كشف إبراهيم حسن  مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم أن الفريق سيخوض تدريباته علي استاد السلام في المعسكر المقرر انطلاقه يوم ٢٨ اغسطس الجاري في اطار الاستعداد لمباراتي كاب فيردي وبتسوانا في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ بالمغرب.

نجم يوفنتوس يتنازل عن طلباته للانتقال إلى برشلونة.

. طالع التفاصيل البنك الأهلي يعلن التعاقد مع أحمد ياسر ريان لمدة ثلاثة مواسم


تابع إبراهيم حسن أن الفريق سيتدرب باستاد السلام حتى يوم ١ سبتمبر على أن يخوض  تدريباته بداية من يوم ٢ سبتمبر باستاد القاهرة الدولي حتى موعد مباراة كاب فيردي، وذلك  بسبب أعمال الصيانة الموجودة بالاستاد خلال الوقت الحالي.

 

أضاف مدير منتخب مصر أن  استاد القاهرة الدولي سيستضيف  يوم ٦ سبتمبر مباراة كاب فيردي، على أن يواجه بتسوانا يوم ١٠ سبتمبر علي ملعب الأخير
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ضربتان في الرأس توجع يا منتخبنا

 

محمد العليان

"ضربتان في الرأس توجع".. منتخبنا الوطني الكروي في بداية مشواره يخسر مباراته الثانية على التوالي في التصفيات الآسيوية المؤهِّلة لبطولة كأس العالم 2026، الأولى أمام المنتخب العراقي والثانية مع المنتخب الكوري الجنوبي على التوالي، وبذلك يفقد المنتخب 6 نقاط، علاوة على تذيُّل قائمة المجموعة بصفر من النقاط.

لقد كان بالإمكان أفضل مما كان؛ إذ إنَّ دعم المنتخب من كل النواحي كان حاضرًا، خاصة في مباراة المنتخب الكوري على أرضنا وأمام جمهورنا، وهذا الدعم سواء من وزارة الثقافة والرياضة والشباب أو من الاتحاد العُماني لكرة القدم، أو من الإعلام الرياضي والأندية والجماهير المُخلِصة والوفية، والتي حضرت في الملعب بنحو 27 ألف مُشجِّع. كان الدعم داخل وخارج الملعب، إلّا أن المنتخب للأسف خذل كل هذا الدعم، وخاصة الجماهير التي احتشدت في الإستاد. وفي النهاية خرجت الجموع حزينة على الأداء والنتيجة.

البداية جاءت خالية الوفاض للمنتخب في مباراتين، رغم الآمال الكبيرة التي عُقدت على المنتخب في مشوار التصفيات، والمردود كان غير مرضٍ لطموح الجماهير والوسط الرياضي. كان يكفي المنتخب الالتفاف الكبير والحاشد حوله من الجماهير والآلاف التي حضرت وآزرته في الملعب. لكن للأسف البداية كانت غير مبشرة، رغم أنَّه على الورق ما زال الأمل قائمًا.

فنيًا يبقى مستوى المنتخب ولاعبيه محلك سر، من حيث الأداء المتواضع والمستوى غير المُقنع، وقد عاب على المدرب عدم تغيير أسلوب اللعب والخطة في المباراتين. والمنتخب يلعب بلا هوية، والسبب في الخسارتين واحد وهو خط الدفاع المتهالك، لا سيما البُدلاء. هناك 4 أهداف دخلت مرمى المنتخب في مباراتين، بينما لم نسجل سوى هدف واحد فقط. أضف إلى ذلك العقم الهجومي الواضح، وافتقاد صانع الألعاب والهداف، وبدون هؤلاء لا يمكن أن يفوز أي فريق. هناك لاعبون يجب أن يرتاحوا، ولاعبون آخرون يجب أن ينضموا لقائمة المنتخب كأساسيين في أسرع وقت.

نعم، ما يزال للمشوار بقية، وتنتظرنا 8 مباريات، حتى نهاية العام، ولعبة الكراسي المتحركة ما زالت في بدايتها لكل منتخبات المجموعة، والمشوار طويل ويحتاج الى نفس كبير، وأكثر ما تكون المنتخبات شراسة عندما تلعب على أرضها وبين جمهورها، وهذه الميزة للأسف افتقدها منتخبنا ولاعبوه.

تغييرات غير مفهومة للمُدرِّب في كل مباراة، رغم أن كل اللاعبين كانوا معه في المعسكر الخارجي وتحت أنظاره، والمؤكد لدينا أن مسؤولية ظهور المنتخب وخسارته لمباراتين يتحمل ويتقاسم وزرها الجميع، من جهاز فني أولًا وجهاز إداري واتحاد كرة ولاعبين.

لا نريد أن نرمي بحجر المسؤولية في ملعب أحد على حساب الآخر، لكن هناك لاعبون يجب أن نقول لهم "مع السلامة"، وأن نضخ دماءً جديدة في صفوف الفريق.

المرحلة المقبلة لن تقبل بأنصاف الحلول، ولا بُد من سرعة معالجة الوضع القائم وهذه مسؤولية الجميع، ويجب أن تكون هناك حلول وعمل جديد؛ سواءً من الناحية الفنية أو الإدارية، فضلًا عن التغيير في الاضلاع الثلاثة للمنظومة (اتحاد الكرة- الجهاز الفني والإداري- اللاعبون)، من كل النواحي، بالأفكار والتطوير والتغيير والتجديد.

ومن الآن فصاعدًا.. يجب أن ننظر إلى الأمام، وأن نتوقف عن النظر للخلف، لأنَّ الأهم ما هو قادم، مع أهمية إعادة تشكيل المنتخب بروح جديدة، والعودة للمنافسة على التأهل..

ولن نتوقف عن رفع شعار "كلنا معك يا منتخبنا".

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يُنهي معسكر سبتمبر بنجاح ويستعد لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • موعد مباراة منتخب مصر المقبلة أمام موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • صلاح يعود إلى ليفربول بعد تألقه مع "الفراعنة"
  • ضربتان في الرأس توجع يا منتخبنا
  • موعد مواجهتي الزمالك أمام بطل كينيا بدور الـ 32 من الكونفدرالية
  • رضا عبدالعال: إمام عاشور غادر معسكر المنتخب بسبب تريزيجيه وليس الإصابة
  • الرأس الأخضر يفوز على موريتانيا بثنائية في تصفيات إفريقيا
  • عصام مرعي: المنتخب تفوق على نفسه في مباراتي الرأس الأخضر وبوتسوانا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة كاب فيردي ضد موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا
  • مجموعة مصر.. كاب فيردي يتفوق على موريتانيا بثنائية نظيفة في تصفيات أمم إفريقيا