بوابة الوفد:
2024-09-13@18:55:12 GMT

المشدد 5 سنوات لتاجر سلاح في بولاق الدكرور

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

أمرت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة متهم بالاتجار في الأسلحة النارية ببولاق الدكرور بالسجن المشدد 5 سنوات.

ووجهت النيابة للمتهم تهمة حيازة سلاح بقصد الاتجار به، بعد العثور على أسلحة نارية بقصد الاتجار وذخائر (٥١) طلقة، داخل مسكنه مما تستعمل على مُحدثات الصوت، بغير ترخيص، كما عثر على  ذخائر (٤٣) طلقة، مما تُستعمل على الأسلحة النارية المششخنة وغير المششخنة.

وثبت بتقرير المعمل الجنائي بفحص الأسلحة والذخائر المضبوطة أنها عبارة عن بندقية خرطوش بماسورة غير مششخنة  كاملة وصالحة للاستعمال، وأسلحة نارية فرد خرطوش بماسورة غير مششخنة كاملين وصالحين للاستعمال
 

 

الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لـ"خناقة الفرح" في القليوبية

كشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى والمواقع الإخبارية بعنوان (طفاية حريق لفض مشاجرة بحفل زفاف فى القليوبية) يتضمن حدوث مشاجرة داخل قاعة أفراح بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية.

بالفحص تبين أنه بتاريخ ٢٢ الجارى وأثناء إقامة حفل زفاف بإحدى قاعات الأفراح الكائنة بمنطقة مسطرد بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة نشبت بين أهلية العروسين مشادة كلامية بسبب الخلاف على كميات الوجبات المقدمة للمدعوين تطورت لمشاجرة قاموا على إثرها بالتعدى على بعضهم بالضرب، وقيام أحدهم بإستخدام طفاية الحريق الخاصة بالقاعة لفض المشاجرة.

وبتاريخ ٢٤ الجارى تبلغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة من مالك قاعة الأفراح المشار إليها وإتهم أهلية العروسين كل من طرف أول (طالبان وعاملان - مقيمين  بدائرة القسم) - طرف ثان (4 عمال - مقيمين بدائرة القسم) لقيامهم بالتشاجر داخل القاعة وإحداث تلفيات بها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط طرفـى المشاجرة "من بينهم مستخدم طفاية الحريق" ، وبمواجهتهم أيدوا ما جاء بالفحص.

ضبط المتهمين بإدارة صفحة وهمية لشركة حراسات بالفيسبوك

كشفت الأجهزة الامنية ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى يتضمن وجود صفحة لشركة للحراسات الخاصة يزعم القائم على إدارتها قدرته على استرجاع الديون وفض النزاعات بمقابل مادى، وضبط القائمين عليها.

رصدت المتابعات الأمنية ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى يتضمن وجود صفحة لشركة للحراسات الخاصة، ويزعم القائم على إدارتها كونها شركة أمن وحراسات خاصة مرخصة من الجهات المعنية وقدرته على استرجاع الديون وفض النزاعات وتأمين المنشأت الخاصة بمقابل مادى.

بالفحص وإجراء التحريات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من تحديد القائم على إدارة الصفحة المشار إليها وشريكه (لهما معلومات جنائية)، واتخاذهما من إحدى الشقق المستأجرة بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وعُثر بحوزتهما على (هاتف محمول "به آثار ودلائل تؤكد نشاطهما"- 6 تماثيل فرعونية "مُقلدة" - مبلغ مالى "مزيف"- جهاز لاسلكى).

بمواجهتهما أقرا باشتراكهما فى ارتكاب الواقعة وإدارة أحدهما للصفحة المُشار إليها بقصد تحصلهما على منافع مالية، وأن التماثيل المُقلدة والمبلغ المالى المُزيف المضبوطين بحوزتهما تأتى فى إطار استخدامها فى النصب والاحتيال على المواطنين ، وأن الجهاز اللاسلكى المضبوط بقصد إيهام المُتعاملين معهما بعملهما فى مجال الأمن والحراسة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسلحة النارية المشدد حبس بولاق الدكرور متهمين

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات للمتهمين بالشروع في سرقة شخص بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لعاطلان لشروعهم في سرقة صاحب محل خلال توقفه بسيارته بالطريق العام ليلا بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1773 لسنة 2024 جنايات طوخ المقيدة برقم 168 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهمين "ع.ا.ا.ح" 23 سنة، ومقيم 9 ش مركز طوخ، و"م.ا.ا." 18 سنة، ومقيم مركز طوخ، شرعا في سرقة المنقولات المبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه نادر إيمان محمد البكري عبده، وكان ذلك ليلًا بالطريق العام وبطريق الإكراه الواقع عليه والتارك به أثر جروح.

أنه حال توقفه بالسيارة قيادته بجانب الطريق فوجئ بالمتهمين معترضين طريقه مشهرين في مواجهته أسلحة بيضاء "مطاوي" متعدين عليه بالضرب مستخدمين الأسلحة البيضاء أنفة البيان محدثين ما به من إصابات ليتمكنوا من الاستيلاء على متعلقاته الشخصية والسيارة قيادته إلا أنه قد خاب أقر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو مقاومته لهما واستغاثته بالأهالي فلإذا بالفرار على النحو المبين بالتحقيقات.

كما استطرد امر الاحالة أن المتهمين أحرزا بغير ترخيص أسلحة بيضاء "مطاوي ".

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في بولاق الدكرور
  • حاكم رأس الخيمة يزور مواقع تاريخية وثقافية في الصين
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بالشروع في سرقة شخص بالقليوبية
  • هيروين سلاح.. المشدد 6 سنوات لربة منزل وزوجها لتجارتهم في المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لسائق قتل زوجته لشكه في سلوكها ببنها
  • جنايات شبرا الخيمة تعاقب شاب تعدى على شقيقته وأنجب منها سفاحا بقليوب
  • المشدد 15 سنة لصنايعي لتعديه بالإكراه على شقيقته و6 سنوات للمتهمين بترويج المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات لعامل لإتجاره بالمخدرات وحيازة سلاح فى طوخ
  • شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور.. وقرار قضائي ضده
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في بولاق الدكرور