الثورة نت:
2024-09-13@18:59:38 GMT

روسيا.. ابتكار جهاز لتشخيص مستوى الطرش

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

روسيا.. ابتكار جهاز لتشخيص مستوى الطرش

الثورة نت/.

أعلن المكتب الإعلامي لجامعة نوفوسيبيرسك التكنولوجية، أن علماء الجامعة ابتكروا جهازا لتقييم مستوى السمع، معتمدين على عدة مؤشرات، ما يسمح للأطباء بتشخيص سبب حدوث الطرش بسرعة.

ويقول الباحث فالنتين كارافايف: “يسمع الإنسان الأصوات في نطاق 20 كيلوهيرتز، ولكن في الحياة اليومية مثلا تستخدم الأذن نطاقا أضيق بكثير.

وإذا تدهور السمع في التردد العالي، فإن الشخص قد لا يلاحظ ذلك ذاتيا، ما يعقد تشخيص المشكلة. أما الجهاز الذي ابتكرناه فيجري فحصا شاملا للأذن يتكون من عدة إجراءات منفصلة لاختبار وظيفة سمعية محددة”.

ويشير الباحث إلى أن الجهاز المبتكر يتميز عن جهاز السمع السريري (جهاز كهربائي صوتي لقياس حدة السمع) بتنفيذه وظائف إضافية تسمح بإجراء تشخيص شامل للأذنين: تحديد مستوى السمع، السمع الموسيقي، الحساسية للتردد المرتفع، القدرة على تمييز الترددات المتقاربة.

ووفقا للمبتكرين، تسمح بساطة الجهاز باستخدامه في المستشفيات والمؤسسات ذات الضوضاء العالية، حيث يعتبر إجراء فحص موجز للسمع بعد وردية العمل ضروريا للوقاية من فقدان السمع.

وتجدر الإشارة، إلى أنه وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية يعاني حوالي 430 مليون شخص في العالم من مشكلات في السمع. وتكمن المشكلة في أن مستوى السمع ينخفض تدريجيا لا يلاحظه الشخص.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

نشرت أسماءهم وصورهم.. روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين تتهمهم بالتجسس والتخريب

(CNN)-- أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB)، الجمعة، أنه ألغى اعتماد ستة دبلوماسيين بريطانيين في موسكو، قال إن تصرفاتهم كشفت عن علامات على القيام بأعمال تجسس وتخريب.

ولم ترد السفارة البريطانية في موسكو على الفور على طلب من وكالة "رويترز" للتعليق.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وهو الوكالة الرئيسية التي خلفت جهاز المخابرات السوفييتي السابق KGB، إنه لديه وثائق تظهر أن الإدارة التابعة لوزارة الخارجية البريطانية في لندن، المسؤولة عن أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، كانت تنسق ما أسماه "تصعيد الموقف السياسي والعسكري"، وتم تكليفها بضمان الهزيمة الاستراتيجية لروسيا في حربها ضد أوكرانيا.

وأضاف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان: "وبالتالي، فإن الحقائق التي تم كشفها تقدم أسبابا لاعتبار أنشطة الدبلوماسيين البريطانيين الذين أرسلتهم الإدارة إلى موسكو تهديدا لأمن الاتحاد الروسي".

وأردف FSB قائلا: "وفي هذا الإطار، واستنادا إلى وثائق قدمها جهاز الأمن الفدرالي الروسي، وردا على العديد من الخطوات غير الودية التي اتخذتها لندن، أنهت وزارة الخارجية الروسية، بالتعاون مع الوكالات المعنية، اعتماد ستة أعضاء من الدائرة السياسية بالسفارة البريطانية في موسكو، حيث تم العثور على أدلة على التجسس والتخريب من أنشطتهم"، بحسب البيان.

وقد تم تسمية الدبلوماسيين البريطانيين الستة على التلفزيون الرسمي الروسي، الذي عرض صورا لهم أيضا.

وقال أحد موظفي جهاز الأمن الفيدرالي الروسي لقناة "روسيا 24" التلفزيونية الحكومية: "لم يهتم الإنجليز بتلميحاتنا حول ضرورة وقف هذه الممارسات (القيام بأنشطة استخباراتية داخل روسيا)، لذلك قررنا طرد هؤلاء الستة كبداية".

وقال جهاز الأمن الفيدرالي إن روسيا ستطلب من دبلوماسيين بريطانيين آخرين العودة إلى ديارهم في وقت لاحق، إذا اتضح أنهم منخرطون في أنشطة مماثلة.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية الحكومية للأنباء عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا قولها، إن أنشطة السفارة البريطانية في موسكو تجاوزت بكثير الاتفاقية الدبلوماسية، واتهمتها بتنفيذ نشاط متعمد يهدف إلى إلحاق الضرر بالشعب الروسي.

مقالات مشابهة

  • جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء
  • الخارجية البريطانية: اتهام روسيا لدبلوماسيينا بالتجسس «لا أساس له من الصحة»
  • نشرت أسماءهم وصورهم.. روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين تتهمهم بالتجسس والتخريب
  • روسيا تنهي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين وتتهمهم بالتجسس
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • تطوير جهاز يستخدم حرارة الجسم لتشغيل المصابيح وشحن البطاريات
  • تعاون أمني بين «جهاز مكافحة المخدرات» ومديرية أمن سبها
  • رئيس جهاز "الشيخ زايد "تستمع لشكاوى الإسكان الحدائقي
  • سوني تعلن عن إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro بميزات تقنية متقدمة
  • مزاد المحال التجارية والصيدلية بالعاشر يتجاوز  57 مليون جنيه