بوابة الوفد:
2024-09-13@18:56:23 GMT

أزهري: سرقة الكهرباء كبيرة وذنب لا يغتفر

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

قال الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، إن جريمة سرقة المال العام  أكبر من نظيرتها المتعلقة بالمال الخاص، إذ إن نهب شخص فردا واحدا يعني التجاوز في حق فرد على عكس التجاوز في حقوق عشرات الملايين، متابعا أن المظاهر السلبية الموجودة داخل المجتمع والمتمثلة في استحلال المال العام بدوافع مختلفة لا شك إنها جريمتين السرقة وخيانة الأمانة.


وأضاف «ترك»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلامي محمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «ارتكاب الذنوب والكبائر في حق الآخريين لا تغتفر إلا بإرجاع الحقوق إلى أصحابها، وهذا الأمر غاية في الصعوبة، فمثلا الشخص السارق لتيار كهربائي كيف يرجعه؟!».


وتابع، أن الجريمة التي لا يكمن الرجوع بها أو رد حقها صعبة، وصاحبها يكون في مشكلة عظيمة، مستشهدا بالحديث النبوي: « أتدرون من المفلس؟ قال رسول اللهﷺ: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بحسنات من الجبال، وقد ضرب هذا وشتم هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه، أخذ من خطاياهم فطُرِحَتْ عليه، ثم طرح في النار».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من علماء الأزهر الشريف القناة الأولى والفضائية المصرية سرقة تيار كهربائى الكهرباء الجريمة يوم القيامة جريمة سرقة المال السرقة خيانة الأمانة الفضائية المصرية سرقة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

تجميد حساب مفوضية المجتمع المدني

أمر النائب العام المستشار الصديق الصور، بتجميد الحساب المصرفي لمفوضية المجتمع المدني استجابة لشكوى مقدمة من رئيسة المفوضية المستشارة “مبروكة بالتمر”.

وبحسب وكالة وال، تقدمت المستشارة “مبروكة بالتمر” بصفتها رئيسة مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني، في وقت سابق بشكوى للنائب العام طالبت فيها بتجميد الحساب المصرفي للمفوضية للحفاظ على المال العام”. 

وأضافت الوكالة، “أن النائب العام أمر بفتح تحقيق مع الموظفين المخالفين للإجراءات الإدارية والمالية ومنتحلي الصفة الرسمية”.

من جهتها، ثمنت رئيسة المفوضية، “استجابة النائب العام للشكوى المقدمة من قبلها والتي تستهدف الحفاظ على المال العام ومنع الفساد الإداري والمالي وترسيخ القانون بما يضمن الحفاظ على وحدة واستقرار المفوضية، لتمكينها من تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين منها دولياً ومحلياً”.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء
  • السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات
  • خالد الجندي يفتح النار على أستاذ تحليل “سرقة الكهرباء”.. فيديو
  • تجميد حساب مفوضية المجتمع المدني
  • نقلت أموال ضخمة بالدولار من صنعاء إلى الخليج.. قيادات حوثية كبيرة تستعد للهروب لدول الخليج والتخلي عن إيران وهذا المقابل
  • أسامة قابيل: من يستحل الأموال المحولة له بالخطأ هيصرفها على هلاك نفسه
  • حبس مدير مستشفى سابق ومسؤولين آخرين!
  • احذر.. سرقة الكهرباء جريمة تقودك للسجن
  • قالوا له كخ.. خالد منتصر ينتقد قرار جامعة الأزهر بإيقاف صاحب فتوى جواز سرقة الكهرباء