إنجلترا – توفي السويدي الشهير، سفين غوران إريكسون، المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، امس الاثنين، عن عمر ناهز 76 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأصدرت عائلة المدرب الراحل سفين غوران إريكسون بيانا صحفيا، جاء فيه: “لقد توفي غوران إريكسون صباح اليوم في منزله، وهو محاط بأفراد عائلته”.

وأكدت الأسرة على ضرورة احترام رغبتهم في الحداد بخصوصية وعدم التواصل معهم وأن تترك التعازي مع فتح بابها وأن ترسل الرسائل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرب السويدي الراحل.

وكافح سفين جوران إريكسون طويلا مع سرطان البنكرياس، وحقق حلمه بتدريب فريق ليفربول خلال مباراة خيرية أقيمت في مارس الماضي، على ملعب “أنفيلد”.

وكان إريكسون كشف في يناير الماضي، أنه قد يعيش “عاما واحدا على أبعد تقدير” بعد تشخيص إصابته بسرطان البنكرياس. وتحدث حينها عن حبه الكبير لليفربول معربا عن أسفه لعدم تدريبه خلال مسيرته.

وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار.

وتبقى التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية والاتحادات.

وكانت آخر تجاربه التدريبية عندما عمل مديرا فنيا لمنتخب الفلبين لأشهر قليلة بين أواخر عام 2018 وأوائل 2019.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«الحلم مالوش عمر».. خمسيني يشارك في برنامج اكتشاف المواهب «كاستنج»

«الحلم ملوش عمر»، مقولة جسدها محمود عطيان صاحب الـ56 عامًا، أثناء مشاركته في برنامج المواهب «كاستنج» الذي تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويُبث على قناة «dmc»، إذ استطاع أن يخطف القلوب بعد المشاركة، وأثبت أنه بالعزيمة والإصرار يستطيع الإنسان تحقيق المزيد من أحلام الطفولة مهما طال الزمان.

رحلة محمود مع التمثيل 

بملامح تحمل علامات السعادة والفخر الممزوجة بالإصرار ظهر «محمود عطيان» ابن محافظة كفر الشيخ أثناء مشاركته في البرنامج، حيث روى رحلته في مجال التمثيل تلك المهنة التي عشقها منذ طفولته، ولكن منعته بعض الظروف من استكمال حلمه ليعود إليه مجددا بعد هذه السنوات الطويلة، على أمل تحقيقه: «أنا بحب التمثيل من صغري وكنت يجمع الأطفال اللي من عمري في البلد، وأقولهم أنت هتمثل كذا وأنا هقول كذا»، بحسب ما ذكره في البرنامج.

وحاول محمود السعي وراء تحقيق حلمه، وبالفعل مع مرور الوقت استطاع أن يضع قدمه على بداية الطريق، ويثبت نفسه أمام أعين أهالي بلده: «لما طورت من نفسي بقيت أروح الأفراح، وأقدم مشاهد كوميدية وفقرات والناس بقت تعرفني».

المشاركة في برنامج كاستينج 

رغم اقتراب الخمسيني من تحقيق حلمه، إلا أن وفاة والده وقفت حائلا أمام ذلك، إذ أصبح فجأة مسؤولا عن أسرته والإنفاق عليه ليكون هو الأب لهم: «لما أبويا مات الظروف منعتني أن أكمل حلمي عشان أنا كنت مسؤول عن بيتنا وكنت بصرف على أخواتي وسبت التمثيل».

كان ابن محافظة كفر الشيخ على يقين تام أن الأيام ستعود إليه مجددا مهما طالت السنوات، وسيحقق حلمه في مجال التمثيل، ليظهر أمامه برنامج المواهب كاستينج ومن ربما من المحنة تأتي المنحة: «لما شوفت البرنامج قدمت وقولت الحلم مالوش عمر».

وأطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برنامج «كاستنج» لاكتشاف المواهب في مجال التمثيل، تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، ومن المقرر أن يشارك الموهبون في أدوار البطولة، في مسلسل تليفزيوني من إنتاج «المتحدة».

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة بالحرمين: محبة النبي تكون بطاعة أمره واجتناب منهياته وتصديق أخباره.. وعلى المسلم أن يتفكر في حاله بعد موته
  • العالم يودّع إريكسون إلى مثواه الأخير
  • بيكهام يحضر جنازة إريكسون
  • ديسابر: أستمتع بتدريب الكونغو الديمقراطية
  • اعتقال المغني المصري الشهير سعد الصغير والنيابة العامة تأمر بوضعه في السجن
  • «الحلم مالوش عمر».. خمسيني يشارك في برنامج اكتشاف المواهب «كاستنج»
  • رسمياً.. بوكيتينو مديراً فنياً لمنتخب أمريكا
  • تنبأ بوفاته قبلها بساعات وأمنيته الحج.. رحيل شاب يهز القلوب في بني سويف (صور)
  • محمد أبو الوفا: أزمة عبدالمنعم عادية واستبعاد حجازي ليس فنياً
  • قبل اعتزاله دوليا.. هاري كين يكشف عن حلمه رفقة منتخب إنجلترا