ترأس المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اجتماع اللجنة العليا لانتظار المركبات، وذلك لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع والساحات والصادر بالقانون رقم 150 لسنة 2020.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الاستاذة الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بالحفاظ على الشكل الحضاري في الأماكن العامة بالتنظيم والرقابة على الشوارع لمنع الازدحام والعشوائية في جميع مراكز المحافظة وكذا وضع ضوابط وقواعد مزاولة هذه المهنة بصورة شاملة ومنظمة، تجنبًا لحالات الزحام المروري على الطرق والشوارع بالوقوف صف ثان أو ثالث، مع وجود رقيب على عملية الانتظار أثناء العمل ومنع مزاولة المهنة إلا لمن يرخص له بمزاولتها، حرصًا على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة لديها عدد 549 مكان انتظار وخلال الاجتماع استعرض المحافظ الموقف المالي للمشروع ثم جرى مناقشة عدد من الأماكن المقترحة من المراكز والمدن لإقامة ساحات انتظار المركبات داخل المدينة  واستغلالها الاستغلال الأمثل بشكل قانوني يضمن تعظيم الاستفادة المالية التي تعود على المحافظة، والتنسيق مع إدارة مرور القليوبية لتكثيف الحملات لمنع عملية الانتظار الخاطئ على الطرق العامة ما يتسبب في تشويه المظهر الحضاري ووقوع حوادث السيارات.

كما ناقش محافظ القليوبية خلال الاجتماع عدد من الطلبات المقدمة والمواقع المقترحة لتطويرها وإقامة ساحات انتظار عليها بما يتناسب مع التصور والرؤية الحضارية التي وضعتها المحافظة ومنها مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين لتأجير شوارع وتنظيمها وادخالها في منظومة انتظار المركبات.

وناقش "عطية" آليات الاستفادة من الأماكن المقترحة سواء بطرح استغلالها أو بتشغيلها من خلال الوحدات المحلية مع التأكيد على إلزام من يؤجرون تلك الساحات بالعمل على نظافة المكان لتكون أماكن انتظار حضارية ومنع أي ظواهر عشوائية.

وشدد محافظ القليوبية خلال لقاءه مع رؤساء الأحياء بالتنبيه على المستأجرين بضرورة الالتزام بالمساحات المخصصة لهم وفي حالة عدم الإلتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ووجه محافظ القليوبية بتقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للملتزمين مما يسهم في اقامة مشروعات جديدة تسهم في توفير فرص عمل للشباب تعود بالنفع على المحافظة مشددًا علي سرعة الانتهاء من توصيل المرافق في خلال فترة زمنية أسبوعين.

وعلى هامش الاجتماع وجه محافظ القليوبية السادة رؤساء المراكز والمدن والاحياء، بالبدء فى دراسة توفير قطع أراضي خلال الفترة المقبلة خارج الكتل السكنيه بهدف إقامة مناطق ومدن لمعارض السيارات، فضلًا عن عدم السماح بإصدار تراخيص جديدة لإقامة معارض السيارات داخل الكتلة السكنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجتماع اللجنة العليا ساحات انتظار المركبات منال عوض وزيرة التنمية المحلية وزيرة التنمية المحلية مرور القليوبية انتظار المرکبات محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية

 ترأس الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، الاجتماع الثالث للجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية نطاق محافظة الدقهلية، بمشاركة وحضور اللواء محمد صلاح الدين ابو كريشه السكرتير العام للمحافظة.

ونظم الاجتماع محمد حمص مدير عام الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، بحضور أعضاء اللجنة ممثلي مديريات الخدمات المعنية، شملت الري والموارد المائية والإسكان والصحة والطرق والتضامن الاجتماعي والإدارات النوعية، وشملت ادارة المتغيرات المكانية وادارة الحوكمة والمراجعة الداخلية، وإدارة التخطيط والدعم الفني وادارة التخطيط والتنمية العمرانية وإدارة شئون البيئة وإدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وايضا رؤساء مراكز ومدن وممثلي المتغيرات المكانية بكل من جمصه والمنزلة والجمالية والمطرية وبلقاس، وشربين وممثلي قطاعات المرافق، وشملت قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والاتصالات وممثلي جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية وجهاز شئون البيئة.


واستعراض ومناقشة مقترحات تنفيذ خطة اللجنة لمواجهة اية مستجدات فورا، وتقرر خلال الاجتماع سرعة الإنتهاء من إعداد خطة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية نطاق محافظة الدقهلية وتركزت توصيات اجتماع اللجنة علي تكليف الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بعمل الخرائط بالمناطق الساحلية والموضح عليها إستخدامات الأراضى لتسليمها الى مقر اللجنة وبعد ذلك يتم توزيعها على جميع أعضاء اللجنة تمهيدا لقيام وحدة المتغيرات المكانية لوضع إحداثيات للمناطق التي يتم تحديدها على تلك الخرائط.


وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع السادة أعضاء اللجنة لإعداد خطة الوحدات رئاستهم لمواجهة المخاطر، بالإضافة الي إعداد جروب على الواتساب لجميع أعضاء اللجنة ليعمم عليه كافة الخرائط والتعليمات على أن تنتهى جميع أعضاء اللجنة من أعمالها خلال (10) أيام على أن تعقد اللجنة فور الإنتهاء من تلك التكليفات لإعداد خطة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية نطاق محافظة الدقهلية وتسليمها الى  مشروع تعزيز التكيف مع المتغيرات المناخية لعرضها على اللجنة الدائمة بمجلس الوزراء.

يأتي ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف تغير المناخ الذي أصبح له تأثير واضحاً وقويا علي كوكب الأرض والذي يدعو إلى تضافر كافة الجهود الدولية لمواجهته وفي إطار المشروع القومي لتعزيز التكيف مع تغير المناخ في منطقتي الدلتا والساحل الشمالي في مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • عاجل - رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»
  • تفاصيل اجتماع نائب محافظ الدقهلية بلجنة الإدارة المتكاملة
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية