دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، تفاعلا برده على اتهام موجه له بأنه كان يقف وراء تمويل فض اعتصام رابعة العدوية في مصر عام 2013، وتمويل مركز "تكوين" للفكر العربي، مؤكدا أنه ضد جماعة الإخوان المسلمين، قالبا وقلبا.

وقال أحد مستخدمي منصة "إكس"، تويتر سابقا موجها كلامه لرجل الأعمال المصري: "أنت الممول لفض رابعة، فلا سامحك الله، ستأتي يوم القيامة وفي رقبتك دماء الآلاف من الأبرياء"، حسب قوله.

ورد نجيب ساويرس على هذا المستخدم بقوله عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "برضه كذاب...فض رابعة مكانش محتاج تمويل يا غبي".

وجاء رد نجيب ساويرس وسط دخوله في جدل مع أحد مستخدمي منصة "إكس"، بعدما انتقد المستخدم طبيبا مصريا يُدعى خالد منتصر، بعد تصريحات منسوبة له قال فيها إن جراح القلب الشهير مجدي يعقوب أحب إليه من مفتي أفغانستان.

فرد نجيب ساويرس مدافعا عن خالد منتصر قائلا: "هو اختار أن يكون من دعاة التنوير لأنه كره انغلاق وتطرف الإخوان، وقتلهم لفرج فودة الله يرحمه، وهناك كثير من الأطباء لكن قلائل من الأحرار المنفتحين الكارهين للتطرف والمستعدين لمحاربة التطرف والثمن غالي، فالقتل والارهاب سهل عندهم، وبالمناسبة هل حضرتك إخوانى؟" موجها سؤاله لهذا المستخدم.

ومن جانبه رد المستخدم مجددا، بعدما نفى أن يكون من الإخوان، وقال موجها كلامه لنجيب ساويرس: "اسمح لي بسؤالك: "هل حضرتك الممول لمليشيات البلاك بلوك؟، وهل حضرتك الممول لـ(تكوين)!؟"، في إشارة إلى مركز تكوين للفكر العربي، الذي تعرض لاتهامات بإثارة الفتنة ونشر الإلحاد في مصر.

وفي الوقت نفسه، أجاب رجل الأعمال المصري قائلا: "قدام ربنا وهو شاهد علي ليس لي أي علاقة من بعيد ولا قريب بالاثنين، ولو لي لا أخاف أن أقول، لأني لا أخاف إلا الله. لكني ضد الإخوان قالبا وقلبا، كما أني ضد الديكتاتورية وكتم الأصوات وسجن المعارضين، لمجرد النقد أو المعارضة"، حسب تعبيره.

وأثارت تعليقات نجيب ساويرس ردودا واسعة وجاءت أبرزها كالتالي:

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإخوان المسلمين تغريدات ميدان رابعة نجيب ساويرس نجیب ساویرس

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشاريع لـ 38 امرأة بساحل حضرموت بتمويل من مركز الملك سلمان

شمسان بوست / خاص:

سلم مركز الملك للإغاثة والأعمال الانسانية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الادوات المهنية لعدد 38 مستفيدة في مجال أعمال الخياطة ومجال الكوافير، لانطلاق مشاريعهم الخاصة، ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع توفير خدمات سبل العيش للنساء والفتيات الأشد ضعفاً في اليمن، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنفذ عبر الشريك صندوق الأمم المتحدة للسكان والشريك الميداني جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية.

وخلال التسليم اشاد نائب مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الاستاذ خالد بلفاس بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وتدخلاته الإنسانية المتميزة وهذا الدعم السخي لخدمة المرأة وإيجاد مصادر دخل لأسرهن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن كما عبر عن شكره العميق لحكومة المملكة العربية السعودية..

فيما أوضح مدير المشروع الاستاذ خالد باعيسى، انه تم تدريب 78 امرأة من خلال ثلاث دورات في مجال الخياطة وثلاث دورات في مجال الكوافير خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2024 شملت الدورات تزويد المستفيدات بالمهارات المهنية والحياتية بالإضافة إلى ريادة الأعمال، ونحتفل اليوم بتمكين 38مستفيدة، ونتمنى أن يساهم هذا المشروع في تحسين أوضاع اسرهن الاقتصادية، ونشعر اليوم بفرحة كبيرة تغمر المستفيدات، ونتمنى لهن التوفيق وأن يكون لهذه المنحة أثر إيجابي على حياتهن، وأن يستفدن منها في تلبية احتياجاتهن الضرورية التي عانين منها قبل التحاقهن بالمشروع.

يذكر بأن مشروع توفير خدمات سبل العيش للنساء والفتيات الأكثر ضعفًا في اليمن يقدم العديد من الخدمات للمرأة في الجوانب القانونية، الاجتماعية، والنفسية، بما في ذلك تقديم الاستشارات والدعم الاجتماعي والاستشارات النفسية.

مقالات مشابهة

  • فضيحة الإخوان.. تفاعل واسع على ما كشفت عنه شرطة ماليزيا ورد غلوبال إخوان
  • مستشهدا بكتابات نجيب محفوظ.. رئيس ألمانيا: مصر أهم شريك تجاري لنا
  • إطلاق مشاريع لـ 38 امرأة بساحل حضرموت بتمويل من مركز الملك سلمان
  • نصائح لتشجيع طفلك على تكوين الصداقات في المدرسة.. «مضمونة وفعالة»
  • نجيب ساويرس يحذر من النصب باسمه في مشروع سكني جديد بالقاهرة الجديدة
  • «الحرية المصري»: التسهيلات الضريبية الجديدة تعزز الثقة بين الدولة والمستثمرين 
  • اتفاقية ثلاثية بين حكومة المملكة و”اليونسكو” ومركز (ICAIRE) باعتماد المركز ضمن الفئة الثانية (C2C) بالرياض تحت رعاية اليونسكو
  • الأمم المتحدة تنادي بتمويل الاستجابة لجدري القرود في أفريقيا
  • إشكال وشهر أسلحة خلال اعتصام... والجيش تدخّل على الفور
  • تيبازة: توقيف 5 أشخاص تورطوا في تكوين جمعية أشرار والسرقة