التقى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وفدًا من جامعة وادي النيل بمنطقة دمو، أول جامعة خاصة بالفيوم، لبحث عدد من الملفات المهمة، وتبادل الرؤى والمقترحات حول عدد من التحديات، وذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة وادي النيل، والدكتور محمد ربيع رئيس مجلس الأمناء، والمهندس أسامة ربيع نائب رئيس مجلس الأمناء.

خلال اللقاء، استعرض وفد جامعة وادي النيل، رؤية الجامعة للتوسع في عدد الكليات المرتبطة باحتياجات المجتمع خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن الدراسة ستبدأ هذا العام بعدد 3 كليات هي الصيدلة، وطب الأسنان، وتكنولوجيا العلوم الصحية والتطبيقية، وسيتم التوسع تباعًا في عدد الكليات لتصل إلى 10 كليات تركز على التخصصات غير التقليدية، بالإضافة إلى مستشفى جامعي، مثمنًا جهود الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وتعاونه المستمر في تذليل كافة العقبات.

فيما أعرب محافظ الفيوم عن تقديره لجميع القائمين على إنشاء هذه المنارة التعليمية، لاختيارهم أرض محافظة الفيوم لاقامة الجامعة عليها، لتخدم أبناء الفيوم والمحافظات المجاورة، مشيرًا أن إنشاء أي صرح تعليمي يرتبط دائمًا بالتنمية، وهو ماسينعكس إيجابيًا على العديد من أبناء المحافظة، من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لهم، مؤكدًا حرص المحافظة على تذليل كافة العقبات أمام المستثمر الجاد، لدفع عجلة التنمية وتشجيع الاستثمار.

وأضاف، أن المحافظة تعمل على توفير المرافق بشكل متكامل بمنطقة دمو، بوصفها منطقة واعدة للتنمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يوجه بمراجعة وتدقيق أراضي أملاك الدولة بقرية أبو جندير IMG-20240827-WA0087 IMG-20240827-WA0086

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم وفد دمو جامعة خاصة جامعة وادی النیل محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حرص المحافظة على دعم ورعاية الصناعات والمنتجات المحلية التى تشتهر بها محافظة مطروح ومنها التمور.

يأتي هذا مع تنظيم ومشاركة المحافظة من خلال الشركات المنتجة في هذا المجال بالمعارض داخل مطروح وخارجها بما يعمل على التسويق والتنافسية ورفع القيمة الاقتصادية.

وناشد محافظ مطروح منتجى التمور بالمحافظة في الاشتراك في معرض مصر الدولى للتمور B2B، و يقام يومى 20 و21 نوفمبر القادم بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس.  

ومن جانبه أوضح محمد انور مدير عام إدارة السياحة والمصايف رئيس لجنة المعارض بمطروح أن المعرض يعد من المعارض المتخصصة في مصر للتسويق التجارى في مجال التمور مع دول اوروبا، مضيفا أن الهدف من المعرض رفع حجم صادرات مصر من التمور من خلال الشركات المصدرة للأسواق العالمية و منها الاتحاد الأوربي- اسيا - استراليا و بعض الدول الأفريقية)

مطروح تستضيف 100 مستورد للمواد الغذائية والمنتجين على مستوى العالم خلال المعرض

وأشار "أنور" إلى أنه سيتم خلال المعرض استضافة عدد 100 مستورد من كبار المستوردين للمواد الغذائية والمنتجين على مستوى العالم ،  

مضيفا إلى أنه بالتنسيق مع الشركة المنظمة للمعرض سيتم تخصص نسبة 25 % تخفيض للمشتركين عن طريق المحافظة بواقع 2850 جنيها للمتر بعد التخفيض لأقل مساحة للاشتراك 9 أمتار لتصل مبلغ 25,625 جنيه للاستاند الواحد مع تخصيص جناح للمحافظة وفقا لأعداد الشركات المشاركة، موضحا أن المعرض عبارة عن عرض للمنتجات من التمور ومشتقاتها و ليست للبيع و إنما لعمل الصفقات التجارية للتصدير.

وأشار رئيس لجنة المعارض بمطروح الى أنه على راغبي الاشتراك عن طريق المحافظة التوجه للإدارة العامة للسياحة والمصايف لتسجيل رغبة الاشتراك للاستفادة من التخفيضات. مع الحرص على الاشتراك في المعرض بالمظهر المشرف بما يتناسب مع مكانة محافظة مطروح في انتاج التمور وجودتها و لفتح افاق تصديريه جديدة لهم و عرض منتج المحافظة أمام المستوردين من الدول الخارجية.

وأوضح رئيس اللجنة أنه يمكن التعرف على مزيد من المعلومات والاستفسارات عن المعرض على طريق هذا الرابط:

www.eg-datesconf-expo.com.

الموقع الالكتروني للمعرض والموقع الالكتروني للشركة المنظمة

 www.intteam-eg.com

وأن المشاركة تضم مزارع ومصانع التمور،شركات التعبئة والتغليف والكرتون،شركات المعدات الزراعية والرافعات الهيدروليكية،مشاتل وفسائل النخيل، وسائل الري الحديثة وطلمبات رفع المياه،شركات الأسمدة والمبيدات، مصانع الأغذية والمربات والعصائر، مصانع الاعلاف المعتمدة على نوى وبقايا النخيل، محطات الفرز والتصديروشركات الشحن البحري والجوي. 

منتجي التمور بمحافظة مطروح 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني
  • جامعة الفيوم تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الفيوم يتابع استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • شراكة بين جامعة وادي النيل والمعهد الصيني السوداني لتعليم اللغة الصينية