفيات إفريقيا «فيديو»