ذكر معهد ديستاتيس الألماني للإحصاء أن ألمانيا سجلت انخفاضا غير متوقع في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.1% خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024، متأثرا بانخفاض الاستثمارات.

وقالت روث براند رئيسة المعهد - في تصريح صحفي اليوم /الثلاثاء/ - إن الاقتصاد الألماني شهد تباطؤا مرة أخرى في الربيع بعد الارتفاع الطفيف الذى حققه خلال الربع السابق من العام الحالي.

. مشيرة إلى أن هذه الأرقام تتوافق مع التقديرات الأولية لمعهد /ديستاتيس/ في نهاية يوليو الماضي والتي كانت بمثابة المفاجأة للبنك الفيدرالي الألماني، الذي توقع نموًا طفيفًا خلال الفترة بين أبريل ويونيو.

وانخفض الإنتاج في قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 0.2%، إذ أنه عانى لفترة طويلة من ارتفاع تكاليف الطاقة وضعف الطلب المحلي وصعوبات التجارة الدولية في سياق جيوسياسي متوتر.

كما انخفضت الاستثمارات في المعدات - خاصة في الآلات والأجهزة والمركبات - بنسبة -4.1% مقارنة بالربع السابق وبدرجة أقل في قطاع الإنشاء (-2.0%) ـ كما لم تسهم التجارة الخارجية في تحسين الوضع حيث انخفضت الصادرات بنسبة 0.2%.

وانخفض الإنفاق الاستهلاكي بين الأسر (-0.1٪) غير أنه حقق ارتفاعا على مستوي الدولة بنسبة 1٪، مقارنة بالربع السابق في البيانات المعدلة للتغيرات الموسمية.

ومن غير المتوقع أن ينتعش الاقتصاد الألماني قريبًا، وفقًا لأحدث مؤشرات الثقة من قادة الأعمال والمستثمرين والأسر، والتي تتوقع نصفًا ثانيًا صعبًا من العام.

وتتوقع الحكومة الألمانية نموًا بنسبة 0.3% للعام بأكمله، وهو أقل بكثير من نسبة 0.8% التي توقعتها بروكسل لمنطقة اليورو التي سجلت في المقابل نموا في الناتج المحلي الإجمالي بزيادة فاقت التوقعات.

اقرأ أيضاًلدراسة أسعار الفائدة.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم

بفائدة 24%.. حساب توفير بلس في بنك QNB

بنك قناة السويس بـ 48.76 جنيه.. سعر الدولار اليوم الإثنين 26 أغسطس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الناتج المحلي الإجمالي الفيدرالي الألماني

إقرأ أيضاً:

بعد نتيجة الدور الثاني.. اعرف تنسيق «حقوق» و«خدمة اجتماعية» بالمرحلة الثالثة

كشفت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني للشعبتين العلمي والأدبي، ارتفاع نسب النجاح للطلاب عن العام الماضي بواقع 3% على الأقل زيادة في شرائح المجاميع، وهو ما كشف الحدود الدنيا المتوقعة لتنسيق كلية الحقوق والخدمة الاجتماعية لتنسيق المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

مؤشرات «حقوق انتساب» و«خدمة اجتماعية» لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وتستعرض «الوطن» الحدود الدنيا المتوقعة لتنسيق كلية الحقوق انتساب والخدمة الاجتماعية لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني:

 - التربية الرياضية 225 درجة بنين أي بنسبة 54.87%.

 - حقوق انتساب 227 درجة أي بنسبة 55.36%.

  ـ كلية الخدمة الاجتماعية 240 درجة بنسبة 58%.

ـ كلية التربية 262 درجة أي بنسبة 63.9%. 

ومن جهتها، أكدت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، لـ«الوطن»، أن الحدود الدنيا لتنسيق كليات المرحلة الثالثة 2024 يتم تحديده إلكترونيا ويخضع للعرض والطلب من قبل الطلاب خلال مرحلة تسجيل رغباتهم وكذلك الأعداد المقرر قبولها بكل كلية، مشيرة إلى أن اللجنة العليا للتنسيق ستحدد خلال الأيام القليلة المقبلة الأعداد المقرر قبولها بالكليات والمعاهد المتبقية في المرحلة.

مقالات مشابهة

  • تقرير.. نزوح 45 أسرة من إب خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.18% في أسبوع
  • "أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023
  • أونكتاد: الناتج المحلي الإجمالي لـ غزة انخفض بنسبة 81% في الربع الأخير من عام 2023
  • انخفاض معدل البطالة إلى 6,8 بالمائة في إيطاليا بالربع الثاني من العام الجاري
  • مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض المنامة
  • تزامنا مع زيارة الرئيس الألماني لـ مصر.. ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا
  • «النقد الدولي» يتفق مع أوكرانيا على المراجعة الخامسة لبرنامج القروض صن
  • بعد نتيجة الدور الثاني.. اعرف تنسيق «حقوق» و«خدمة اجتماعية» بالمرحلة الثالثة
  • دوامة الانكماش تهدد اقتصاد الصين