دائما ما تعيش اللصوص والقتلة وتجار المخدرات ، حياة مملوءة بالخوف والفزع والرعب ، يفزعوا من صوت ( سرينة سيارات الشرطة ، يرتعودن اذا لاحظوا انتشار أكمنة أمنية على الطريق  بالمنيا ، ينامون نوم الــ( الذئاب ) ، عين مغمضة وأخرى مفتوحة ، يحلمون بكوابيس القاء القبض عليهم ، واصدار القاضي أحكام مشددة بشأنهم ، دائما ما يحلمون بأسوار السجن التي تفقدهم حريتهم ، وبالقيود الحديدية تزين معاصم ايديهم .

وهذا ما حدث  بالفعل مع مسجل خطر ( رضا ) ، معروف كتاجر مواد مخدرة  بمركز سمالوط ، واثناء خروجه للشارع حتى يباشر مهام عمله  في توزيع المواد المخدر على عملائه وزبائنه ، لاحظ  تتبع قوة أمنية بمركز شرطة سمالوط ، لإلقاء القبض عليه  ففر هاربا ، وحينما ضيقت قوات الأمن عليه الخناق ، لم يجد أمامه سوى ترعة الإبراهيمية للقفز بها ، رغم عدم اجادته للسباحة ، حاول ان يعوم للبر الأخر ، ولكن مشيئة الله عز وجل ، ارادت ان يقبض عليه عزرائيل الموت بترعة الإبراهيمية ، ليلفظ أنفاسه الأخيرة ، وهو هارب ، تلك مصائر العباد ، عاش حياته هاربا ومات غريقا ، وبموته يغلق ملف احد تجار ومروجي المخدرات بالمركز .

وكانت مشرحة مستشفى سمالوط التخصصى، شمال محافظة المنيا، قد استقبلت جثمان شاب في العقد الثالث من عمرة، وذلك بعد ما القى بنفسه منتحرا فى الترعة الإبراهيمية، واودعت جثته تحت تصرفات النيابة العامة ، وكان اللواء مجدي سالم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى اخطارا من اللواء احمد الحيني مساعد المدير والمشرف علي مركز سمالوط ، يفيد بوصول  جثة هامدة لمشرحة مستشفى سمالوط التخصصى ، يدعى "رضا. خ.  ن" مقيم بحى جنوب مركز سمالوط ، كان قد لقى مصرعه غرقا بالترعة الإبراهيمية، حيث القى بنفسه منتحرا. 

حيث انتقلت قوة امنية، بقيادة اللواء احمد الحينى مساعد المدير ، والعقيد حسن سعيد والرائد محمد أبو العزايم رئيس مباحث المركز، وبالمعاينة والفحص بمحل الواقعة باجراء التحريات الأولية ، تبين ان المدعو يسبق له  معلومات جنائية فى قضايا مواد مخدرة، وقام بالقفز فى الترعة الإبراهيمية ، عندما شاهد قوة امنية بالقرب منه بذات المنطقة التى كان يسير فيها ، واودعت جثته تحت تصرّفات النيابة العامة، والتي من جهتها انتدبت الدكتور بيشوى جريس مفتش صحة المركز، لتوقيع الكشف الطبى على الجثمان، حيث وقع مفتش صحة المركز الكشف ، وذكر في تقريره ان الوفاة بسبب اسفكسيا الغرق، ولا توجد اى ظواهر ع الجسد للشبهة الجنائية في الوفاة. 

وامرت النيابة العامة، بعرضه على مصلحة الطب الشرعى لإعمال الصفة التشريحية فى الوفاة، لبيان وجود شبة  جنائية في الوفاة من عدمه ، مع استدعاء  زوجته واسرته للتحقيق معهما وسماع اقوالهما، والتى اكدو انه قام بالقفز فى الترعة والقى بنفسه منتحرا ، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم ، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجار المخدرات القبض النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة

قال النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ والهيئة العليا للمكتب التنفيذي لحزب الوفد، إن مشروع قانون الإجراءات الجنائية يمثل نقلة نوعية في فلسفة الإجراءات الجنائية في مصر، مؤكدا أنه يمنح النيابة العامة اختصاصات أوسع في تحريك الدعوى الجنائية، مما يعزز من كفاءتها في التحقيق والملاحقة.

قانون الإجراءات الجنائية يحمي حقوق الإنسان

وأوضح عبد العزيز لـ«الوطن» أن القانون يتضمن مجموعة من الضمانات التي تعزز حقوق الإنسان، مثل تقليص مدة الحبس الاحتياطي وتقييد سلطات مأموري الضبط القضائي، بالإضافة إلى تنظيم حماية الشهود والمبلغين والمتهمين وتقديم تسهيلات لذوي الهمم في مراحل التحقيق والمحاكمة.

وأشار النائب عبد العزيز إلى أن المشروع يتضمن أيضًا تنظيمًا متكاملاً للتحول الرقمي في الإجراءات القانونية، بما في ذلك التحقيق والمحاكمة عن بُعد، وذلك في إطار جهود المجلس لضمان التحديث والتطوير المستمر للنظام القضائي.

ثمرة عمل متكامل

وأكد  أن المشروع هو ثمرة مجهود مكثف استمر لعامين من العمل المتواصل بين اللجنة الفرعية ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وهو يعكس التزام المجلس بمراعاة أدق التفاصيل القانونية والحقوقية لتلبية احتياجات المجتمع وتحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • البحث عن غريق مفقود بالبحر في عنابة
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • المالية: رفع الضرائب نهائيا عن بعض المشروعات (فيديو)
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • هذا ما قاله سعد الصغير أمام النيابة بعد القبض عليه في مطار القاهرة
  • صدمتها سيارة .. النيابة العامة تصرح بدفن جثة طفلة فى سوهاج