في يوم حار صيفي، وبينما كانت رحلة سياحية قادمة الى مدينة الغردقة، حدثت حادثة غير عادية تكشف عن شجاعة وبسالة سائق الأتوبيس السياحي، السيد محمود مبارك، الذي بلغ من العمر قرابة 60 عامًا، فقد تعطل الدبل الخلفي للأتوبيس في الجو الملتهب، وبسبب الحرارة الشديدة اشتعلت النيران في الجزء الخلفي من الأتوبيس الذي كان يحمل 32 راكبًا أجنبيًا.

ما جعل هذه الحادثة استثنائية هو تصرف البطل السائق محمود مبارك، الذي أظهر مهاراته المهنية وتوجهه السريع في مواجهة الوضع الطارئ، بدلاً من التوقف على الفور، نظر السائق بانتباه دائم إلى المرايات طوال الطريق، مما سمح له بملاحظة الوضع والتصرف بفعالية.

عندما أدرك مبارك خطورة الوضع، اتخذ قرارًا سريعًا بإيقاف الأتوبيس في مكان آمن خارج الطريق، وتحديداً في مدخل الكمين الجنوبي للغردقة، هذا القرار الحاسم أظهر تفكيره السريع والدقيق في مواجهة الموقف الطارئ.

محمود مبارك فتح أبواب الأتوبيس الخلفية والأمامية بسرعة، مما سمح للركاب بالنزول بأمان من الحافة الخلفية المشتعلة، وعلى الرغم من تصاعد الدخان الكثيف واشتعال اللهب، لم يتردد في فتح مخازن الحقائب ومساعدة الركاب في إخراج ممتلكاتهم، وذلك دون مساعدة من أحد.

تصرف السائق البطل لاقى إعجاب واحترام الجميع، حيث كانوا يشهدون على شجاعته رغم عدم ملاحظتها من خلال صور وفيديوهات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وعندما تم نقله لتلقي الإسعاف والعلاج بسبب الدخان الكثيف، لم يتردد في العودة للإدلاء بشهادته أمام وكيل النائب العام.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أتوبيس الغردقة الغردقة البحر الأحمر مدينة الغردقة احتراق اتوبيس

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود بجازان ينقذ بحارًا تعرض لأزمة صحية

قدمت الدوريات البحرية بقيادة حرس الحدود في منطقة جازان، المساعدة لبحار من الجنسية الفلبينية، إثر تعرضه لأزمة صحية على متن سفينة تجارية في عرض البحر.
وبعد إسعاف البحار، نُقل إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
أخبار متعلقة "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربيعقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزليةودعت المديرية العامة لحرس الحدود إلى الاتصال بالرقمين (911) في منطقتي مكة المكرمة والشرقية، و(994) في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

مقالات مشابهة

  • اشتعال النيران في مستوطنة شلومي بالجليل الغربي بعد تفعيل صفارات الإنذار
  • حرس الحدود بجازان ينقذ بحارًا تعرض لأزمة صحية
  • سيدة تقفز من مركبة هربا من سائق حاول التحرش بها
  • فرنسا تساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وألمانيا تحذر من اشتعال المنطقة
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • شار ينقذ نيوكاسل في «الرابطة الإنجليزية»
  • سي إن إن: صاروخ إيراني انفجر على بعد أقل من كيلومتر واحد من مقر الموساد – فيديو
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • القبض على سائق دهس طفل بالمقطم
  • اللقاء الذي غير كل شيء.. بريهان تصطدم بحقيقة أكرم في الحلقة 12 من برغم القانون