دبي (الاتحاد)
أطلق مجلس دبي الرياضي «مراكز تطوير مواهب الألعاب الجماعية بأندية دبي» للفئات العمرية من 12 إلى 18 سنة، في إطار جهود المجلس لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية وتنفيذاً لسياسة حكومة دبي في دعم المواهب في مختلف المجالات.
وعقد مجلس دبي الرياضي عدة اجتماعات تنسيقية مع ممثلي الأندية والاتحادات الرياضية لألعاب كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد، أندية دبي الأربعة شباب الأهلي والنصر والوصل وحتا، وتم خلالها مناقشة الإطار التنفيذي لمراكز الموهوبين التي توزع على أندية، حيث يحتضن نادي النصر مركز المواهب في كرة السلة، ويستضيف نادي الوصل مركز المواهب في الكرة الطائرة، فيما يضم نادي شباب الأهلي مركز المواهب في كرة اليد، ويضم كل مركز من المراكز الثلاث أفضل 60 موهبة يتم اختيارها من أندية دبي، وسيتم تنظيم تجمعات دورية لهؤلاء اللاعبين ومشاركتهم في مباريات محلية وبطولات دولية وبرامج معايشة.


وتتولى الإدارات الفنية للاتحادات بالتعاون مع أندية دبي وضع معايير اختيار المواهب الرياضية، وتحديد الكشف النهائي للمواهب للموسم الرياضي 2024 – 2025، ومتابعة تنفيذ البرنامج الفني لتجمعات المواهب بالمراكز، والإشراف على الاختبارات والقياسات البدنية والفنية للمواهب، وتنظيم دورات تدريبية للمدربين الوطنيين، وإعداد ملف تعريفي خاص بكل موهبة، والمشاركة في البطولات الدولية، وإعداد تقير فني للمركز بنهاية الموسم الرياضي.
وسيتولى مركز القياسات لأكاديمية سبورتيفاي عرض تقرير الاختبارات البدنية للاعبين بشكل دوري، حيث سيتم إرسال كشف المواهب الرياضية للموسم الرياضي 2024 – 2025 حسب الفئات العمرية المستهدفة في كل مركز، وتحديد القائمة النهائية للمواهب من خلال معاينة المديرين الفنيين للاعبين أثناء التجمعات والمباريات ونتائج الاختبارات من مركز القياسات المختص.
كما عقد مجلس دبي الرياضي اجتماعاً مع مديري الأكاديميات والمديرين الفنيين في أندية دبي لمناقشة ما تم إنجازه في مركز تطوير مواهب كرة القدم بأندية في نهاية الموسم السابق، ووضع خطة العمل الخاصة بالموسم الرياضي الجديد، وأطلق المجلس الموسم الماضي مراكز تطوير مواهب كرة القدم بأندية دبي التي تم فيها إخضاع أكثر من 120 لاعباً من الموهوبين لبرنامج مكثف من الاختبارات الفنية والبدنية والنفسية، وتم اختيار أفضل 75 لاعباً من النخبة تم توزيعهم على ثلاثة مراكز تدريبية حسب فئتهم العمرية، حيث تدرب اللاعبون من فئة 12 و13 سنة في مركز تطور المواهب في نادي الوصل، والفئة العمرية 14 و15 سنة في مركز تطوير المواهب بنادي شباب الأهلي، والفئة العمرية 16 و17 سنة تدربت في مركز تطوير المواهب بنادي النصر.
ويأتي الهدف من إطلاق مراكز الموهوبين إلى استقطاب أفضل مواهب أندية دبي في كافة الألعاب الجماعية والفردية، ضمن مراكز تدريب متخصصة تحت إشراف كوادر فنية ذات كفاءة عالية، وتقديم الدعم الشامل للمواهب بما في ذلك الجوانب الفنية والصحية والتغذية والدراسية، وتوفير أفضل الظروف الملائمة للتركيز على صقل المواهب بطريقة علمية متطورة، وتصعيد رياضيين مميزين من مختلف المراحل العمرية، وصولاً إلى الفريق الأول مؤهلة لتحقيق الإنجازات، تطوير قدرات المدربين المواطنين ومساعدي مدربي الفريق الأول. 

أخبار ذات صلة نجاح كبير لدورة «دبي الرياضي» الصيفية للألعاب الجماعية 8 رياضات في «ألعاب السيدات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس دبي الرياضي دورة الألعاب الرياضية أندية دبي الألعاب الجماعية

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 341.. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة

 

واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ٣٤١ من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى، وفقا لوكالة معا الفلسطينية.

استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة بلينكن: لا توجد ضمانات للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ(٢٤ ساعة الماضية) وصل منها للمستشفيات ٣٢ شهيدا و ١٠٠ إصابة.

 

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى ٤١٠٢٠ شهيدا و ٩٤٩٢٥ إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

جنوب قطاع غزة.

 

واستشهد ١٣ مواطنا وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال منزلا يعود القرا في بلدة خزاعة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

واستشهد صياد بعد استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

 

وكان ستة مواطنين من عائلة البيوك استشهدوا في قصف على منزلهم في حي المنارة جنوب شرق خان يونس.

 

وواصل جيش الاحتلال نسف المنازل في رفح جنوب قطاع غزة.

 

وارتقى ثلاثة شهداء في قصف على منطقة المشروع بمدينة رفح.

وسط القطاع.

وارتقت شهيدة طفلة وأربع إصابات بينهم طفلتين إلى مستشفى العودة النصيرات إثر قصف الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

كما ارتقى شهيدان نتيجة القصف على مسجد الفاروق وسط المخيم.

 

وجدد الاحتلال قصفه المدفعي على شمال مخيم النصيرات وشرق مخيم البريج وسط القطاع.

 

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلاً في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط القطاع

غزة والشمال.

وارتقى تسعة مواطنين في قصف إسرائيلي على منزل في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

 

واستشهدت زوجة الشهيد الدكتور بجامعة القدس المفتوحة هائل النجار و أبنائه في قصف الاحتلال منزلهم في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

 

واستشهد أربعة مواطنين في غارتين منفصلتين على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

 

ويواصل جيش الاحتلال قصف ونسف المنازل في جنوب شارع ٨ جنوب مدينة غزة لليوم الثامن عشر على التوالي

واستشهد 26 فلسطينيا بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة، اليوم الأربعاء.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن في مدينة خان يونس، استشهد 13 فلسطينيا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق المدينة، ونقل عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما استشهد صياد جراء استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

وأضافت أن في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استشهد 9 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة النجار، أما في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 11 آخرون، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبوعطيوي في بلوك (C) بالمخيم.

 

 

مقالات مشابهة

  • موقف شراحيلي من تدريبات الاتحاد الجماعية
  • «آداب عين شمس» تنظم حفل سمر كشفي.. ظهور مواهب وإبداعات (صور)
  • مركز تحديث الصناعة يطلق نسخة جديدة من موقعه الإلكتروني
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقل” يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • شرطة دبي تدشن منصة المواهب الجنائية
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يطلق سياسة دبي لتأمين الذكاء الاصطناعي
  • «دبي للسلع المتعددة» يطلق مركز الذكاء الاصطناعي
  • لليوم الـ 341.. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • جائزة دبي للإبداع الرياضي تدعو المصريين الفائزين بالميداليات الأولمبية والبارالمبية للترشح