أشادت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، بجهود الدولة في تمكين السيدات من إقامة المشروعات والاستثمار من داخل المنزل، موضحةً أنّ التمكين لا يتوقف عند حدود توفير المشروع فقط، لكن تقديم المساعدة من أجل إنجاح المشروع.

مشروعات منزلية لـ50 سيدة في بني سويف

وأضافت شيماء البرديني، خلال حوارها ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلامية سارة سراج، والمُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي منح 50 سيدة في إحدى قرى مركز الفشن ببني سويف، مجموعة من المشروعات المنزلية المناسبة لهن، لتشجيعهن على تخصيص جزء من وقتهن للاستثمار.

وتابعت رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، أنّ كل السيدات اللاتي حصلن على هذه المشروعات، جرى تدريبهن على نحو متخصص في كيفية تنمية المشروعات وإنجاحها وإدارتها.

أشكال الدعم المقدم للسيدات

وأوضحت البرديني، أنّ الدعم ليس كله ماديا، ولكن هناك الجانب النفسي، فضلا عن إتاحة فرص تدريب للحاصلات على المشروعات، لمنحهن الثقة في عبور مرحلة البدايات بنجاح، والوصول باستثماراتهن الصغيرة إلى مرحلة النجاح.

وأشارت إلى أنّ تمكين السيدات له أثر يمتد إلى المجتمع ككل، متابعة: «لا يوجد امرأة في مصر لا تعمل، والمرأة التي لا تعمل هي ربة منزل، وهذا عمل عظيم، وحاليا وصلنا إلى مرحلة عمل الفتيات في المراحل الجامعية وعمل كبار السن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمكين المرأة إكسترا نيوز هذا الصباح

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني للعمل الأهلي يوزع 500 شنطة وأدوات مدرسية على تلاميذ الجيزة 

نظمت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، احتفالية لتوزيع 500 شنطة وأدوات مدرسية للتلاميذ الأولى بالرعاية في محافظة الجيزة بقرى «الرقة الغربية والبرغوثي واللشت وجرزا و بيدف والناصرية وفيشر بمركز العياط»، وقرى «عزبة أرض البنك والصالحية والحلف الغربي وصول والكريمات والبرمبل بمركز أطفيح»، وقرى «عزبة المفتى وعزبة خيزة وعزبة الصفطاوى بمركز إمبابة».

شنط وأدوات مدرسية للأيتام 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف الجهود لتقديم أوجه الخدمات والدعم للفئات الأكثر احتياجًا، والعمل على تحسين مستوى المعيشة وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وسلم إبراهيم كمال الدين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالجيزة، الشنط المدرسية والأدوات الدراسية للأطفال الأيتام وذوي الهمم والأولى بالرعاية، معبرًا عن سعادته بتواجده معهم وهنأهم بمناسبة العام الدراسي الجديد موجهًا رسالة لهم بالجد والاجتهاد في دراستهم وحب التعليم.

مبادرة فرحهم بشنطتهم 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان التوزيع جاء ضمن مبادرة «فرحهم بشنطتهم»، والتي أطلقتها جمعية الأورمان تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي بهدف توزيع عدد (50) ألف شنطة وأدوات مدرسية إلى الطلاب الأيتام وغير القادرين؛ لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بجهاز تنمية المشروعات
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • "تنمية المشروعات" يتعاون مع التحالف الوطني لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يوزع 500 شنطة وأدوات مدرسية على تلاميذ الجيزة 
  • السوداني: سنعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • رئيس الوزراء العراقي: الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريبا
  • تحالف «قمم» يعلن عن تأسيسه في مؤتمر صحفي بكمبال