دخل معرض تنمية الأسرة المصرية أسبوعه الأخير، وهو الحدث الذي ينظمه  المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، في إطار فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 في دورته الثانية.

معرض تنمية الأسرة في العلمين

يأتي المعرض كمنصة مهمة لعرض المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز دور الأسرة المصرية وتقديم الدعم للأفراد في مختلف جوانب حياتهم،  ومن المقرر أن يشهد الأسبوع الأخير للمعرض زيارة عدد من الوزراء والشخصيات العامة، ما يضفي زخمًا إضافيًا على الفعالية ويعزز من حضورها الإعلامي والمجتمعي.

يستعرض معرض تنمية الأسرة المصرية مجموعة من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تحسين مستوى الحياة للأسرة المصرية، ويشمل مجموعة واسعة من الأنشطة التفاعلية والورش العملية التي تسعى إلى تعزيز الوعي والمهارات لدى الأسر، ويتناول المعرض قضايا متعددة مثل الصحة، التعليم، والتغذية، ويهدف إلى تقديم حلول عملية تساهم في الارتقاء بالأسرة المصرية.

القومي للمرأة والتضامن الاجتماعي 

وأكد المجلس القومي للمرأة أن هذه الفعاليات تأتي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم قضايا الأسرة وتعزيز دورها في المجتمع، وقد شكل المعرض فرصة للتفاعل المباشر بين الجمهور والمبادرات المقدمة، ما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة لرفع مستوى الوعي وتقديم الدعم الفعّال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة العلمين الجديدة مهرجان العلمين معرض تنمیة الأسرة الأسرة المصریة القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية

أعلنت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، عن فتح باب التسجيل في المبادرات الست التابعة لبرنامج نمو الأسرة الإماراتية «نمو»، الذي يهدف إلى تعزيز تكوين أُسَر مستقرة، انسجاماً مع «استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة». ويندرج البرنامج في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الدائرة لتحقيق الترابط الأسري من خلال تمكين الشباب الإماراتي، ودعم استقرار الأسر والمتزوجين حديثاً من مواطني الإمارة.
وأُعلِن عن فتح باب التسجيل خلال جلسة خاصة نظّمتها الدائرة، بحضور عدد من الشركاء، والإعلاميين، وكبار المسؤولين في الجهات الحكومية الداعمة للبرنامج.
ويشمل برنامج نموّ الأسرة الإماراتية «نمو»، ست مبادرات تهدف إلى توفير الدعم اللازم للأُسر في مختلف مراحل تكوينها، ابتداء من التخطيط للزواج، وحتى تحقيق الاستقرار الأسري. وطوّرت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي المبادرات بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وهيئة أبوظبي للإسكان، وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، لتعزيز تكامل الجهود بين الجهات المعنية، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمواطنين.
وقال الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي: «يسعدنا الإعلان عن بدء استقبال طلبات الراغبين في الاستفادة من مبادرات برنامج (نمو الأسرة الإماراتية). نحن نؤمن بأن تكوين أسرة مستقرة ومتماسكة هو أساس المجتمع المزدهر، وهذه المبادرات تعكس التزامنا بتعزيز جودة حياة الأُسر الإماراتية من خلال تقديم دعم شامل يخفّف من الأعباء المالية والاجتماعية».
وأضاف: «يستند برنامج (نمو الأسرة الإماراتية) إلى قيمنا الأصيلة المُستمدة من تراثنا وتقاليدنا، ويسعى إلى دعم الشباب المقبلين على الزواج بتقديم حلول عملية تساعدهم على تجاوز التحديات الاقتصادية التي قد تواجههم».
وتشمل المبادرات الست «سلفة الزواج الميسَّر»، التي تقدِّم للمواطنين المقبلين على الزواج سلفة من دون فوائد بقيمة تصل إلى 150000 درهم. وبإمكان المستفيدين منها الحصول على خصم من إجمالي قيمة السلفة عند إنجاب طفلين، واستمرار الزواج لمدة خمسة أعوام بصورة مستقرة، ومبادرة «دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص»، التي تتيح للمواطنات العاملات في القطاع الخاص فرصة للحصول على إجازة أمومة ممتدة مساوية لإجازة القطاع الحكومي، ما يتيح للأمهات الجدد فترة راحة كافية لرعاية أطفالهن. وتشمل المبادرات أيضاً «الزيارات المنزلية»، التي تقدِّم الدعم والإرشاد للأمهات والآباء الجُدد خلال فترة ما بعد الولادة لمساعدتهم على التعامل مع التحديات الجديدة بسهولة، ومبادرة «المساعدة الإيجارية للمتزوجين حديثاً»، التي تقدِّم مساعدات إيجارية تصل إلى 75,000 درهم سنوياً لمدة سنتين قابلة للتجديد حتى أربع سنوات، إضافة إلى مبادرة «خصم مبلغ من قيمة القرض السكني»، التي تمنح خصماً مالياً يصل إلى 30,000 درهم من قيمة القرض السكني عند ولادة الطفلين الرابع والخامس، و40,000 درهم عند ولادة الطفل السادس، لتخفيف التكاليف على الأُسر، ومبادرة «تمديد فترة سداد القروض السكنية»، التي تتيح للأزواج فرصة تمديد فترة سداد القروض السكنية عند إنجاب الطفل الرابع، والخامس، والسادس، لمدة تصل إلى تسع سنوات، ما يسهم في تخفيف الأعباء المالية عنهم.
وكشفت الدائرة خلال الجلسة عن الشعار الجديد لبرنامج نمو الأسرة الإماراتية «نمو»، المستوحى من كلمة نمو، ليعكس التزام البرنامج الراسخ بدعم الأُسر الإماراتية في مختلف مراحل حياتها، بدءاً من اتخاذ قرار الزواج، مروراً بمراحل تكوين الأسرة، وصولاً إلى تربية الأبناء وتنشئتهم على القيم والمبادئ الإماراتية الأصيلة. ويعبِّر الشعار أيضاً عن الإيمان العميق بأهمية الأسرة كركيزة أساسية في بناء مجتمع متماسك ومزدهر، ويمثّل رؤية متكاملة نحو مستقبل يتّسم بمزيد من الدعم والرعاية للأسر، من خلال مبادرات مبتكرة تسعى إلى تسهيل حياة الأُسر الإماراتية، وتعزيز قدرتها على تجاوز التحديات، ودعمها في بناء مستقبل مستدام لأبنائها، وأجيالها المقبلة.

 

الصورة

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ووزارة العدل يختتمان ورشة "دور المأذونين في الصلح بين الزوجين"
  • «القومي للمرأة» ووزارة العدل يختتمان ورشه «دور المأذونين في الصلح بين الزوجين»
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • محافظ الدقهلية يفتتح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية
  • افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «الشارقة للبحوث» يستعرض ابتكاراته في الزراعة العمودية